هداف أرسنال الانجليزي أكد أن الاكتئاب رافقه طوال السنوات التي تألق فيها في الملاعب، دون أن يشعر بذلك

اعترف مهاجم منتخب فرنسا السابق والمدرب الحالي لمنتخب تحت 21 عاماً لكرة لقدم تييري هنري، بأنه عانى من الاكتئاب خلال مسيرته الكروية، مشيراً إلى كونه شعوراً يربطه بطفولته وعانى منه مجدداً عندما كان يدرّب في كندا خلال جائحة كورونا.

اقرأ أيضاً : رسميا: هنري مدربا لفرنسا في أولمبياد 2024

وقال هنري، البالغ من العمر 46 عاماً، خلال مقابلة أجراها: "لقد كذبت لفترة طويلة جداً لأن المجتمع لم يكن مستعداً لسماع ما يجب أن أقوله".

وأكد هداف أرسنال الانجليزي أن الاكتئاب رافقه طوال السنوات التي تألق فيها في الملاعب، دون أن يشعر بذلك.

وتابع "طوال مسيرتي، ومنذ ولادتي، لا بد أنني كنت مكتئبا"، وتساءل "هل كنت أعرف ذلك؟ لا. هل فعلت أي شيء للتعافي؟ لا. لكنني تكيّفت مع طريقة معينة للحياة".

وأردف "في الحياة، عليك أن تضع قدماً (إلى الأمام) ثم أخرى، وتسير. هذا ما قيل لي منذ أن كنت صغيراً. لم أتوقف عن السير أبدا"، باستثناء فترة فيروس كورونا، عندما "لم أعد قادرا على ذلك. حينها تبدأ في إدراك هذا الواقع".

وأعلن هنري اعتزاله عام 2014، ليجد نفسه في كندا، بعيداً عن أبنائه الذين لم يغادروا القارة الأوروبية "لمدة عام"، في ذروة الأزمة الصحية أثناء تدريبه مونترال إمباكت.

وأقرّ مهاجم "الديوك" السابق انه كان "يبكي كل يوم تقريبا من دون سبب"، وأن الدموع "انهمرت من تلقاء نفسها. لماذا؟ لا أعرف، لكن ربما كانت هناك لفترة طويلة جدا".

وأضاف "من الناحية الفنية لم أكن أنا، ربما كان الشاب الأصغر سنا في داخلي. (يبكي) على كل شيء لم يحصل عليه، الاقرار".

ويربط هنري هشاشته العقلية بطفولته وبحثه المستمر عن اعتراف والده بموهبته، الذي غالبا ما كان ينتقده، ويقول "عندما كنت صغيراً، كان الناس يقولون لي دائماً: +أنت لم تقم بعمل جيد+. ومن الواضح أنه عندما تسمع ذلك في كثير من الأحيان أكثر من أي شيء آخر، فإن هذا هو ما سيظل عالقا في ذهنك".

وبعد تسجيله سداسية الفوز في احدى المباريات عندما كان مراهقا، يتذكر كيف أن والده لم يكن راضيا عن انجازه، حيث انتقده قائلا "لقد فاتك ترويض الكرة، لقد فوّت على نفسك تلك التمريرة العرضية".

ويخلص إلى أن هذا الحضور الأبوي "ساعد الرياضي إلى حد ما"، لكنه "لم يساعد الإنسان كثيراً".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: أخبار النجوم كرة قدم فرنسا ارسنال الانجليزي ما کان

إقرأ أيضاً:

هل تشعر بالجوع طوال الوقت؟.. طبيب يحذر من سبب غير متوقع 

الشعور بالجوع بشكل مستمر مشكلة تواجه بعض الناس، وعلى الرغم من اعتبارها طبيعية أحيانا إلا فإنها تشير إلى مشكلة صحية، وتسبب إزعاجًا كبيرًا خلال اليوم، وقد يصل الأمر في كثير من الأحيان إلي الزيادة في الوزن بشكل سريع، دون ملاحظة لتناول أطعمة غير صحية حتى بعد تناول وجبة مشبعة.

وهناك أسباب صحية وراء الشعور بالجوع باستمرار، بينها سبب غير متوقع، وذلك وفقًا للدكتور محمد المنيسي استشاري الجهاز الهضمي، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، والذي يشرحها في التقرير التالي.

مشكلات الغدة الدرقية

تعد الغدة الدرقية هي المسؤولة عن صنع الهرمونات وتتحكم بمعدل التمثيل الغذائي لديك، والسرعة التي تستخدمها الخلايا الطاقة الناتجة عن تناول الطعام، وفي بعض الأوقات يشعر الشخص بالجوع المستمر، حال كان مصاب باضطراب «فرط نشاط الغدة الدرقية»، ويحدث هذا الاضطراب وقت إفراز الغدة الدرقية كمية كبيرة من الهرمون الدرقي، الذي يعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي.

نقص البروتين في الغذاء والوجبات قد يؤدي لشعور عدم الشبع بعد تناول الطعام، ويجعل الشخص يشعر بالجوع بشكل مستمر، لذا يجب تناول الأطعمة الغنية بالبروتين وإدخال الدجاج والبيض والعناصر الأخرى في الوجبات لأنّها تهضم بشكل بطيء وتؤدي إلى الشعور بالشبع لفترة أطول.

تأكل بسرعة ومشتت

ويوجد سبب غير معروف وقد يكون غير متوقع للكثير، وهو أن إشارات الجوع التي يرسلها الجسم بعد تناول الوجبة، تستغرق 20 دقيقة لترسل إلى المخ إشارات لتسجيل الشبع وتناول الطعام بسرعة يؤدي إلى تفويت الإشارة، وبذلك يرسل المخ إشارات بتناول المزيد من الطعام؛ كما أن تناول خلال مشاهدة التلفزيون أو العمل أو تصفح الهاتف أو حتى في حالة تشتت ذهنيه، يزيد من احتمالية الإفراط في الطعام عدم الشعور بالشبع طوال الوقت، لذا يجب الانتباه إلى ما يأكله الشخص للشعور بالشبع من خلال الوجبات الأساسية.

مقالات مشابهة

  • نقيب الفلاحين: صافي ربح فدان الطماطم 500 ألف جنيه
  • صافي ربح الفدان يصل تصف مليون طن.. نقيب الفلاحين يكشف سبب جنون الطماطم
  • هل تشعر بالجوع طوال الوقت؟.. طبيب يحذر من سبب غير متوقع 
  • طبيبة: مضادات الاكتئاب يمكن أن تخفف الألم المزمن
  • المنتشري: لو أتغنى بجمهور ‎الاتحاد طوال حلقات الموسم لن أوفيهم حقهم .. فيديو
  • الاكتئاب يضاعف حجم الدماغ
  • علماء يكتشفون.. مرضى الاكتئاب لديهم شبكة دماغية أكبر مرتين!
  • علماء يكتشفون شبكة دماغية أكبر بمرتين لدى مرضى الاكتئاب
  • لماذا ينزعجون من الاحتفال بالمولد النبوي الشريف؟
  • كاسترو يرحل عن النصر وتيري هنري ضمن المرشحين لخلافته