يناير 9, 2024آخر تحديث: يناير 9, 2024

المستقلة/- يخوض المنتخب الأردني لكرة القدم، مباراته الودية الأخيرة بعد ظهر اليوم الثلاثاء مع نظيره الياباني، قبل أن يستهل مشواره في كأس آسيا بمواجهة ماليزيا في 15 الحالي، ثم كوريا الجنوبية والبحرين ضمن المجموعة الخامسة.

كان منتخب النشامى قد خاض مباراتين وديتين في إطار استعداداته لبطولة كأس آسيا 2023 التي تنطلق بالدوحة الجمعة المقبل، الأولى كانت أمام لبنان في طرابلس وخسر فيها (1-2)، والثانية أمام قطر الجمعة الماضية وفاز فيها بهدفين لهدف.

وتشكل مباراة اليوم أمام اليابان، اختباراً مهماً للنشامى قبل الدخول في منافسات كأس آسيا، حيث وضعته القرعة في المجموعة الخامسة إلى جانب ماليزيا وكوريا الجنوبية والبحرين.

ويشارك منتخب اليابان في كأس آسيا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبه العراق وإندونيسيا وفيتنام.

وخاض منتخب النشامى في اليومين الماضيين تدريبات مكثفة بقيادة المغربي الحسين عموتا، عمل خلالها على تعزيز الإيجابيات التي ميزت أداء اللاعبين في المباراة السابقة أمام قطر، بجانب تلافي بعض السلبيات.

ويسعى النشامى إلى تقديم كل ما لديهم في مباراة اليابان التي تعد البروفة الأخيرة قبل مواجهة ماليزيا.

وستقام مباراة الأردن واليابان خلف أبواب مغلقة دون حضور جماهير أو إعلام، على غرار المباراة مع قطر، وذلك بهدف تجنب كشف أوراقهما مع قرب انطلاق كأس آسيا، في حين ستكون التبديلات مفتوحة لكلا المدربين للوقوف على جاهزية معظم اللاعبين.

ويتوقع أن يدفع عموتا بالتشكيلة الرئيسة منذ بداية المباراة أمام اليابان، والتي تضم يزيد أبو ليلى في حراسة المرمى، فيما يتولى قيادة هجمات المنتخب، نزار الرشدان ونور الروابدة ومن أمامهما يتواجد محمود مرضي وعلي علوان وموسى التعمري، أما يزن النعيمات، فسيلعب كرأس حربة.

ويدرك عموتا أن مباراة اليوم ستكون صعبة للغاية، لكن الفريق عازم على تقديم أداء جيد وتحقيق نتيجة إيجابية، خاصة وأنها تمثل فرصة مهمة للوقوف على مستوى اللاعبين قبل انطلاق كأس آسيا.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

الأوروغواي تقصي أمريكا المضيفة مبكرا من بطولة كوبا أمريكا (شاهد)

بلغت الأوروغواي، الباحثة عن لقبها الأول منذ 2011، الدور ربع النهائي من النسخة الثامنة والأربعين لبطولة كوبا أميركا في كرة القدم بصحبة بنما، وذلك بفوزها على الولايات المتحدة المضيفة 1-0 الإثنين في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وأنهت الأوروغواي التي تتشارك الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب مع الأرجنتين بطلة النسخة الماضية (15 لكل منهما)، دور المجموعات في الصدارة بعدما حققت الإثنين في كانساس سيتي (ميزوري) انتصارها الثالث توالياً، فيما دفعت الولايات المتحدة ثمن خسارتها في الجولة الماضية أمام بنما 1-2 بعدما كانت متقدمة على الأخيرة، لتودع البطولة القارية من الباب الصغير.

وكان يتوجب على البلد المضيف تحقيق نتيجة مماثلة لبنما أو أفضل منها كي يبلغ ربع النهائي، لكن الأخيرة خرجت منتصرة من مباراتها في أورلاندو مع بوليفيا 3-1، لتنهي المجموعة ثانية بست نقاط وبفارق ثلاث أمام الولايات المتحدة التي تخرج من دور المجموعات لأول مرة على أرضها في بطولة كبرى، علماً أنها تستضيف كوبا أمريكا للمرة الثانية، بعد أولى عام 2016 حين وصلت إلى نصف النهائي.

وعلق المدرب الأمريكي غريغ بيرهالتر على خروج فريقه، قائلاً "بإمكانكم أن تروا الخيبة المريرة التي نشعر بها من خلال النظر إلى وجوه الطاقم (الفني) واللاعبين"، مضيفاً "نعلم أنه بإمكاننا تقديم أفضل من ذلك وفي هذه البطولة لم نظهر ذلك. الأمور بهذه البساطة. كان يتوجب علينا أن نحقق أفضل من ذلك".

وتابع "سنراجع ما حصل لمعرفة أين ساءت الأمور، لماذا ساءت الأمور. ما نشعر به حالياً من دون شك هو الفراغ".

وتدين الأوروغواي بفوزها الثالث توالياً إلى ماتياس أوليفيرا الذي سجل هدف المباراة الوحيد أمام البلد المضيف في الدقيقة 66.

وأثار احتساب الهدف بعد التدقيق بصحته طويلاً من قبل حكم الفيديو المساعد "في أيه آر" جدلاً كبيراً نتيجة الشك بأن أوليفيرا كان متسللاً حين وصلت الركلة الحرة التي نفذها نيكولاس دي لا كروس إلى رأس رونالد أراوخو الذي حول الكرة باتجاه المرمى لتجد في طريقها الحارس مات تورنر، لكنها سقطت أمام أوليفيرا فتابعها في الشباك.

ورغم الاعتراض الأمريكي، احتسب الحكم البيروفي كيفن أورتيغا الهدف الذي كان في النهاية حاسماً في تحديد هوية الفائز.

وفي أورلاندو، بولاية فلوريدا، بلغت بنما ربع النهائي في مشاركتها الثانية في البطولة كأحد المنتخبات الستة الممثلة في هذه النسخة لمنطقة الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، وذلك بفوزها المستحق على بوليفيا بثلاثة أهداف لخوسيه فاخاردو (22) وإدواردو غيريرو (79) وسيسار يانيس (1+90)، مقابل هدف لبرونو ميراندا (69).

ويلتقي منتخب الأوروغواي في ربع النهائي مع وصيف المجموعة الرابعة (البرازيل حالياً بأربع نقاط قبل الجولة الثالثة الأخيرة)، فيما يلعب منتخب بنما مع بطل المجموعة ذاتها (كولومبيا حالياً بست نقاط قبل مواجهتها البرازيل في الجولة الأخيرة مساء الثلاثاء.


????????????????????????????????????????????

الاوروغواي تتقدم، الاوروغواي تسجل الهدف الاول

هدف أول عن طريق أوليفيرا

???????? الأورغواي 1-0 امريكا ????????
pic.twitter.com/KgyxiFdNdj

— عمرو (@bt3) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • على خطى اليابان.. المنتخب الروماني يترك غرفة ملابس ميونيخ نظيفة برفقة رسالة مؤثرة
  • "كوبا أمريكا".. ضربة موجعة للبرازيل أمام أوروجواي
  • كوبا أمريكا، غياب فينيسيوس عن منتخب البرازيل أمام أوروجواي بربع النهائي
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل يخطف بطاقة التأهل الأخيرة لربع النهائي
  • كوبا أمريكا 2024.. موعد مباراة البرازيل ضد كولومبيا اليوم والقنوات المفتوحة
  • «كابوس النصر» سبب بكاء كريستيانو رونالدو في مباراة البرتغال وسلوفينيا
  • الأوروغواي تقصي أمريكا المضيفة مبكرا من بطولة كوبا أمريكا (شاهد)
  • تشكيل سلوفينيا المتوقع أمام البرتغال في يورو 2024
  • منتخب اليمن يودع رسميا بطولة غرب آسيا للشباب