يعتقد البعض أن جهاز كشف الكذب، وهم صنعته الدراما والسينما، لكن في الواقع، هذا الاختبار يستخدم على نطاق واسع، ولحسم أشياء فيصلية، إذ يظهر في بعض الأحيان أثناء التحقيقات وآخرين يستخدمونه في اللقاءات التلفزيونية لمعرفة مدى صدق الضيف، ومؤخرًا طالب بينيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، بالاستعانة به من أجل الكشف عن الخائنين داخل حكومته.

الطريقة التي يرغب نتنياهو في اعتمادها للكشف عن المتورطين في التسريبات التي ضربت حكومته في الأيام الأخيرة، ليست جديدة، بل اعتمدها العديد من المسؤولين قبله، وخضع لها مشاهير عدة، يرصد التقرير أبرزهم وماذا قالوا أثناء الخضوع للاختبار؟.

كريستيانو رونالدو ضحية جهاز كشف الكذب

من المفاجئ معرفة أن كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي، يعد أحد الخاضعين لاختبارات كشف الكذب، وذلك ليس بعيدًا، ففي 5 سبتمبر 2023، خضع «صاروخ ماديرا» لاختبار كشف الكذب كجزء من مقابلة أجراها مع منصة «بينانس» للعملات المشفرة، نشرت صحيفة «مدريد زون» جزء منها، والطريف في الأمر أن الجهاز كشف عدم صدق الدون البرتغالي في العديد من الإجابات.. فما هي الإجابات غير الدقيقة التي أصدرها أثناء الاختبارات؟

هل أنت أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ؟ «نعم - صادق»

هل سبق لك أن تناولت وجبات سريعة؟ «نعم - صادق»

هل تعتقد أن البرتغال ستفوز بكأس العالم في المستقبل؟ «نعم - كاذب»

هل هدفك المقصي ضد يوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا 2017 هو أفضل هدف في مسيرتك؟ «نعم - كاذب»

زوجة نتنياهو أبرز الخاضعين لاختبارات كشف الكذب

سارة نتنياهو زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي، خضعت في وقت سابق، يعود إلى 2015 إلى اختبارات كشف الكذب، أثناء الخضوع للتحقيقات بعد اتهامها بارتكاب مخالفات جنائية، واستغلال المال العام في تغطية نفقات شخصية لها، وحصلت حينها على غرامة كبيرة، بعد إثبات اتهامات تبديد العهدة الخاصة بمنزل رئيس الوزراء، بمساعدة من جهاز كشف الكذب.

 البحار السلفادوري خوسيه سلفادور الفارينجا، يأتي ضمن أبرز الأشخاص الذين خضعوا لجهاز كشف الكذب، من أجل التأكد من صدق روايته التي كانت خيالية وغير مسبوقة، بعدما أكد أنه كان تائهًا لمدة 13 شهرًا في المحيط الهادي، في رحلة يصعب العودة منها على قيد الحياة لكنه فعل.

وقال سلفادور أن القارب الذي كان يبحر به أخطأ وجهته بعد تعطله بشكل مفاجئ، وغاب لفارينجا عن الأنظار فترة استمرت 13 شهرًا أي ما يزيد عن العام، قبل أن يعود ليظهر بشكل هزيل ولحية طويلة وشعر غير مرتب، ليؤكد لوسائل الإعلام أنه كان يتغذى على السمك النيء ومياه البحر من أجل البقاء على قيد الحياة، ولأن قصته غير مسبوقة، أحدثت حالة من الجدل، ليقرر بعض المختصين إخضاعه لجهاز كشف الكذب، الذي كشف صدق روايته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كريستيانو رونالد كريستيانو رونالدو اخبار كريستيانو رونالدو نتنياهو غزة کشف الکذب

إقرأ أيضاً:

ضبط سماد زراعي محظور استخدامه في الفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع، بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية.

 

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدات المحلية، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط سماد زراعي خاص بوزارة الزراعة في الفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 17 شيكارة سماد زراعي خاص بوزارة الزراعة وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 850 كيلو سماد زراعي صنف يوريا 46%، تم تجميعه بغرض بيعه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة وتحقيق أرباح دون وجه حق، بالإضافة إلى ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

 

 كما تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وذبح لحوم خارج المجازر الحكومية.

 وتم التحفظ على الأسمدة المضبوطة وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

ومن جانبه أوضح المهندس سامح شبل عبد الرازق مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار وأصحاب الأنشطة التموينية ومشروع جمعيتي بقرى ومراكز المحافظة. 

مقالات مشابهة

  • حاولت الاقتراب منها فقزت بالشارع.. اعترافات المتهم بالتحرش بسيدة الشروق
  • سام مرسي يوجه رسالة لجهاز منتخب مصر
  • "المصريين": مطالبة الحوار الوطني مشاركة المواطنين في قضية الدعم نقلة في تعددية اتخاذ القرار
  • فوائد العسل للبشرة: سر الجمال الطبيعي
  • ضبط سماد زراعي محظور استخدامه في الفيوم
  • شاهد // لحظة هروب المجرم نتنياهو إلى الملاجئ أثناء الهجوم الصاروخي الإيراني على تل أبيب
  • فوائد زيت الزيتون للبشرة: ترطيب وتغذية طبيعية
  • الخارجية النيابية تستدعي ممثلة العراق في الأمم المتحدة لعدم مغادرتها القاعة أثناء كلمة نتنياهو
  • “الخدمة المدنية” تبحث اعتماد الهيكل الوظيفي لجهاز الطب العسكري
  • هل للضمان مطالبة المُتسبّب بإصابات “العقبة” بتكاليف العلاج.؟!