يناير 9, 2024آخر تحديث: يناير 9, 2024

المستقلة/- أوضح مصرف الرافدين، اليوم الثلاثاء، بشأن استخدام البطاقة الإلكترونية، محذراً المواطنين من إعطاء البطاقة والرقم السري لشخص آخر يقوم بسحب المبالغ خارج البلاد.

وذكر بيان للمصرف، تلقت المستقلة، أن “البطاقة الالكترونية لها فوائد ومميزات عدة وتستخدم في مجالات مهمة أبرزها الإيداع والسحب والتسوق وإجراء التعاملات المالية اليومية بعيداً عن الكاش والنقد اليدوي”.

وشدد البيان على “ضرورة أن يتصرف حامل البطاقة الالكترونية وفق حدود دخله المصرح عنها، لاسيما البطاقة الالكترونية الخاصة بالموظفين والمتقاعدين، التي تغذى بحساب مصرفي”.

وأكد البيان على “ضرورة استخدام البطاقة بشكل حضاري ومسؤول من خلال تعبئتها بمبالغ تتلائم مع الحد الأعلى المسموح به وبما ينسجم مع مقدار الراتب الشهري للموظف أو المتقاعد وباقي مصادر الدخل المصرح عنها من قبل حامل البطاقة استنادا لقانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”.

وحذر المصرف “من إعطاء البطاقة والرقم السري لشخص آخر يقوم بسحب المبالغ خارج البلاد وهذا يعد جزءا من عمليات غسل الأموال”.

وشدد البيان على أهمية المحافظة على البطاقة الإلكترونية وعدم إعطائها لأي شخص آخر، كما شدد على أهمية عدم الإفصاح عن الرقم السري لأي شخص، حتى لو كان ذلك الشخص من أفراد الأسرة أو الأصدقاء.

ودعا البيان المواطنين إلى التواصل مع المصرف في حال وجود أي استفسار أو شكوى بشأن استخدام البطاقة الإلكترونية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

المصرف المتحد يمنح شهادة المليونير لصاحب أول معاملة بنكية بفروعه في عروض الساعة الذهبية

أعلن المصرف المتحد، اليوم الإثنين، انطلاق «الساعة الذهبية» بجميع فروعه الـ68 والتي بمقتضاها تم إهداء العميل صاحب أول معاملة بنكية شهادة المليونير، ذلك تحت شعار 18 عاما من الشراكات الناجحة.

وقال المصرف في بيان، تتمتع شهادة المليونير بشعبية كبيرة بالسوق حيث تأتي متوافقة مع أحكام الشريعة، وفقاً للأية الكريمة ﴿ قَالُواْ نَفۡقِدُ صُوَاعَ ٱلۡمَلِكِ وَلِمَن جَآءَ بِهِۦ حِمۡلُ بَعِيرٖ وَأَنَا۠ بِهِۦ زَعِيمٞ)

وأشار المصرف إلى أن مدة شهادة المليونير 5 سنوات تمنح لعملائها العديد من المميزات، حيث تتيح للعميل فرصة الدخول في 32 سحبا على مدار العام على جوائز بإجمالي 4 ملايين جنيه سنويا بحيث تمنح جائزة بقيمة 100 ألف جنيه 10 مرات في العام و50 ألف جنيه 20 مرة في العام، فضلاً عن الجائزة الكبرى المليون جنيه مرتين في العام في سحب شهر فبراير وسحب شهر أغسطس من كل عام.

وتتيح شهادة المليونير أيضا فرصة الاستثمار، باعتبارها وعاءً استثماريا يدار وفق القواعد المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة حيث تمنح عائد تراكمي يصرف في نهاية مدة الشهادة.

ويمكن لعملاء المصرف المتحد شراء شهادة المليونير من أي فرع بمبلغ 100 جنيه فقط والتي يمكن من خلالها تحقيق حلم الحصول علي الجائزة المالية الكبرى.

كما يتيح المصرف المتحد لعملائه كافة السُبل الممكنة لمتابعة أسماء الفائزين كل شهر عبر موقعه الرسمي علي شبكة المعلومات الدولية، وأيضًا عبر صفحات المصرف المتحد علي مواقع التواصل الاجتماعي.

وأجازت دار الإفتاء المصرية والهيئة الشرعية بالمصرف المتحد «شهادة المليونير» وتم اعتمادها ضمن حزمة المنتجات المتوافقة مع أحكام الشرعية في مصر من حيث توافقها مع القواعد الشرعية.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يعرب عن تقديره لدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر

وزير الخارجية يستعرض مع مدير عمليات البنك الدولي تطورات الوضع الاقتصادي

لتحديد سعر الفائدة.. موعد الاجتماع المقبل للجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى
  • الرافدين يطلق رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية
  • المصرف المتحد يمنح شهادة المليونير لصاحب أول معاملة بنكية بفروعه في عروض الساعة الذهبية
  • تمديد العمل بالتعميمين 158 و166.. هذه خلفياته
  • اليوم.. بدء التحويلات الالكترونية بتعليم الجيزة
  • مصرف امين العراق: لم نتمكن من زيادة رأسمالنا 
  • أعراض إدمان الالعاب الالكترونية.. تعرف عليها
  • في زمن التطبيقات الالكترونية.. أيتها الفتاة احذري فخ الأوهام العاطفية
  • أطفال برؤوس منكمشة.. دراسة تحذر من مادة خطيرة في المستشفيات
  • “الكبير” يناقش مع مسؤولي لجنة “بازل” الموضوعات المرتبطة بالقطاع المصرفي الليبي