RT Arabic:
2024-07-28@15:52:51 GMT

علاقة "غير لائقة" قد تورط أشرس القضاة المناهضين لترامب

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

علاقة 'غير لائقة' قد تورط أشرس القضاة المناهضين لترامب

وجه مايكل رومان مسؤول حملة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لعام 2020 اتهامات للمدعية العامة لمقاطعة فولتون فاني ويليس، بإقامة علاقة "غير لائقة" مع أحد كبار المدعين.

المدعية العامة بمقاطعة فولتون تقترح بدء محاكمة ترامب في خريف 2023

وفي ملف مكون من 39 صفحة يسعى لإسقاط التهم، وجه رومان، المتهم إلى جانب الرئيس السابق، ادعاءات بأن ويليس استفادت ماديا من علاقتها مع المدعي الخاص ناثان وايد، وهو محام خاص تم تعيينه لملاحقة قضية موكله.

واتهم الملف ويليس ووايد بأنهما سافرا معا إلى وجهات بما في ذلك وادي نابا وأنهما شوهدا معا في أتلانتا، وأنهما حصلا على عدة إجازات في أماكن فخمة معا العام الماضي، وخلال نفس الفترة حصل وايد على 654 ألف دولار كرسوم قانونية، وهي الأموال التي أذن بها مكتب ويليس.

وأضاف الملف أن المدفوعات المرسلة إلى ويد من مقاطعة فولتون، والتي أعقبتها إجازات مزعومة مع ويليس، يمكن أن ترقى إلى مستوى "الاحتيال في الخدمات"، وهي جريمة فيدرالية مطبقة لمنع المسؤولين المنتخبين من تلقي رشاوى من شخص قاموا بتعيينه.

ولا يقدم الملف أي دليل مباشر لدعم الادعاءات، مع الاستشهاد فقط بـ "مصادر مطلعة" وإثارة تساؤلات حول العملية التي قامت من خلالها ويليس بتعيين وايد، الذي مثل مكتب المدعي العام في إجراءات المحكمة الخاصة بالقضية.

وقد علق ترامب على هذه التقارير، وكتب عبر منصة Truth Social، إن الثنائي كانا في إجازة باهظة الثمن دفعت ثمنها جورجيا بالكامل، في إشارة منه إلى الاتهامات ذاتها.

وقال متحدث باسم مكتب المدعي العام إن الرد على هذه الادعاءات سيتم تقديمه في ملف المحكمة ورفض الإدلاء بمزيد من التعليقات.

وعن نقص الأدلة في الملف، قال محامي رومان، آشلي ميرشانت إنه لا يمكن مشاركة بعض منها حتى يتم الكشف عن سجلات طلاق وايد، مشددا على أن الطلب لم يتم تقديمه باستخفاف، ولا دون تفكير أو بحث أو تحقيق كبير.

المصدر: nbc news + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البيت الأبيض السلطة القضائية انتخابات دونالد ترامب واشنطن

إقرأ أيضاً:

قاضٍ في صنعاء: الحوثي يريد الانتصار لغزة وقضاة اليمن يعيشون ذلاً ومهانة

وصف أحد القضاة في صنعاء سلطة ميليشيا الحوثي بأنها "سلطة نازية لا تكترث للمظلومين في مناطق سيطرتها وتدعي أنها تريد الانتصار لفلسطين وغزة من الحرب الإجرامية الدائرة هناك".

وقال القاضي البارز في صنعاء، عرفات جعفر، في تغريدة على حسابه على منصة "إكس": إن سلطة الحوثي لا تضع وزناً للقضاء ولا تكترث له، بل تستهزئ به وتفرض إرادتها عليه عنوة ومغالبة، لافتا إلى أن هذه السلطة (الحوثيين) يريدون الكرامة لفلسطيني من يهودي، وقاضي اليمن يعيش في الذل والمهانة"، متسائلا: "فمن أولى بالنصرة؟!".

وأرفق القاضي عرفات صورة من الدفاع الذي سلمه لمجلس المحاسبة ضد الدعوة التأديبية التي رفعها مجلس القضاء الأعلى على خلفية تضامنه مع القاضي "عبدالوهاب قطران" الذي تعرض للاعتقال التعسفي وإسقاط الحصانة عنه بصورة غير قانونية من قبل ميليشيا الحوثي ومجلس القضاء الخاضع لسيطرتها.

وأشار القاضي عرفات جعفر إلى أن سلطة صنعاء تريد الانتصار لفلسطين وغزة ولا تنتصر لقاض من القضاة وتكف يدها عنه.

مقالات مشابهة

  • قاضٍ في صنعاء: الحوثي يريد الانتصار لغزة وقضاة اليمن يعيشون ذلاً ومهانة
  • قيظ الرياضة الملتهب
  • “معركة إصلاح المحكمة العليا: هل ينجح الديمقراطيون في تحقيق التوازن القضائي؟”
  • ترامب يتقدم بفارق ضئيل على هاريس في استطلاعات الرأي
  • ترامب يتقدم بفارق ضئيل على هاريس باستطلاعات الرأي
  • حقيقة وفاة الفنان العالمي بروس ويليس
  • محافظ بورسعيد يستقبل مجلس إدارة نادي القضاة
  • ترامب يعلن عن كتابه الجديد أنقذوا أمريكا.. ماذا قال عنه؟
  • حقيقة وفاة الممثل الأمريكي بروس ويليس بعد إصابته بـ«الخرف»
  • "عقاب ضد المناهضين".. روسيا تعتزم تقييد الوصول إلى يوتيوب