أعلنت القوات الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، عن تسجيل خسائر بشرية جديدة، أثناء المعارك الجارية في قطاع غزة، حيث أفادت بمقتل أربعة من جنودها. 

وبهذا يرتفع عدد القتلى في صفوف جيش الإحتلال إلى 514 منذ السابع من أكتوبر الماضي، عقب عملية طوفان الأقصى، التي نفذتها حركة حماس.

وأوضحت البيانات الرسمية الصادرة عن الجيش أن الخسائر تشمل اللواء (احتياط) ديفيد شورتز (26 عاماً) الذي كان يقاتل في كتيبة الهندسة 8219 تشكيل حفتي حاش (551)، حيث سقط في معركة جنوب قطاع غزة.

 

وفي وسط القطاع، فُقد المقاتل غابرييل بلوم (27 عاماً) من فريق هندسة الفرقة 36، بينما سقط اللواء احتياط ياكير هكستر (26 عاماً) في معركة أخرى جنوب القطاع.

وفي تطور آخر، أعلن الجيش عن مقتل الرقيب روي تال (19 عاماً)، وهو مقاتل في الكتيبة 94 من لواء كفار، خلال المعارك التي جرت في جنوب غزة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

مقتل 6 اسرائيليين واصابة العشرات بعملية اطلاق نار وسط تل أبيب

القدس المحتلة -ترجمة صفا

أعلنت مصادر طبيّة اسرائيلية الليلة عن مقتل 6 اسرائيليين واصابة 16 آخرين بجراح بعضهم في حالة حرجة وذلك في عملية اطلاق نار وسط تل أبيب نفذها فلسطينيان من منطقة الخليل.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية ان مسلحان هاجما المتواجدين في محطة القطار في شارع القدس في تل أبيب مطلقين العشرات من العيارات النارية من أسلحة اوتوماتيكية ، حيث دارت اشتباكات عنيفة بينهم وبين عناصر من الشرطة الاسرائيلية ومتطوعين الى ان تم استهدافهم بالرصاص فاستشهدا في المكان.

وجاء على لسان الاسعاف الاسرائيلي انه اضطر للإعلان عن مقتل 6 اشخاص في مكان العملية حيث تم استهدافهم باكثر من رصاصة من مسافة صفر ، بينما تم نقل 16 إصابة اخرى للمستشفيات منهم 4 في حال الخطر الشديد.

وفرضت الشرطة الاسرائيلية اغلاقاً لمنطقة العملية.

وقالت مصادر أمنية اسرائيلية ان منفذا العملية فلسطينيات من منطقة الخليل وهما أحمد الهيموني ومحمد مسك وهما من نشطاء حركة حماس.

ورداً على العملية دعا وزير المالية الاسرائيلية بتسليئيل سموتريتش الى هدم منازل عائلات المنفذين الليلة وابعادهم بشكل فوري الى قطاع غزة ، حيث وعد بمناقشة المسألة خلال جلسة الكابينت المنعقدة الليلة في الملجئ المحصن تحت جبال القدس.

فيما دعا وزير الامن القومي ايتمار بن غفير الى ابعاد عائلات المنفذين فوراً وتسوية الحي الذي يسكنان فيه في الأرض وكذلك هدم المسجد القريب.

وعقب مراسل ق14 للشئون العسكرية على العملية قائلاً بأنها اخطر من الصواريخ الايرانية داعياً الى تنفيذ سياسة ردع جماعي بشكل سريع في الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 7 جنود آخرين في لبنان ليرتفع الإجمالي إلى 8 قتلى
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل 8 جنود وإصابة آخرين بجروح في معارك جنوب لبنان
  • بالصور.. من هم قتلى الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان؟
  • تقارير: مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 20 آخرين جنوب لبنان
  • قتلى الجيش والدعم السريع خلال المعارك الأخيرة: تضارب في الأرقام وتكتم رسمي
  • "العربية": مقتل وإصابة جنود إسرائيليين بكمين في العديسة جنوب لبنان
  • مقتل 6 اسرائيليين واصابة العشرات بعملية اطلاق نار وسط تل أبيب
  • استمرار المعارك في الخرطوم و الجيش يواصل تقدمه
  • ‏وزارة الصحة اللبنانية: 4 قتلى و4 جرحى حصيلة الغارة الإسرائيلية على منطقة الكولا في بيروت فجر اليوم
  • ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي لـ 653 ألفا و60 جنديا