الراي:
2024-10-01@16:29:30 GMT

تايغر وودز و«نايكي» يضعان حدا لشراكة تاريخية

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

أعلن نجم الغولف الأميركي تايغر وودز أمس الاثنين انتهاء شراكته التاريخية مع شركة «نايكي» للمستلزمات الرياضية التي رافقته منذ خطواته الأولى في عالم المحترفين منذ أكثر من 27 عاماً.

برشلونة يخسر مارتينيز مجدّداً منذ 12 ساعة جونيور مدرباً لمنتخب البرازيل منذ 12 ساعة

ولم يفز وودز، (48 عاماً) الذي يعتبر أيقونة حيّة ويعاني من إصابات متكررة، سوى ببطولة كبرى واحدة في الأعوام الـ15 الأخيرة، وكان ذلك في عام 2019، ليتقهقر في التصنيف العالمي إلى المرتبة 883.

وقال وودز عبر منصة «إكس» إنه «محظوظ» لأنه تمكن من تكوين هذه الشراكة في عام 1996، وشكر فيل نايت، المؤسس المشارك لشركة نايكي، وجميع الموظفين لدى العلامة التجارية.

وتابع: «سيتساءل الناس عما إذا كان سيكون هناك فصل آخر»، في إشارة على ما يبدو إلى شراكة جديدة مع شركة أخرى للمستلزمات الرياضية«، مضيفا»نعم. سيكون هناك فصل جديد".

قامت شركة «نايكي» برعاية وودز منذ أن اقتحم عالم المحترفين في أغسطس 1996، عندما كان يبلغ 20 عاما.

واعتمدت العلامة التجارية الأميركية على إلدريك تونت وودز، وهو الاسم الحقيقي لوودز، من أجل توسيع رقعة انتشارها في الغولف، وهي رياضة كانت منغمسة فيها لأكثر من عقد من الزمن.

وباتت «نايكي» لاعبا رئيسا في هذا السوق، حيث قامت بالتسويق للأحذية والملابس والحقائب والأندية والكرات.

ووفقا لتقديرات وكالة فرانس برس، استنادا إلى الوثائق المالية، حقق قسم «نايكي» الذي يشرف على الغولف منذ ذلك الحين إيرادات تزيد عن 10 مليارات دولار، وبلغت ذروتها لتصل إلى 791 مليونا في عام 2013.

في المقابل، حصل وودز المتوّج بـ 15 لقبا في البطولات الكبرى على نحو 500 مليون دولار من شركة «نايكي»، حسب التقديرات. وكان آخر عقد وقعه عام 2013 لمدة عشر سنوات بقيمة 200 مليون دولار، وانتهى العام الماضي.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

نتنياهو : اغتيال حسن نصر الله نقطة تحول تاريخية

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، إن اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، يمثل "نقطة تحول تاريخية" في الصراع بين إسرائيل ومحور المقاومة؛ معتبرا أن نجاح عملية الاغتيال يشكل خطوة حاسمة نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية لإسرائيل، بما في ذلك "تأمين عودة سكان الشمال إلى منازلهم".

تغطية مباشرة ومتواصلة عبر قناة وكالة سوا على تطبيق تليجرام- تابعونا هنا

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده نتنياهو ، جاء فيه أن إسرائيل قامت بـ"تصفية حسابها مع نصر الله الذي كان مسؤولًا عن قتل عدد لا يحصى من الإسرائيليين". ووصف نتنياهو نصر الله بأنه "المحرك المركزي لمحور الشر الإيراني" الذي صاغ الخطط لدمار إسرائيل.

وأشار إلى أن الهجمات العنيفة التي نفذها الجيش الإسرائيلي على حزب الله في الأيام الأخيرة كانت غير كافية، مما جعله يتخذ القرار باغتيال نصر الله كشرط أساسي لتحقيق الأهداف التي حددها، ومنها "عودة سكان الشمال بأمان إلى بيوتهم وتغيير ميزان القوى في المنطقة على المدى الطويل".

وتابع نتنياهو "لقد كان هو ورجاله مهندسي خطة تدمير إسرائيل؛ ولم يتم تفعيله من قبل إيران فحسب، بل في كثير من الأحيان هو من قام بتفعيل إيران. في بداية الأسبوع، توصلت إلى نتيجة مفادها أن الضربات القوية التي وجهها الجيش الإسرائيلي إلى حزب الله في الأيام القليلة الماضية، لن تكون كافية".

وقال إن "اغتيال نصرالله شرط ضروري لتحقيق الأهداف التي وضعناها؛ لأنه ما دام نصر الله على قيد الحياة فإنه سيستعيد بسرعة القدرات التي سلبناها من حزب الله. ولهذا السبب أصدرت التوجيهات" باغتيال نصر الله، مدعيا أن ذلك "يدفع نحو عودة مواطنينا إلى منازلهم في الشمال، كما يدفع محو عودة مختطفينا في الجنوب"، في إشارة إلى الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى فصائل المقاومة في قطاع غزة .

وأضاف "كلما رأى رئيس حركة حماس ، يحيى السنوار أن حزب الله لن يقوم بإنقاذه، كلما زادت فرص استعادة المختطفين".

وتابع "لدينا إنجازات عظيمة، لكن العمل لم يكتمل بعد. سنواجه في الأيام المقبلة تحديات كبيرة".

وأضاف "لا يوجد مكان في إيران أو الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع إسرائيل الطويلة".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • لحظة نزع وودز لـ قناع راي ميستيريو أثناء نزال WWE .. فيديو
  • برّي وميقاتي يضعان آليّة تنفيذ الـ ١٧٠١... وانتخاب الرئيس
  • نائب أردوغان: شركة يملكها سعوديون ترغب الاستثمار لدينا بـ 5 مليارات دولار
  • الإمارات تشارك في خلوة بمناسبة ذكرى مؤتمر «بريتون وودز»
  • 5 ملايير درهم..كلفة سقي ملاعب الغولف والمساحات الخضراء
  • مصر تسترد مستحقات بحارة من شركة في السعودية
  • فيديو. الدكيك : مباراة البرازيل ستكون تاريخية ونحن مستعدون لها
  • تصريحات تاريخية أطلقها حسن نصر الله في مسيرته (شاهد)
  • نتنياهو : اغتيال حسن نصر الله نقطة تحول تاريخية
  • بعد إنهاء مهام التحالف الدولي.. بريطانيا: ملتزمون بأمن العراق ومستعدون ‎لشراكة جديدة