قامت موقع "إكس" (تويتر سابقا) بإغلاق حساب "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بعد ساعات قليلة من إنشائه بدعوى أنه ينتهك قوانين المنصة.

وعطّل "إكس" الحساب الفلسطيني الذي اقترب من 130 ألف متابع خلال ساعات قليلة من إعلان "القسام" عن إنشائه عبر منصة "تلغرام"، الأمر الذي أثار موجة سخط مما وصف بـ "ازدواجية المعايير" الغربية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.




ولفت ناشطون إلى أنه في الوقت الذي حظر فيه "إكس" حساب "القسام"، تواصل حسابات جيش الاحتلال ووزرائها المتطرفين في نشر المحتوى المعادي للفلسطينيين.

وتبث كتائب "القسام" كافة بياناتها منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عبر قناتها الخاصة في منصة "تلغرام"، وذلك بسبب تضييق باقي منصات التواصل الاجتماعي مثل إنستغرام وفيسبوك وإكس على المحتوى الفلسطيني.

وكان مالك المنصة، الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، زار دولة الاحتلال في وقت سابق لإظهار إسناده وتضامنه معها، رافضا دعوة المقاومة الفلسطينية لزيارة قطاع غزة والاطلاع على الدمار والمأساة الإنسانية التي خلفها العدوان الإسرائيلي المتواصل.

كتائب القسام فتحوا حساب على تويتر قبل ساعات قليلة، وصل عدد المتابعين إلى أكثر من ١٠٠ ألف متابع خلال ٣ ساعات فقط.

طبعًا الحرية تحدثت وتم إيقاف الحساب. ???? pic.twitter.com/Hc3AC5Xhyi — نوّاف السويّد (@ElZeeRX) January 8, 2024 علوان ماسك يوقف حساب كتائب القسام بعد ساعات قليلة من انطلاقه، لكن حساب جيش القتلة المسمى IDF يعمل بشكل طبيعي#غزة_تُباد pic.twitter.com/EdIe6ewrry — Khaled Kraizim (@khaledkraizim) January 8, 2024 تم إيقاف حساب القسام،أخزاك الله يا ماسك — عبدالعزيز ???? (@abdulaziz67H) January 8, 2024 ارعبهم حساب القسام

???? — Osama Dmour (@OsamaDmour5) January 8, 2024 أن أغلقوا حساب القسام
فكل حساباتنا قسامية ...

فليهدموا كل المآذن فوقنا
نحن المآذن فاسمعوا التهليلا#كلنا_القسام pic.twitter.com/jJswUwoDIa — Manal Jordan???????????????? (@anamanall1) January 8, 2024 إذا تم حظر حساب كتائب القسام، وكتم صوتهم، فكل حساباتنا صوت للكتائب، وصوت لغزة.

مهما كان اهتمامك، ونوع حسابك، لا تنس نشر ما يريد المجاهدون أن يصل.

دعوا عنكم اللوم والعتب على ما قيل ويقال، إذا كُسرَت غزة اليوم فلا حائل بينكم وبين عدوكم، فجيوشكم جبانة وحكامكم خونة، وآخر حصونكم… pic.twitter.com/m6YSshK3yE — قتيبة (@taledasham) January 9, 2024 #كتائب_القسام فتحوا حساب على تويتر ولأن تويتر يعشق الحرية قام بحظر الحساب

تركوا الاباحية على تويتر وحظروا الشرف pic.twitter.com/l4GqUTBuZy — عُمانيون ضد التطبيع (@OmaPalestine) January 9, 2024


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية القسام حماس الاحتلال غزة حماس غزة الاحتلال القسام اكس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کتائب القسام ساعات قلیلة حساب القسام pic twitter com

إقرأ أيضاً:

هل يؤثر اختلاف العنوان في أهلية واستحقاق حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب

حدد حساب المواطن موقف المستفيد من الدعم في حالة تغير أو اختلاف العنوان المسجل مع الموجود في عقد الإيجار، وهل يتأثر استحقاق الدعم في هذه الحالة.

تغير العنوان في حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن، ردا على أحد المستفيدين بشأن تغير عنوانه، أنه لابد من تطابق العنوان الوطني في حساب المستفيد في البرنامج مع عقد الايجار في منصة ايجار مع العنوان الوطني الخاص بك في سبل حتى لا تتأثر أهليته واستحقاقه.

حياك الله ، لابد من تطابق العنوان الوطني في حسابك في البرنامج مع عقد الايجار في منصة ايجار مع العنوان الوطني الخاص بك في سبل حتى لا تتأثر اهليتك واستحقاقك ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) June 30, 2024  استقلال السكن

وأكد البرنامج أنه لإثبات استقلالية المسكن يجب تزويد أحد المستندات التالية حسب الحالة (عقد الإيجار الموحد من منصة إيجار – صك ملكية السكن مع شهادة الإشغال أو صك ملكية السكن مع فاتورة الكهرباء – مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية – عقد سكن أئمة ومؤذنين – عقد الإسكان التنموي مسجل لدى منصة الإسكان التنموي).

ويمكن إثبات استقلالية السكن وذلك عبر الخطوات التالية:

 الدخول إلى حسابك عبر البوابة الإلكترونية.

 الذهاب إلى ملف المستفيد ثم المرفقات.

 اختيار نوع المرفق ومن ثم الحفظ.

موعد نزول حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن أنه لم تصدر مبالغ دفعة شهر يوليو المقبل، حتى الآن، مضيفا أنه في حال صدرت نتيجة الأهلية للمستفيد وأنه "مؤهل" بتاريخ 2024-06-25 وكان مستحقا سيشمله الدعم بتاريخ 10 يوليو 2024.

ويمكن الاستعلام عن قيمة الدعم التقديرية، عبر استخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا .

مقالات مشابهة

  • الدويري وشاشة الجزيرة حاضران في فيديو القسام.. وتفاعل (شاهد)
  • القسام تنشر مشاهد من عمليات التصدي للآليات المتوغلة بالشجاعية
  • هل يؤثر اختلاف العنوان في أهلية واستحقاق حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب
  • جيش الاحتلال يُعلن إصابة 18 جنديًا بهجوم بطائرة مسيرة في الجولان
  • كمائن الموت
  • إعدادنا مستمر.. القسام تبث مشاهد من إعداد عبوات العمل الفدائي / شاهد
  • الروسية شنايدر تحرز لقب دورة هامبورغ على حساب فيكيتش
  • القسام تنفذ كمينا ضد جيش الاحتلال بالشجاعية وتتصدى لحركة التوغل
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة
  • طريقة مشاهدة مباراة القمة السودانية يوم 30 يونيو 2024 عبر الموبايل