سرايا - نعى حزب الله اللبناني وسام طويل أحد القادة الميدانيين بالحزب والمسؤول في وحدة الرضوان، الذي يعد أبرز قائد عسكري تغتاله إسرائيل منذ بداية المواجهات بين الجانبين في أعقاب عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال الحزب، في بيان، "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد القائد وسام حسن طويل (الحاج جواد) من بلدة خربة سلم في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس".



ونشر الحزب عبر تليغرام مجموعة صور يظهر فيها طويل في مناسبات عدة، بعضها مع القائد السابق لفيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني الذي اغتيل عام 2020 وكذلك مع القائد العسكري البارز بحزب الله عماد مغنية الذي اغتيل عام 2008.
ونفذ الحزب إثر اغتيال طويل سلسلة من العمليات ضد مواقع عسكرية إسرائيلية وتجمعات للجنود عبر الحدود فيما أعلنت هيئة البث الإسرائيلية إصابة إسرائيليين أحدهما جندي جراء الصواريخ التي أطلقت من جنوب لبنان اليوم الاثنين.

وفي وقت متأخر من مساء الاثنين قال وزير خارجية إسرائيل للقناة 14 الإسرائيلية إن بلاده تتحمل مسؤولية اغتيال وسام طويل القيادي بوحدة الرضوان التابعة لحزب الله اللبناني.
إقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يعلن مقتل 4 من جنوده في غزة بعد اعلانه مقتل 9 ضباط وجنود الليلة الماضيةإقرأ أيضاً : استقالة وزير في حكومة نتنياهوإقرأ أيضاً : بالفيديو : لحظة دهس آليات الاحتلال لأحد شهداء طولكرم الثلاثة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

لبنان.. مقتل القيادي في حماس سعيد عطا الله جراء غارة إسرائيلية على طرابلس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وسائل إعلام لبنانية، اليوم السبت، أن الغارة التي شنها الجيش الإسرائيلي على منزل في طرابلس، نتج عنها مقتل القيادي في حماس "سعيد عطا الله علي" و3 من أفراد أسرته.

ونعىت حركة حماس القيادي في كتائب القسام سعيد عطا الله علي و3 من أفراد أسرته جراء قصف منزله في مخيم البداوي بطرابلس شمالي لبنان.

كما أكدت "حماس" أن الردود المقبلة ستكون بالأفعال وسيدفع قادة إسرائيل ثمن قراراته الإجرامية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم، استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى كمال غندور، وفرق الصليب الأحمر لم تتمكن من الوصول للمصابين.

وأعلنت وكالة الأنباء اللبنانية، أن القصف الإسرائيلي على محيط مستشفى كمال عدوان نتج عنه إصابة 9 من الطاقم الطبي والتمريضي.

كما استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مدينة الخيام وبلدة كفركلا بالتزامن مع قصف مدفعي على سهل الخيام وبلدة شبعا.

مقالات مشابهة

  • كان لقاء الجيشين هو أيضا لقاء البطلين الشقيقين بعد زهاء العام ونصف في ارض العزة
  • اسرائيل تتأكد من اغتيال هاشم صفي الدين.. وهؤلاء كانوا برفقته في مقر مخابرات الحزب
  • لبنان.. مقتل القيادي في حماس سعيد عطا الله جراء غارة إسرائيلية على طرابلس
  • محللة إسرائيلية: صحيح أن نصر الله قد اغتيل لكن تحدي نتنياهو الكبير يبدأ الآن
  • الخطأ الذي كلف نصر الله حياته.. تقرير يكشف كيف اخترقت إسرائيل حزب الله وعلاقة سوريا
  • صحيفة إسرائيلية تزعم اغتيال القيادي بحزب الله هاشم صفي الدين
  • «معاريف» الإسرائيلية تزعم اغتيال القيادي بحزب الله هاشم صفي الدين
  • من هو هاشم صفي الدين الذي زعم الاحتلال استهدافه؟
  • من وعي كلمة السيد القائد حول آخر المستجدات 3 أكتوبر 2024م
  • الاحتلال يعلن اغتيال القيادي في حماس روحي مشتهى قبل ثلاثة أشهر