شفق نيوز/ صدر حكم في الولايات المتحدة بالسجن لمدة 27 شهرا بحق عسكري في سلاح البحرية الأمريكية بعد إدانته بتهمة التجسس لحساب الصين.

وقالت وزارة العدل الأمريكية في بيان، إن وينينغ تشاو (26 عاما) كان عسكريا في القاعدة البحرية بمقاطعة فينتورا، شمال غرب لوس أنجلوس، وتم توقيفه في آب/أغسطس في كاليفورنيا.

وأضافت أنه أقر في تشرين الأول/أكتوبر بذنبه ببيع معلومات حساسة لمسؤول في الاستخبارات الصينية.

وقالت الوزارة في بيان، إن وينينغ تشاو (26 عاما) كان عسكريا في القاعدة البحرية بمقاطعة فينتورا (شمال غرب لوس أنجلوس)، وتم توقيفه في آب/أغسطس في كاليفورنيا (غربا).

وأضافت أنه أقر في تشرين الأول/أكتوبر بذنبه ببيع معلومات حساسة لمسؤول في الاستخبارات الصينية.

وأوضح البيان أنه بالإضافة إلى عقوبة السجن تم تغريم المدان أيضا مبلغ 5500 دولار.

ونقل البيان عن لاريسا كناب، القائمة بأعمال نائبة مدير قسم الأمن القومي في مكتب التحقيقات الفدرالي، قولها إن "جمهورية الصين الشعبية منخرطة في حملة عدوانية لتقويض الأمن القومي للولايات المتحدة وشركائها".

واعترف العسكري المدان بأنه تلقى في الفترة الواقعة بين آب/أغسطس 2021 وأيار/مايو 2023 من عميل في الاستخبارات الصينية ما يقرب من 15 ألف دولار مقابل معلومات حساسة "حول الأمن التشغيلي والتدريب العسكري والبنية التحتية الحيوية للبحرية الأمريكية"، بحسب ما أضافت الوزارة في بيانها.

وأضاف البيان أن العسكري اعترف على وجه الخصوص بأنه سلم هذا العميل الصيني خطط مناورة عسكرية كبيرة في المحيط الهادئ، فضلا عن المخططات الكهربائية ومخططات نظام الرادار المثبت في قاعدة أمريكية في جزيرة أوكيناوا باليابان.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الصين الحكم بالسجن عسكري امريكي التجسس

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية تجدد دعمها مقترح الحكم الذاتي في الصحراء باعتباره حلا واقعيا يمكن تطبيقه

قال بيان لوزارة الخارجية الأمريكية إن  الولايات المتحدة « تواصل النظر إلى اقتراح المغرب للحكم الذاتي باعتباره نهجا جديا وذو مصداقية وواقعيا وممكنا  تطبيقه » لحل نزاع الصحراء.

وأشار البيان الذي صدر أمس إثر لقاء انطوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي في واشنطن مع ناصر بوريطة وزير الخارجية المغربي، إلى دعم الولايات المتحدة الكامل للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، ستافان دي ميستورا، وجهوده لدفع المفاوضات نحو حل سياسي دائم دون مزيد من التأخير.

من جهة أخرى، أعرب وزير الخارجية عن امتنانه للملك محمد السادس لدوره الحاسم في تعزيز السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط. وناقش الطرفان، الجهود المبذولة لتعزيز السلام الإقليمي والعالمي وتعزيز الشراكة بين الولايات المتحدة والمغرب

وحيت الخارجية الأمريكية الدور الرائد الذي يلعبه المغرب في الاستجابة للاحتياجات الإنسانية في غزة، ودعم الاستقرار في الضفة الغربية والمساهمة في تنشيط السلطة الفلسطينية. كما أشاد وزير الخارجية الأمريكي بجهود المغرب لإنهاء المأزق السياسي في ليبيا ومعالجة عدم الاستقرار في منطقة الساحل

كلمات دلالية الخارجية الأمريكية الصحراء الصحراء المغربية

مقالات مشابهة

  • 4.41 تريليون دولار قيمة صناديق الاكتتاب العام في الصين بنهاية أغسطس
  • الحكم على وزير سابق بالسجن عاما بتهم الفساد وعرقلة العدالة
  • الخارجية الأمريكية تجدد دعمها مقترح الحكم الذاتي في الصحراء باعتباره حلا واقعيا يمكن تطبيقه
  • الصين تستضيف أول جولتين من الدوري الماسي.. والنهائي في زوريخ
  • الخارجية الأمريكية تجدد دعمها مقترح الحكم الذاتي في الصحراء تحت السيادة المغربية
  • البنتاغون: مدمرات البحرية الأمريكية أطلقت نحو 12 صاروخا اعتراضيا لصد الصواريخ الإيرانية على إسرائيل
  • خبير عسكري يوضح سيناريو الهجوم الإسرائيلي على لبنان.. شرط أمريكي يحكم الخطة
  • الحكم علي بلوجر بالسجن والغرامة لسبّها والدها
  • الحكم على سوزي الأردنية بالسجن عامين بتهمة سب والداها
  • عاجل.. رفض طعن حبيبة ووالدها في قضية "قتل طالب الرحاب" وتأييد الحكم عليهما