صحار- خالد بن علي الخوالدي

تواصل وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 وبالشراكة مع المحافظات، لقاءاتها التي ستجوب جميع محافظات سلطنة عُمان ضمن مشروع "كل عُمان"، والتي تحط رحالها في محطتها الثانية بمحافظة شمال الباطنة.

وعقدت وحدة متابعة تنفيذ رؤية "عُمان 2040" لقاء في محافظة شمال الباطنة، تحت رعاية سعادة المحافظ محمد بن سليمان الكندي، وذلك ضمن لقاءاتها التي تنظمها في مختلف المحافظات.

وتتضمن فعاليات اللقاء الذي يستمر لمدة 3 أيام، عروضا مرئية حول رؤية عمان 2040، وورشا تدريبية لإعداد خطط تنفيذية لمتابعة المشاريع وتحسين الإجراءات الحكومية، وزيارة طلبة مؤسسات التعليم العالي للتعريف بتوجهات الرؤية المستقبلية.

وقال سعادة السيد الدكتور منذر بن هلال البوسعيدي نائب رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عمان 2040، إن مشروع "كل عمان" يأتي استكمالا لنهج المشاركة المجتمعية الذي قامت عليه رؤية عمان 2040، وتفعيلا لتوجه أولوية تنمية المحافظات والمدن المستدامة نحو إيجاد تنمية جغرافية متكاملة، تتبع نهجا لامركزيا، مشيرا إلى أن الهدف من الزيارات تهدف إلى تمكين المجتمع المحلي وتعزيز دور المحافظات، لا سيما مع تفعيل مكاتب الرؤية فيها، بالإضافة إلى المساهمة في نشر ثقافة التحسين المستمر وذلك من خلال الورشة واللقاءات التي ستقام على مدار الأيام القادمة.

وأضاف أن محافظة شمال الباطنة تعد من المحافظات التي تزخر بكثير من المقومات الاقتصادية والسياحية والثقافية والموارد المتنوعة التي تمكنها من القيام بدور فاعل في تحقيق مستهدفات رؤية عمان 2040 بمختلف أولوياته.

من جانبه، أكد سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، أن المحافظة بدأت تأطير وتأسيس وتنفيذ ما تتضمنه رؤية عُمان 2040 من خلال تطبيقها على أرض الواقع، حيث تعمل المحافظة من خلال استراتيجيتها التنموية الطموحة والمتوائمة مع الرؤية إلى جعل المحافظة وجهة للازدهار الاقتصادي والتنمية المستدامة، من خلال الشراكة الفاعلة والمتكاملة مع كافة الأطراف ذات العلاقة في المحافظة وخارجها، وذلك لضمان تحقيق أعلى معدلات النمو الاقتصادي والتنمية المتوازنة والمستدامة التي تحافظ على مقومات المجتمع والبيئة الطبيعية، امتثالا للنهج الذي وضعه جلالة السلطان هيثم بن طارق -حفظه الله ورعاه.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: شمال الباطنة رؤیة عمان 2040 من خلال رؤیة ع

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وفد من وزارة الصحة برئاسة الدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية ولجنه من هيئة التأمين الصحي الشامل، في حضور الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء والدكتور أحمد عبد الفتاح مدير إدارة الطب العلاجي والمهندس محمد سعيد مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بمديرية الصحة.
وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد على أرض محافظة شمال سيناء، مؤكدًا علي أن القطاع الصحي في المحافظة يشهد طفرة تنموية كبيرة، حيث جري افتتاح تطوير وانشاء جديد لعدد من المشروعات في ذلك القطاع الهام والحيوي في مختلف مدن المحافظة، موجهًا الشكر الي وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار علي الدعم المتواصل لشمال سيناء.
وأشار المحافظ إلي أن المؤسسات الطبية والصحية ومرفق الإسعاف بشمال سيناء نجحوا في أكبر اختبار خلال الفترة الماضية، وهو استقبال وعلاج الاشقاء الفلسطينيين في مستشفيات المحافظة واجراء العمليات الجراحية المتنوعة، بجانب تخزين الأدوية التي تصل للمحافظة لصالح قطاع غزة في المخزن الاستراتيجي للأدوية في مدينة العريش.
وأعلن الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية عن تطوير وحدات الرعاية الأساسية على مستوي المحافظة تمهيدًا لإدخال منظومة التأمين الصحي الشامل للمحافظة، بجانب تطوير عدد من المستشفيات في المحافظة، واعتماد مستشفيات شمال سيناء بجودة المنشآت الصحية، وانشاء مستشفي الشيخ زويد الجديدة، وتوسعة مستشفي بئر العبد التخصصي، واستكمال تطوير مستشفي العريش العام، تطوير مستشفيي الطوارئ برمانة وبغداد بوسط سيناء.
وكان وفد وزارة الصحة قد استهل زيارته للمحافظة بتفقد مستشفى اصابات وطوارئ رمانه ببئر العبد ، موجهًا بسرعة انهاء الأعمال بدعم من  الشركة الوطنية ، بجانب زيارة مستشفى بئر  العبد النموذجي بحضور الدكتور تامر حمدي مدير المستشفى، تمهيدا لدخول المستشفى  ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

مقالات مشابهة

  • بدء "صيفي.. همم وقيم" في جنوب الباطنة
  • ابناء هذه المحافظة هم الافضل والاروع من بين كل المحافظات اليمنية
  • "تعليمية جنوب الباطنة" تحتفل بتخريج دارِسات محو الأمية
  • أنشطة وفعاليات متنوعة بالمراكز الصيفية بـ"شمال الباطنة"
  • حلقة تناقش تطوير مهارات التسويق الإعلامي بمحافظة شمال الباطنة
  • برلمانية: ثورة 30 يونيو قضت على الإرهاب.. وسيناء أصبحت تتمتع بالأمن والاستقرار
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • مسؤول شرطي يوضح مخاطر إيواء المتسللين وتشغيلهم
  • تداعيات خطيرة لإيواء وتشغيل المتسللين .. والشرطة تحذر
  • المستقبل اللوجستي وفق "عُمان 2040" (1)