صحافة العرب:
2024-09-18@06:03:32 GMT

اغتيال ثاني صحافي في المكسيك خلال أسبوع واحد

تاريخ النشر: 16th, July 2023 GMT

اغتيال ثاني صحافي في المكسيك خلال أسبوع واحد

شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن اغتيال ثاني صحافي في المكسيك خلال أسبوع واحد، اغتيل صحافي مكسيكي بالرصاص امس السبت في أكابولكو غرب المنتجع الساحلي الشهير على المحيط الهادئ، هو الثاني الذي يُقتل خلال أسبوع في أخطر بلد في .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اغتيال ثاني صحافي في المكسيك خلال أسبوع واحد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اغتيال ثاني صحافي في المكسيك خلال أسبوع واحد

اغتيل صحافي مكسيكي بالرصاص امس السبت في أكابولكو (غرب) المنتجع الساحلي الشهير على المحيط الهادئ، هو الثاني الذي يُقتل خلال أسبوع في أخطر بلد في العالم لمحترفي الإعلام خصوصا بسبب عنف الجريمة المنظمة.

وقُتل نيلسون ماتوس وهو مدير موقع إعلامي محلي، في موقف للسيارات بالقرب من أحد المحلات التجارية، وفق ما ذكرت نيابة المنطقة التي أعلنت فتح تحقيق في “جريمة قتل بسلاح ناري” ووعدت بألا تهمل أي فرضية.

كان ماتوس يعمل صحافيا منذ 15 عاما وتخصص في تغطية أعمال العنف التي تشهدها ولاية غيهيرو (جنوب غرب)، حسبما أوضحت مندوبة المنظمة غير الحكومية “مراسلون بلا حدود” في المكسيك بالبينا فلوريس.

وقال مراسل التقى في الماضي ماتوس خلال عدد من التحقيقات إنه “كان شخصية انطوائية” لا سيما “عندما كانت تغطية أعمال العنف صعبة”. واضاف أن الصحافي “كان دائمًا متعاونًا وودودا”.

وتابع أن ماتوس “كان على صلة بعدد كبير من المصادر”، معبرا عن “غضبه الشديد” لمقتله.

وبوابة “لو ريل دي غيهيرو” التي كان ماتوس يديرها متخصصة بالأخبار المتفرقة. وقد نشرت السبت مقالا حول العثور على “رفات بشري في أكياس سوداء” بالقرب من فندق في أكابولكو.

وعثر في الثامن من يوليو على جثة لويس مارتن سانشيز تحمل آثار عنف، بعد أيام قليلة على اختفاء هذا المراسل لصحيفة “لا خوردانا” اليومية في ولاية ناياريت (شمال غرب).

وكان 2022 الذي اغتيل خلاله 13 صحافيا حسب الأرقام الحكومية، العام الذي شهد مقتل أكبر عدد من الصحافيين في المكسيك.

وتعد المكسيك إحدى أعنف الدول في العالم لمحترفي الإعلام، خصوصا بسبب عنف الجريمة المنظمة في بعض الولايات في المناطق الداخلية من البلاد.

من جهتها أحصت “مرسلون بلا حدود” مقتل أكثر من 150 صحافيا في هذا البلد منذ العام 2000 وخصوصا في العقد الثاني من الألفية الثالثة. وتحتل غيهيرو المرتبة الثانية بعد تسجيل 15 جريمة قتل صحافيين منذ العام 2000 (مقارنة بجريمتين في العاصمة مكسيكو).

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خلال أسبوع.. مشروع "مسام" ينتزع 2.474 لغمًا في اليمن

تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر 2024م، من انتزاع 2.474 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها 6 ألغام مضادة للأفراد، و28 لغمًا مضادًا للدبابات، و2.439 ذخيرة غير منفجرة، وعبوة ناسفة واحدة.
وتمكن فريق "مسام" من نزع 2.372 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، وفي محافظة الحديدة نزع لغم واحد مضاد للأفراد ولغم واحد مضاد للدبابات و3 ذخائر غير منفجرة في مديرية حيس، ونزع لغم واحد مضاد للدبابات في مديرية الخوخة.
أخبار متعلقة ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قصف خيام النازحين إلى خمسة شهداء عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة يتخطى 41 ألفًاوفي محافظة لحج تمكن الفريق من نزع 14 ذخيرة غير منفجرة بمديرية الوهط، ونزع 3 ألغام مضادة للدبابات و3 ذخائر غير منفجرة في مديرية المضاربة.

#مركز_الملك_سلمان_للإغاثة ينزع خلال أسبوع 2,474 لغمًا عبر مشروع "مسام" في #اليمن pic.twitter.com/HxDjZ4SJ1g— مركز الملك سلمان للإغاثة (@KSRelief) September 16, 2024جهود فريق مساموفي محافظة مأرب تمكن الفريق من نزع لغمين مضادين للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة مبتكرة في مديرية رغوان، ونزع ذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية حريب، ونزع 5 ذخائر غير منفجرة في مديرية المدينة، ونزع 20 لغمًا مضادًا للدبابات في مديرية مأرب، وفي محافظة شبوة نزع لغمين مضادين للأفراد في مديرية عين.
كما استطاع فريق "مسام" في محافظة تعز من نزع لغم واحد مضاد للدبابات و29 ذخيرة غير منفجرة في مديرية ذباب، ونزع 3 ألغام مضادة للدبابات في مديرية المندب، ونزع 11 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء.
وبذلك يصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن 460 ألفًا و951 لغمًا زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

مقالات مشابهة

  • من صحافي ومغنٍ..تامر حُسني يتحدث عن تعرضه لمؤامرة
  • في جريمة هي الثانية خلال أسبوع هزّت عدن.. العثور على جثة رضيع داخل كيس بلاستيكي بمديرية دار سعد
  • هدف واحد.. «عُملة» لا يُفضّلها «كبار أوروبا»!
  • خلال أسبوع.. مشروع "مسام" ينتزع 2.474 لغمًا في اليمن
  • توكل كرمان تشارك في القمة العالمية للحائزين على جوائز نوبل في المكسيك
  • السفير الأمريكي في إسرائيل: لا نعرف ما الذي ترغب حماس في قبوله
  • الثالثة خلال أسبوع.. الحوثيون يسقطون طائرة امريكية تكلفتها 30 مليون دولار
  • مؤتمر صحافي للنائب ابي رميا في هذا الموعد
  • نيويورك تايمز: المسلح الذي حاول اغتيال ترامب دعم نظام كييف
  • خلال أسبوع.. كم ربح حائزو الذهب حتى الآن؟