الجديد برس:

قال الشيخ علي سالم الحريزي رئيس لجنة اعتصام المهرة السلمي، إن الأحداث والتطورات في غزة انعكست على المنطقة، موضحاً أن التآمر تقوده أمريكا وبريطانيا و”إسرائيل” ضد المنطقة العربية.

جاء ذلك في اجتماع ترأسه الشيخ علي سالم الحريزي، يوم الإثنين، في الغيضة مركز المحافظة، لمناقشة آخر المستجدات على الساحة المحلية والعربية والإقليمية.

وأكد الشيخ علي سالم الحريزي خلال كلمته أن الأحداث والتطورات في غزة انعكست على المنطقة، موضحاً أن التآمر تقوده أمريكا وبريطانيا و”إسرائيل” ضد المنطقة العربية.

وعبر عن استغرابه من ادعاء أمريكا الديمقراطية وحقوق الإنسان في الوقت الذي تقترف فيه جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني وسبقه جرائم الإبادة بحق الشعب العراقي والأفغاني.

وأوضح الشيخ الحريزي بأن ما يحدث في غزة سيحدث غداً في المهرة والمحافظات اليمنية الخاضعة للاحتلال والتي يتواجد بها الضباط الأمريكيون.

وقال الشيخ الحريزي إن “إسرائيل” تقوم بمجازر ومذابح في غزة بشكل يومي وبدعم أمريكي غير مسبوق وغير خجول، مضيفاً أن أمريكا وبريطانيا هما رأس الإرهاب في العالم وأن “إسرائيل” هي الإرهاب بذاتها.

كما أشاد بالموقف اليمني وموقف أنصار الله في دعم غزة وفلسطين، مؤكداً على أنه موقف مشرف يمثل الشعب اليمني كله، مطالباً كل أبناء اليمن بضرورة دعم هذا الموقف الذي يمثل كل الشعب اليمني.

وتطرق الشيخ علي سالم الحريزي للقرارات الأخيرة التي أصدرها “رشاد العليمي” بتشكيل جهاز مكافحة الإرهاب وجهاز أمن الدولة الأيام الماضية، معتبراً تلك القرارات والتعيينات لا تمثل اليمن وأنها مفروضة من السعودية.

وجدد الشيخ علي سالم الحريزي تأكيده على موقف لجنة اعتصام المهرة الثابت والرافض لتواجد القوات الأمريكية البريطاني في كل اليمن، وستعمل على إفشال كل مخططات الاحتلال في المهرة واليمن.

وأكد على ضرورة استعداد أبناء المهرة لمحاربة التواجد الأجنبي في المهرة بكل الأشكال حتى طرد الاحتلال.

الشيخ علي سالم الحريزي : الموقف اليمني وموقف أنصار الله موقف مشرف ونؤكد على استمرار هذا الموقف ونطالب كل أبناء اليمن دعم هذا الموقف #صالح_المهري pic.twitter.com/SatMP3X4wq

— صالح المهري – ابن المهرة Salah Almahri (@ibnalmaharh) January 8, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي: رسالة صمود وتحدٍ في وجه العدوان

ألقى السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، قائد الثورة الخميس الماضي، خطابًا هامًا تناول فيه آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة والمستجدات الإقليمية، من الطبيعي أن يحظى الخطاب باهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام ومن محبيه واعدائه، نظرًا للأهمية الكبيرة التي يحملها، والمصداقية التي يتمتع بها السيد القائد لدى أنصاره وأعدائه.. حيث تضمن الخطاب العديد من الرسائل المهمة، أبرزها:
– صمود اليمن في وجه العدوان: أكد السيد القائد على صمود الشعب اليمني في وجه العدوان الأمريكي السعودي، واستمرار العمليات العسكرية ضد الوجود الأمريكي والبريطاني في البحر الأحمر، كما شدد على فاعلية هذه العمليات ودفعها للعدو إلى التراجع.
– فشل المخططات الأمريكية: كشف الخطاب عن فشل المخططات الأمريكية لتوريط الآخرين في العدوان على اليمن، سواء من خلال إقناع بعض الدول بفتح مجالها لتنفيذ غارات معادية ضد اليمن، أو من خلال محاولة توريط السعودية للتصعيد في المجال الاقتصادي.
-دعوة إلى الوحدة والاستمرار: دعا السيد القائد الشعب اليمني إلى الاستمرار في الصمود والوحدة، وتحمل مسؤولية الدفاع عن الدين والأخلاق والوطن، كما حذر من مخططات أمريكا لتفريق الصف اليمني، مؤكدا على أهمية الوعي وفهم الأعداء.
– رسالة للأمة العربية والإسلامية: وجه السيد القائد رسالة إلى الأمة العربية والإسلامية، حذر فيها من مخاطر التطبيع مع العدو الإسرائيلي، ودعا إلى دعم الشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال.
الخطاب كان له تأثير كبير على الرأي العام، خاصةً في اليمن والمنطقة العربية، فقد أثار الخطاب حماس المجاهدين في المنطقة وقد أثنى السيد القائد على صمود الشعب اليمني، كما أنه لفت انتباه المجتمع الدولي إلى فشل المخططات الأمريكية في المنطقة وأخذ دروس وعبر منها.

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالعام الهجري 1446هـ
  • خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي: رسالة صمود وتحدٍ في وجه العدوان
  • الرئيس المشاط يهنئ الشعب اليمني بذكرى الهجرة النبوية وحلول العام الهجري الجديد
  • وزير الداخلية الإيراني يشيدُ بالدور اليمني المساند لغزة
  • وزير الداخلية الإيراني يشيد بالدور اليمني المساند لغزة
  • ملايين اليمنيين في مسيرات بالعاصمة والمحافظات: مع غزة ثبات وجهاد
  • مسيرات جماهيرية بذمار تأكيدا على الاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني
  • مسيرات حاشدة في ذمار تحت شعار “مع غزة ..جبهات الإسناد ثبات وجهاد “
  • خروج مليوني بالعاصمة صنعاء بمسيرة “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • طوفان بشري متجدد وحشود مليونية كبرى في العاصمة صنعاء تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة