شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة تحتفل بإطلاق الخدمات الاستشارية الإدارية، رام الله دنيا الوطناحتفلت المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة، اليوم بمقرها، بإطلاق خدماتها الاستشارية أمام مؤسساتنا الفلسطينية، وتسليم التقرير .،بحسب ما نشر دنيا الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة تحتفل بإطلاق الخدمات الاستشارية الإدارية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة تحتفل بإطلاق...
رام الله - دنيا الوطناحتفلت المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة، اليوم بمقرها، بإطلاق خدماتها الاستشارية أمام مؤسساتنا الفلسطينية، وتسليم التقرير النهائي للاستشارة الأولى لمؤسسة المواصفات والمقاييس.

تأتي هذه الاحتفالية تتويجاً للخدمة الاستشارية التجريبية المقدمة لمؤسسة المواصفات والمقاييس، حيث تولت المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة ممثلة بدائرة الدراسات والاستشارات، بالتعاون والشراكة مع خبرائها المستشارين وفريق التخطيط في مؤسسة المواصفات والمقاييس، تقديم الخبرة والدعم الفني والتوجيه اللازم لمؤسسة المواصفات والمقاييس لتمكينها من إعداد خطتها الاستراتيجية الخمسية (2023-2029) والخطة التنفيذية للعام 2023.

وعُقد الاحتفال بحضور كل من رئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة رئيس ديوان الموظفين العام الوزير موسى أبو زيد، وز ورئيس مجلس إدارة مؤسسة المواصفات والمقاييس وزير الاقتصاد الوطني الوزير خالد العسيلي، ومديرعام مؤسسة المواصفات والمقاييس الوكيل المهندس حيدر حجة، والمدير التنفيذي للمدرسة الوطنية الوكيل وجدي زياد.

وقدم مدير دائرة الدراسات والاستشارات أ. علاء حماد، ورئيس قسم الاستشارات أ. علا حمودة عرضاً تقديمياً حول الاستشارة التجريبية المقدمة من المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة لمؤسسة المواصفات والمقاييس، كما قام الوكيل المهندس حيدر حجة مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس بتقديم عرض حول منهجية إعداد الخطة الاستراتيجية ومخرجات العمل.

وأعرب الأستاذ محمد شريعة رئيس الفريق الاستشاري، عن فخره بالمدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة وقيادتها ودائرة الدراسات والاستشارات، وبهذه التجربة في إطلاق الخدمات الاستشارة في المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة، والتي ستعملعلى توطين الخدمة الاستشارية في دولة فلسطين، وتقليل التكاليف المالية وتعزيز الأداء المؤسسي.

وقال وزير الاقتصاد الوطني الوزير خالد العسيلي، إننا نعتز ونفتخر بالمدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة، وأشكر الوزير موسى أبو زيد وكافة طواقم المدرسة الوطنية والمستشارين الذين شاركوا في إعداد الاستشارة تطوعاً، فنحن بحاجة ماسة لمؤسسة تقدم خدمات استشارية مجاناً لكافة قطاعات الدولة.

وتابع العسيلي: أن المدرسة الوطنية نموذج للإبداع الفلسطيني المساهم في تفجير الطاقات المبدعة لدى الشباب الفلسطيني، ونحن فريق عمل واحد وهذا ما أقسمنا عليه أمام فخامة الرئيس بأن نكمل بعضنا البعض لخدمة أهدافنا الوطنية والمواطن الفلسطيني.

وأضاف العسيلي، أننا نثمن هذه التجربة الاستشارية وهي باكورة تعاون مثمر بين المدرسة الوطنية وكافة مؤسسات الدولة، فمعروف أن الخدمات الاستشارية مكلفة جداَ وينفق عليها مبالغ كبيرة، اليوم هي موجودة وبالمجان في المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة.

وقال رئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة الوزير موسى أبو زيد، إن ما شاهدناه اليوم شيء مذهل ونشكر مؤسسة المواصفات والمقاييس على الثقة العالية التي أوليتمونا إياها، فهذه مبادرة تبين أن المؤسسات الفلسطينية لديها القدرة الاستثنائية في نقل الخبرة.

وأضاف أبو زيد، أن هذه الإرادة لا تأتي إلا من قادة يصنعون الفرق، واليوم نبرق رسالة لكل الذين يضيق أفقهم بالقدرات بالمحلية، بأن في داخل كل موظف آمن في بلده والرسالة التي يحملها إخلاص ومعرفة وخبرة وعلم ومواصفات قيادية، ونحن لاندعي العلم والمعرفة والخبرة ومن لا يمتلك هذه المواصفات لا يجب أن يخوض العمل العام.

وتقدم أبو زيد بالشكر للفريق الاستشاري المساند لفريق المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة في هذه الاستشارة، وهم ثلة من الكفاءات والخبرات المتنوعة من قطاعات الدولة العامة والأهلية والخاصة، (أ. محمد شريعة / جامعة القدس، أ. ايمن الميمي / غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة، أ. هنادي براهمة /وزارة التنمية الاجتماعية).

يذكر أن المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة سوف تبدأ بتقديم الخدمات الاستشارية الإدارية، في عشرة مجالات متنوعة وشاملة لكافة مؤسسات الدولة وحسب أولوياتها واحتياجاتها بما يسهم في تحقيق التنمية الإدارية الشاملة في الدولة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«شؤون المجلس الوطني»: «يوم عهد الاتحاد» يعزز وحدتنا الوطنية

أكد طارق هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي أن إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» يوم 18 يوليو «يوم عهد الاتحاد»، يعد إحياء لذكرى الاجتماع التاريخي الذي عقد في الثامن عشر من شهر يوليو عام 1971، ووقع فيه الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وإخوانه حكام الإمارات «طيب الله ثراهم» «وثيقة الاتحاد» ودستور الدولة، وإعلان بيان الاتحاد والاسم الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة، مما شكل الخطوة الرئيسة لتأسيس دولة الاتحاد في الثاني من ديسمبر من العام ذاته.

وأضاف أن هذه المناسبة الوطنية هي فرصة لاستلهام روح الاتحاد وقيمه وتجديد عهد الولاء لقيادتنا الرشيدة والانتماء لاتحادنا الزاهر، والتمسك بوحدتنا الوطنية الراسخة، والحفاظ على ثوابتنا ومكتسباتنا الوطنية.

من جانبه أعرب سامي محمد بن عدي وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي إنه لمن دواعي فخرنا واعتزازنا أن نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة مع اعتماد يوم 18 يوليو من كل عام «يوم عهد الاتحاد»، كي نحتفي فيه بذكرى الاجتماع التاريخي الذي عُقد في مثل هذا اليوم عام 1971 لتوقيع الآباء المؤسسين «وثيقة الاتحاد» ودستور مؤقت للدولة، والإعلان عن بيان الاتحاد واسم الدولة الرسمي، إيذاناً بقيام دولة الاتحاد في الثاني من ديسمبر عام 1971.

مقالات مشابهة

  • «شؤون المجلس الوطني»: «يوم عهد الاتحاد» يعزز وحدتنا الوطنية
  • محافظ أسوان يلتقي بوفد من مسئولي حياة كريمة لرفع كفاءة الخدمات بين الطرفين
  • ضربها بـ«الشلوت».. وقف معلم ثانوي عن العمل شهر لتعديه على طالبة ببني سويف
  • إعلام عبري: الشاباك يعتقل مسؤولا كبيرا في مؤسسة طبية بتهمة المساس بأمن الدولة
  • الاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين بتسمم غذائي بالقناطر الخيرية
  • الداخلية تضبط مرتكبي جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى
  • المواصفات تنفذ نزول ميداني للتحقق من أدوات قياس الأوزان في المنشأت الصناعية
  • «مؤسّسة وطني الإمارات» تطلق مُخيّمها الصيفي لعام 2024
  • رئيس مجلس الدولة يقدم التهنئة لوزير العدل بمناسبة توليه منصبه الوزاري
  • مؤسسة "MEED" العالمية تتوج بنك مسقط بجائزة "الأفضل رقميا" في سلطنة عمان