توعد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي روسيا بالرد على هجماتها الشديدة الأخيرة، وقال في خطابه المصور مساء الاثنين، إن أوكرانيا لن تترك هجمات روسيا الشديدة الأخيرة ضدها بدون رد.

وأضاف: "يجب على الإرهابي أن يدفع ثمن الأضرار الناجمة عن الإرهاب بشكل أكبر، وروسيا ستدفع".

أخبار متعلقة زيلينسكي: موسكو تعاني من خسائر فادحة في ساحة المعركةزيلينسكي يزور بلدة محاصرة على خط المواجهةبقيمة 250 مليون دولار.

. حزمة مساعدات أمريكية جديدة لأوكرانيا

وتابع زيلينسكي، إنه بالإضافة إلى ذلك، ستركز المفاوضات مع الشركاء الدوليين في الأسابيع المقبلة على تعزيز سلاح الدفاع الجوي الأوكراني، وستُتخذ العديد من الخطوات، قائلًا: أنا على ثقة من قدرتنا على تعزيز دولتنا ونظام دفاعنا الجوي وعملنا مع الشركاء على الطائرات المسيرة ".

55 اشتباكًا على الجبهة

قالت القوات الأوكرانية إنها صدت 9 هجمات على الضفة الغربية لنهر دنيبرو، ونحو 40 هجومًا روسيا في 6 قطاعات من الجبهة يوم الاثنين.

ونقلت وكالة الأنباء الأوكرانية "يوكرينفورم" عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة قولها في تحديث مسائي على موقع فيسبوك، إن القوات الروسية لا تعتزم التخلي عن نيتها لطرد القوات الأوكرانية من رؤوس الجسور على الضفة الغربية لنهر دنيبرو.

العملية الأكبر منذ بدء الحرب.. #روسيا و #أوكرانيا تتبادلان الأسرى#اليومللتفاصيل..https://t.co/75bZ6DHUKN pic.twitter.com/rgsVPm0BCC— صحيفة اليوم (@alyaum) January 3, 2024

وقالت هيئة الأركان: "خلال اليوم، نفذ العدو 9 هجمات غير ناجحة، ولكن الجنود الأوكرانيين يواصلون التمسك بمواقعهم ويكبدون العدو خسائر كبيرة".

وأشارت الهيئة إلى وقوع 55 اشتباكًا على الجبهة خلال يوم الاثنين، وقالت إن وحدات القوات الصاروخية الأوكرانية هاجمت مستودعين روسيين للذخيرة.

وأكدت هيئة الأركان الأوكرانية أنه خلال اليوم، شنت القوات الروسية 55 هجومًا صاروخيا و16 ضربة جوية و16 هجومًا باستخدام قاذفات صواريخ متعددة ضد مواقع القوات الأوكرانية بالإضافة إلى مدن وقرى أوكرانية.

وأضافت أن "هجمات العدو تسببت في وفيات وإصابات بين المدنيين، وفي تدمير وإحداث أضرار بمنازل خاصة ومباني سكنية وبنية تحتية".

59 صاروخ كروز ومسيرة

وقال القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني في وقت سابق عبر تطبيق تليجرام، إن روسيا استخدمت 59 صاروخ كروز ومسيرة في هجومها الجوي على أوكرانيا يوم الاثنين.

مقتل 11 في هجوم صاروخي روسي شرق #أوكرانيا#اليومhttps://t.co/JgWcz8KvrW— صحيفة اليوم (@alyaum) January 6, 2024

وأضاف أن البنية التحتية المدنية والأهداف الصناعية والعسكرية تعرضت للهجوم.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه كان هناك هجوم مشترك على أهداف عسكرية وصناعية في أوكرانيا.

وهذا هو ثالث قصف عنيف من نوعه خلال أكثر من أسبوع.، وفي هذه الفترة، كانت الأهداف في شرق وجنوب أوكرانيا وهي المناطق الأقل حماية من الدفاعات الجوية من العاصمة كييف.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: كييف الحرب الروسية في أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية فولوديمير زيلينسكي زيلينسكي يتوعد روسيا

إقرأ أيضاً:

روسيا تكشف عن برقية تفيد ببحث واشنطن عن بديل لزيلينسكي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت الاستخبارات الخارجية الروسية عن معلومات سرية حول جهود الولايات المتحدة للبحث عن بديل للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

ووفقًا لبرقية مشفرة تعود إلى مايو الماضي والتي تم نشرها في مجلة "رازفيدتشيك" (رجل الاستطلاع)، يعمل الأمريكيون بهدوء مع شخصيات رئيسية مثل رئيس مكتب رئيس أوكرانيا أندريه يرماك، والقائد الأعلى السابق للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني، ورئيس البرلمان السابق دميتري رازومكوف.

تشير الوثيقة أيضًا إلى أن هناك اتصالات جارية مع الرئيس الأوكراني السابق بيترو بوروشينكو وعمدة كييف فيتالي كليتشكو، حيث يُعتبر هؤلاء من بين الأفراد الذين يمكن أن يحلوا محل زيلينسكي إذا تدهور الوضع على الجبهة بشكل كبير.

على الرغم من ذلك، ترغب الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في الحفاظ على زيلينسكي في منصبه نظرًا لأنه يشكل محورًا لآليات تمويل الصراع، التي تعود بالفائدة على كييف ومصنعي الأسلحة في الغرب.

تشير الوثيقة إلى أن الغرب يشعر بقلق بالغ إزاء الرأي العام في أوكرانيا، الذي يتسم بتزايد التذمر من إطالة أمد الصراع، وانتشار اللامبالاة، وتزايد عدم الثقة في مؤسسات الدولة.

الشهر الماضي، أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن رأيه بأن الإدارة الأمريكية ستجبر القيادة الأوكرانية، وخصوصًا زيلينسكي، على خفض سن التعبئة إلى 18 عامًا، وبعد ذلك ستتخلص من زيلينسكي. وأوضح بوتين أن هذه العملية قد تستغرق عامًا.

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة أخرى في شرق أوكرانيا
  • روسيا تكشف عن برقية تفيد ببحث واشنطن عن بديل لزيلينسكي
  • الناتو يتعهد تقديم مساعدات لأوكرانيا ويطرح تساؤلات بشأن العلاقات الروسية
  • الغرب يحتاج إلى عدسات جديدة
  • بايدن والناتو يستعدان للكشف عن مساعدات جديدة لأوكرانيا
  • هجمات روسية تقتل 6 وتصيب 16 في أوكرانيا خلال الساعات الأخيرة
  • واشنطن بوست تسلط الضوء على قرار الغرب بزيادة المساعدات العسكرية لأوكرانيا
  • "واشنطن بوست" تسلط الضوء على قرار الغرب بزيادة المساعدات العسكرية لأوكرانيا
  • قادة الناتو يناقشون دعم أوكرانيا في قمة بواشنطن
  • مقتل 31 شخص على الأقل و تضرر مستشفى سرطان للأطفال في هجوم روسي على أوكرانيا