الجديد برس:

وجه رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” في البرلمان اللبناني (حزب الله) النائب محمد رعد، رسالة إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً أن الحزب “حضر لهم ما لم يتوهموه في يوم من الأيام”.

وفي كلمة له باحتفال تكريمي أقامه “حزب الله” لـ”الشهيد على طريق القدس إبراهيم عفيف فحص” في بلدة جبشيت، قال محمد رعد: “إننا الآن نشهد السقوط التنازلي للعدو الإسرائيلي على الرغم من الحماية الدولية لمشروعه ولكيانه، لكنه يسير في مسار تنازلي و”يخبِط خَبط عَشواء” ولم تعد لديه خطة لتنفيذ أهداف مرسومة وواضحة”.

وأضاف رعد: “العدو رفع السقف عاليا في بداية عدوانه وتعثر في تحقيق أهدافه وشُلت يداه عن أن يواصل بالوتيرة التصاعدية التي أرادها، وفُرض عليه نتيجة مواجهة المقاومين لطغيانه ولعدوانه أن يتعثر وأن يطيش وأن يقلق وأن تنتابه الحيرة في أي مسار يسلك وفي أي بديل يعتمد، لذلك هو يلجأ إلى التهويل الآن”.

وأردف: “العدو يخفف من وتيرة العدوان التصعيدية في غزة وينسحب من المدن ويحاول أن يُطوق القطاع ويشن عمليات موضعية يخطط لها فيما بعد، علما أنه لا يريد وقف إطلاق النار ويريد أن يواصل القتال لكن دون أن يحرج حلفاءه ورعاته الدوليين”.

واستطرد محمد رعد: “بعض الوفود الأوروبية قيل لها..”لقد أخرجتم اليهود من بلادكم لكي تحموا مجتمعكم”، ونحن نقول لهم إن من حقّنا أن نحمي مجتمعنا أيضا”.

وتابع رعد: “العدو الإسرائيلي يهول علينا بتوسعة نطاق الحرب وبالتهديد بأنه سيشن حرباً واسعة وسيلجأ إلى الخيار العسكري، إذا لم تنفع السبل السياسية في تحقيق أهدافه ومآربه ومطالبه ومزاعمه وأوهامه التي يريد من خلالها أن يُهجر أبناء الجنوب، وتأتي الوفود لتقنعنا بأنه يجب أن لا ندع فُرصة لتوسع نطاق الحرب”، مردفاً: “إننا لا نريد توسع نطاق الحرب لكن نريد أن يتوقف العدوان..لا أحد يبحث معنا في أي أمر يتصل بساحتنا اللبنانية قبل أن يوقف العدو عدوانه”.

وتساءل رعد: “إذا لم تستطيعوا أن تمونوا على الإسرائيلي بأن يوقف عدوانه على غزة، فلماذا تأتون إلينا؟ وبماذا تضمنون لنا ما نقوله لكم وما نُطالبكم به؟”.

وختم رئيس كتلة الوفاء للمقاومة قائلاً: “إذا أردتم حرباً واسعة تعتدون فيها على بلادنا، فسنذهب فيها إلى النهاية ونحن لا نخاف تهديدكم ولا قصفكم ولا عدوانيتكم، وقد حضرنا لكم ما لم تتوهموه في يومٍ من الأيام”.

وقال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيايمن نتنياهو، الإثنين، إنهم ‏”سيبذلون كل ما في وسعهن لاستعادة الأمن في المنطقة الشمالية”، لافتاً إلى أنه “سيفعلون كل ما يلزم” من أجل ذلك.

هذا وشدد وزير الدفاع في كيان الاحتلال يوآف غالانت على أن “إسرائيل” لا تخشى الحرب مع “حزب الله” في لبنان، محذراً من أن الدمار في غزة يمكن “نسخه ولصقه” في بيروت.

وأعلن “حزب الله” اللبناني يوم الإثنين استهدافه لجنود ومواقع إسرائيلية بحذاء الجنوب اللبناني، مؤكداً تحقيق إصابات مباشرة فيها.

في حين أفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية بأن الولايات المتحدة قلقة من حديث “إسرائيل” عن توسيع الحرب لتشمل لبنان.

هذا وأكد نعيم قاسم، نائب أمين عام “حزب الله” اللبناني أن جبهة لبنان مع الاحتلال الإسرائيلي “ردة فعل”، موضحاً أنه “لا مجال للحديث عن إيقاف الحرب الدفاعية لأنها نتيجة الحرب على غزة”.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية “كان” بوجود تقديرات إسرائيلية حول أنه إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق لإبعاد “حزب الله” عن حدود لبنان، فقد يؤدي ذلك إلى “حرب محدودة” بين الجانبين.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

على وقع ضربات محور المقاومة.. “موديز” تخفض تصنيف “إسرائيل” الائتماني درجتين

الثورة نت/..

خفّضت وكالة “موديز” التصنيف الائتماني للكيان الصهيوني بمقدار درجتين في دفعةٍ واحدة، وأبقت على توقّعاتها السلبية للتصنيف بسبب “المخاطر الجيوسياسية” من جرّاء توسيع العدوان الصهيوني على لبنان، خلال الأيام الماضية، وما يتلاقه العدو من ضربات مؤلمة من محور المقاومة.

وقرّرت الوكالة خفض التصنيف من ( A2 إلى Baa1)، وهو ثاني خفض منها لتصنيف “إسرائيل” خلال العام الجاري.

وقالت “موديز” في بيانٍ لها: إنّ “الدافع الرئيسي من وراء خفض التصنيف هو اعتقادنا أنّ المخاطر الجيوسياسية تفاقمت بشكلٍ كبير إلى مستويات مرتفعة للغاية، ما ينذر بعواقب مادية سلبية على الجدارة الائتمانية لإسرائيل على المديين القريب والبعيد”.

وعلى المدى الطويل، تتوقّع الوكالة أن يضعف اقتصاد “إسرائيل” نتيجة الصراع العسكري بشكل مستمر، بما يتجاوز التوقّعات التي كانت موجودة من قبل.

ومع تزايد المخاطر الأمنية، لم تعد الوكالة تتوقّع حدوث انتعاش اقتصادي سريع وقوي كما كان الحال بعد الحروب السابقة.

وعلّق المحاسب العام في وزارة المالية الصهيونية على القرار.. قائلاً: “من الواضح أن الحرب على مختلف الجبهات لها تأثيراتها السلبية وتلحق الضرر بالاقتصاد الإسرائيلي”.

ووصفت صحيفة “إسرائيل اليوم” قرار “موديز” بأنّه “ضربة اقتصادية لإسرائيل”.

وكانت وكالة “موديز”، قد خفّضت تصنيفها الائتماني لـ”إسرائيل”، في فبراير الماضي، وأرجعت ذلك إلى الحرب على قطاع غزّة وتداعياتها، كما توقّعت الوكالة ارتفاع أعباء الدين في “إسرائيل” عن توقّعات ما قبل الحرب على قطاع غزّة.

وفي وقتٍ سابق، خفّضت وكالة “فيتش” أيضاً، تصنيفها الائتماني لـ”إسرائيل”، وأبقت على توقّعاتها السلبية للتصنيف.

مقالات مشابهة

  • عاجل| الجيش اللبناني: العدو الإسرائيلي يعمل على تنفيذ مخططاته التخريبية وبث الانقسام بين اللبنانيين
  • ادانات واسعة لاغتيال نصر الله وتحميل العدو الصهيوني مسؤولية التداعيات الخطيرة على المنطقة
  • صحيفة لبنانية: إسرائيل قفزت مرة واحدة إلى الحرب الشاملة
  • الجيش الإسرائيلي: الأيام المقبلة ستكون صعبة
  • حزب الله يوسع دائرة القصف وصواريخه تطال مناطق واسعة في الكيان الغاصب
  • على وقع ضربات محور المقاومة.. “موديز” تخفض تصنيف “إسرائيل” الائتماني درجتين
  • العميد فدوي: “إسرائيل” ستتعرض لهزيمة كبيرة في الحرب البرية مع حزب الله
  • 72 مسيرة جماهيرية حاشدة في إب تحت شعار “يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان”
  • نتنياهو أمام الأمم المتحدة: إسرائيل تخوض حربا مع عدو شرس من أجل البقاء
  • نقيب الأطباء اللبناني: نعمل على متابعة جرحى ومصابي العدوان الإسرائيلي