كشفت الفنانة اللبنانية دينا حايك تفاصيل أزمتها الصحية التي تعرضت لها مؤخرا، وموقف الفنانة إليسا في أزمتها، مشيرة إلى أنها لم تطمئن عليها، بعدما طلبت منها.

أخبار متعلقة

دينا حايك تعلن شفاءها من سرطان الثدي: «الصحة أهم شيء في الحياة»

«ستنتصرين».. نجوم الفن يدعمون دينا حايك بعد إعلان إصابتها بالسرطان

بعد إصابة دينا حايك بـ سرطان الثدي.

. تعرف على مراحل المرض وطرق العلاج

وقالت دينا حايك خلال لقائها مع برنامج «بلا تصنيف» على فضائيتي «lbc» و«روتانا موسيقى»، إنها تواصلت مع إليسا للاستفادة من تجربتها في محاربة السرطان، وقدمت لها النصائح، ولكنلم تعاود الاطمئنان عليها.

أضافت: «إليسا لم تسأل عني، يمكن انشغلت.. ورغم كدا فنانين كتير سألوا عني زي وائل كفوري وفارس كرم وأحلام وماجد المهندس وحسيت بمحبة حقيقية ممتنة ليهم وحسيت كأنهم إخواتي».

دينا حايك: حسيت جدًا بمرضى السرطان وكل اللحظات اللي بيعشوها

وتحدثت دينا حايك عن رحلة علاجها من مرض السرطان، وقال: «دايما بنشوف أن مرض السرطان بعيد عننا، ولكن حسيت جدًا بمرضى السرطان وكل اللحظات اللي بيعشوها.. وفي كل مرة كنت بتأكد أن الصحة هي أهم شيء فعلا».

تابعت: «محبتش أن المرض ينتصر عليا وأنا اللي انتصر عليه، وبقالي سنتين معملتش أي عمليات تجميل لأني ممنوعة منها، ومش بحب التعاطف، ولكن أحب الجمهور أن يساندني لا أن يتعاطف معي لأني بالفعل ما بحب التعاطف».

«حسيت في محبّة حقيقيّة من الفنانين والإعلاميين أثناء مرضي».. ونصيحة من #دينا_حايك للسيّدات!#دينا_حايك | #غريس_راضي | #LBC@dinah pic.twitter.com/SzzBc6xRIk

— LBC (@LBC_TV) July 14، 2023

دينا حايك تعلن إصابتها بالسرطان

وكانت الفنانة اللبنانية دينا حايك، أعلنت في شهر 10 الماضي 2022، عن إصابتها بسرطان الثدي في مرحلته الثالثة، وقالت إنها تتلقى العلاج الكيماوي أسبوعيًا بأحد المستشفيات، مشيرة إلى أنها تكتمت خبر المرض طوال الفترة الماضية، ولكنها قررت إعلانه قبل ساعات من ظهورها ضمن برنامج للتوعية من سرطان الثدي.

- صورة أرشيفية

دينا حايك الفنانة اللبنانية دينا حايك الفننانة دينا حايك دينا حايك واليسا مرض دينا حايك اصابة دينا حايك بالسرطان

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين دينا حايك دينا حايك دینا حایک

إقرأ أيضاً:

تخطط لجنازتها بعد زيارة قصيرة للطبيب

بعد زيارة اعتقدت أنها بسيطة للطبيب بعد إصابة في كتفها، أصبحت أم لطلفين، تخطط لإقامة جنازتها بعد تشخيص إصابتها بسرطان في مراحله النهائية.

وقالت إيريكا ديارتي كار، التي تبلغ من العمر 33 عامًا الآن، إنها مصابة بشكل عدواني للغاية من سرطان الخلايا الصغيرة في الرئة عندما كانت تبلغ من العمر 30 عامًا فقط، علمت الأم العزباء لطفلة تبلغ من العمر خمس سنوات وطفل يبلغ من العمر سبع سنوات، بوجود أورام متعددة منتشرة في جميع أنحاء جسدها، وفق "دايلي ميل".

وقالت: "في تلك اللحظة، كان الضرر قد وقع بالفعل، تغيرت حياتي وحياة أطفاي بالكامل إلى الأبد.

وبعد تلقي تشخيص إصابتها بالسرطان، تم تشخيص إصابتها بمتلازمة كوشينغ بعد عامين وفي سبتمبر (أيلول) من هذا العام أصبحت علاجاتها غير فعالة.
وتسبب هذا في زيادة وزنها بسرعة، أكثر من 60 رطلاً في غضون أسابيع، وبدأت تعاني من تدهور العضلات والعظام وارتفاع ضغط الدم ووجه القمر ومرض السكري من النوع 2.

وذكرت أن مرض كوشينغ يمنعها أيضًا من القدرة على المشي، غير أنها استمرت في العمل بدوام كامل لأطول فترة ممكنة، ولم تأخذ إجازة سوى شهرين للمواعيد والعمليات الجراحية والخزعات والعلاجات الإشعاعية والكيميائية.
وبدأت حملة لجمع التبرعات، طالبة المساعدة بأي طريقة يستطيعها أي شخص، مع هدف 5000 دولار على GoFundMe  ليتم توجيهها نحو جنازتها والمساعدة في دعم أطفالها بعد وفاتهاـ أوضحت ديارتي-كار أنها تريد قضاء الوقت مع أطفالها دون أن تمرض من العلاجات والأدوية، وقالت إن كل طاقتها تذهب الآن نحو أطفالها،

 وقالت في طلبها للتبرعات: "نظرًا لعدم تمكني من العمل منذ أشهر الآن، ليس لدي أي أموال مدخرة أو أي تأمين على الحياة مخصص لهذا الموقف. إذا كان بإمكانك التبرع أو مشاركة أي شيء، فسأكون ممتنًة".
وتجاوزت حملة جمع التبرعات منذ ذلك الحين أكثر من 750 ألف دولار، بعد تعاطف واسع مع مصير الأم والطفلين اللذين سيبقيان وحدهما.

مقالات مشابهة

  • تخطط لجنازتها بعد زيارة قصيرة للطبيب
  • منى عبد الناصر تروي تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الزعيم الراحل
  • من هو ميشال حايك؟.. عرّاف لبناني تنبأ باغتيال حسن نصر الله
  • إليسا تلغي حفلها في قبرص حدادا على شهداء لبنان
  • سبب وفاة زوجة الفنان إسماعيل فرغلي.. لحظات مؤلمة عاشتها قبل الرحيل (تفاصيل)
  • بعد 8 سنوات زواج.. اللبنانية كارمن بصيبص حامل
  • دراسة تكشف مفاجأة حول التفاح وعلاقته بالسرطان
  • جراثيم أمراض اللثة تضاعف خطر نوعين من السرطان
  • عنكبوت ينقذ أم من الموت بالسرطان
  • “القافلة الوردية” تجمع زوار وأهالي الجادة في فعاليات مجتمعية توعوية متنوعة لتقديم فحوص الكشف عن سرطان الثدي