صرحت قناة «12» الإسرائيلية، أن رقيب يُدعي ستاف بيشا من بلواء جفعاتي تم استدعاؤه للخدمة في الاحتياط، ولكن لم يتحمل ما رآه في غزة ليموت بسكتة قلبية، وهو يبلغ من العمر 22 عاما فقط.

بيشا قلبه لم يتحمل ما شاهده

وذكرت قناة «12»، أن «بيشا» رأى أمام عينه مقتل الجنود التي كانت تحت قيادته خلال الحرب الجارية في قطاع غزة، وفي سياق متصل.

وقالت والدة «بيشا»، إنه جرى إطلاق سراحه من جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل وقت قصير من وفاته، ولم يجر الاعتراف به كجندي في الجيش، ولم يتم زيارتنا من أي ممثل رسمي من إسرائيل حتى الآن.

وبعد شهرين من القتال في غزة، جرى اتخاذ قرار تقليص قوة الاحتياط، وفي وحدة «ستاف»، كانوا يبحثون عن جنود مستعدين للعودة إلى ديارهم، في هذه المرحلة، وقد تطوع «بيشا» للخروج، حسب رواية والدته.

وقالت صديقة الرقيب: «حاول بيشا أن لا يقلق والدته، لذلك لم يشاركها الكثير عن تجربته خلال أيام القتال، ولكن قلبه لم يتحمل ما شاهده، والجيش لم يعترف بمقتله بعد أن تم تسريحه من الخدمة الاحتياطية».

بيشا توفى في غضون ساعتين بسبب سكتة قلبية

وفيما يتعلق بصديقه الذي خدم معه في الاحتياط، قال خلال مقابلته مع قناة «12»: «لم يكن لديه أي مشاكل صحية، كان الشخص الأكثر صحة وسعادة على الإطلاق، كان وقتًا صعبًا ولا شك أن ذلك أثر عليه، والآن، عندما يتم رفض الاعتراف به كجندي في الجيش، ولأنه لم يكن في الاحتياط في وقت وفاته، يبدو أن الجميع يحاولون التخلص من المسؤولية، وهذا أمر محرج للغاية».

وأضاف: «في السابع من أكتوبر، وصلنا إلى قاعدتنا الاحتياطية في الشمال لتوقيع المعدات، وتكرر دور صديقه صباح السابع من أكتوبر، كان ستافو قائدًا للقوات المسلحة الملكية، وكان يعرف الكثير من الجنود الذين قتلوا، والعديد من جنود لواء جولاني الذين سقطوا خلال المناورة البرية كانوا من جنوده، ثم ذهبنا إلى الجنوب وقمنا بالتدريب وكنا جاهزين للمهمة».

وفي الـ29 من ديسمبر الماضي، انطلق «بيشا» بسيارته الخاصة وشعر بالمرض، إذ جرى نقله على الفور إلى مستشفى إيخيلوف، للأسف، توفي في غضون ساعتين بسبب سكتة قلبية.

وحتى الآن، لم يصدر أي تعليق من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن وفاة الرقيب ستاف بيشا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل قوات الاحتلال الإسرائيلي غزة الفصائل الفلسطينية قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

بعد مصرع رقيب أول..إسرائيل تعلن مقتل 7 ضباط آخرين في جنوب لبنان

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن 7 جنود آخرين، قتلوا في جنوب لبنان.

Live update: IDF announces deaths of seven soldiers killed during fighting in southern Lebanon today https://t.co/bOpTWx2xPF

— ToI ALERTS (@TOIAlerts) October 2, 2024

وذكر بيان للجيش الإسرائلي أسماء الجنود القتلى ورتبهم العسكرية، وقال إن بينهم5 نقباء، و5 رقباء أول، من وحدة كوماندوز من اختصاصات مختلفه  في الهندسة والاستطلاع" حسب ما ذكرت صحيفة"تايمز أوف إسرائيل".

وحسب البيان قُتل العسكريون من كوماندوز إيغوز خلال اشتباك مسلح مع حزب الله في جنوب لبنان، إلى جانب النقيب إيتان إسحاق أوستر، الذي أُعلن مقتله في وقت سابق.

وأصيب ضابط آخر، و 4 جنود بجروح خطيرة في نفس الحادث.

شاهد.. مقتل وإصابة عشرات الجنود الإسرائيليين في لبنان - موقع 24قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن جندياً إسرائيلياً قُتل في معارك بلبنان، وذلك في أعقاب توغل للجيش الإسرائيلي عبر الحدود لاستهداف مواقع تابعة لتنظيم حزب الله اللبناني، فيما أشارت تقارير أخرى إلى مقتل 14 جندياً وإصابة العشرات جراء المعارك البرية.

كما قُتل جنديان من وحدة الاستطلاع في لواء جولاني في حادث منفصل، أصيب فيه جندي آخر بجروح خطيرة.

وفي حادثة ثالثة، أصيب مسعف قتالي من الكتيبة 51 في لواء جولاني بجروح خطيرة.

مقالات مشابهة

  • زلزال المعادي.. القصة الكاملة وأدعية الحماية وأهم الإرشادات للتعامل مع الهزات الأرضية
  • فضيحة مقابر مجدي عبد الغني.. التفاصيل الكاملة لفبركة سحر مؤمن زكريا (القصة الكاملة)
  • بعد مصرع رقيب أول..إسرائيل تعلن مقتل 7 ضباط آخرين في جنوب لبنان
  • القصة الكاملة لـ«إساءة أستاذ بحقوق المنوفية» للطلاب في قاعة المحاضرات
  • طارق كيال : يايسله يتحمل خسارة الأهلي كأس ودوري يوجع .. فيديو
  • القصة الكاملة للهجوم الإيراني على إسرائيل.. العشرات من صواريخ فرط الصوت
  • بطعنه سلاح أبيض لدفاعه عن خاله .. القصة الكاملة لإنهاء حياة شاب بالخصوص
  • بعد بيان التعليم.. القصة الكاملة لـ تسمم 15 فتاة بالمدينة التعليمية بأكتوبر
  • حاتم السر: القصة الكاملة والرواية الحقيقية للحرب لم تحكى بعد!!
  • ممنوعة من التمثيل بدون أسباب.. القصة الكاملة لأزمة راندا البحيري