أصيب 11 شخصًا، يوم الإثنين عقب انفجار بفندق ساندمان في وسط مدينة فورت وورث بولاية تكساس الأمريكية.

وأظهرت لقطات مصورة من مكان الحادث أنقاضا في أحد شوارع فورت وورث بين مبنيين ومسعفين في مكان الحادث.

وقالت خدمات الطوارئ بمدينة فورت وورث في ولاية تكساس الأمريكية، إن أحد المصابين حالته حرجة، واثنين في حالة خطيرة، والباقي إصاباتهم طفيفة.


وفي تغريدة عبر حسابها بمنصة «إكس» (تويتر سابقا)، قالت إدارة شرطة فورت وورث: «نعمل حاليا على حادث كبير. يرجى تجنب منطقة وسط المدينة»، مضيفة أنها ستقدم المزيد من المعلومات لاحقا.

ولم يقدم المسؤولون أي تفاصيل عن سبب الانفجار.

وأفاد أحد الشهود أنه رأى أشخاصًا يخرجون من الفندق بوجوه دامية ورأوا أشخاصًا على نقالات بعد الانفجار، مشيرًا إلى أن عددًا من أفراد عائلاتهم كانوا في الفندق، وأنهم أصيبوا.

وقالت شاهدة تدعى باربرا جاكوبس (58 عاما) إنها عادة ما تمر بجوار المبنى في طريق عودتها إلى منزلها إلى مبنى سكني قريب، لكنّ «هناك شيء منعها من القيام بذلك».

وأضافت: «عندما سمعت دوي الانفجار كنت في منتصف الشارع. رؤيته مباشرة، كان هذا أكثر شيء مخيف رأيته على الإطلاق».

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انفجار ولاية تكساس الأمريكية انفجار ولاية تكساس انفجار حادث ولاية تكساس الأمريكية شرطة ولاية تكساس فورت وورث

إقرأ أيضاً:

درس عن حماس يثير الجدل ويدفع معلمة أميركية للاستقالة

استقالت معلمة من وظيفتها بمدرسة ثانوية في ولاية نيو جيرسي الأميركية، وذلك بعد رد فعل عنيف مثير للجدل يتعلق بالحرب بين إسرائيل وحماس خلال إحدى الحصص الدراسية، وفقا لموقع "إن جيه" الإخباري.

وتعود تفاصيل القضية إلى يوم 30 مايو الماضي عندما كانت معلمة تاريخ بمدرسة "فورت لي" الثانوية في نيو جيرسي تصف حماس على أنها "حزب سياسي وحركة مقاومة تتخذ من غزة مقرا لها".

ولم يكشف الموقع الإخباري المتخصص بأخبار ولاية نيو جيرسي المحلية عن هوية المعلمة وسط تقارير تفيد بأن تلقت تهديدات بالقتل.

وفي 3 يونيو، وافق مجلس التعليم في "فورت لي" على استقالة المعلمة بأغلبية على الرغم من أن اثنين من أعضاء مجلس الإدارة صوتا ضد القرار.

ولم يستجب مشرف مدرسة "فورت لي"، روبرت كرافيتز، ولا أعضاء مجلس إدارة المدرسة، الأربعاء، لطلبات التعليق على قرار استقالة المعلمة أو الدرس. كما لم ترد المعلمة على رسائل موقع "إن جيه" للتعليق.

وتصنف وزارة الخارجية الأميركية حركة حماس الفلسطينية المسلحة على أنها منظمة إرهابية منذ عام 1997.

إلى ذلك، انتقد بعض أفراد مجتمع "فورت لي" مجلس إدارة التعليم خلال اجتماع في 24 يونيو للسماح للمعلمة بالاستقالة، بحجة أنه كان ينبغي طردها بدلا من ذلك.

ودعا متحدثون آخرون بينهم اثنان من الحاخامات المحليين في المعابد اليهودية بالمنطقة، المسؤولين إلى إصدار بيان يدين رسميا الخطاب المستخدم في الدرس المثير للجدل بين إسرائيل وحماس.

ويعتبر الجدل الدائر في "فورت لي" أحدث خلاف في مدارس نيو جيرسي حول الحرب بين إسرائيل وحماس، التي بدأت في 7 أكتوبر بعد هجمات مسلحي الحركة الفلسطينية على إسرائيل.

وكانت هناك خلافات في المدارس الثانوية حول الإضرابات المؤيدة للفلسطينيين والاشتباكات في حرم الجامعات بسبب الاحتجاجات والمخيمات التي قام بها النشطاء عقب الحرب المدمرة المستمرة منذ نحو 9 أشهر.

مقالات مشابهة

  • إصابة 6 عمال بحروق نتيجة انفجار فرن بمنشأة لصهر المعادن بمدينة حسياء الصناعية
  • انتشار عدوى خطيرة في أمريكا تنتقل عن طريق البعوض.. تعرف على أعراضها
  • انفجار ضخم في مصنع للأسلحة الدفاعية في ولاية أركنساس ومصابين .. فيديو
  • إجلاء آلاف الأشخاص بسبب حريق ضخم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية
  • 4 تموز 1886- إقامة تمثال الحرية في ولاية نيويورك
  • محافظ المنوفية: لا وفيات أو إصابات في حادث سقوط عقار شبين الكوم.. فيديو
  • درس عن حماس يثير الجدل ويدفع معلمة أميركية للاستقالة
  • عند جادة شارل الحلو... حادث سير بين عدد من السيارات هل من إصابات؟
  • عملية طعن في كرمئيل شمال إسرائيل .. ثلاث إصابات خطيرة وتحييد المنفذ - فيديو
  • الهند: ارتفاع حصيلة قتلى حادث التدافع في تجمع ديني إلى 121 شخصا