العرب القطرية:
2024-09-15@16:20:54 GMT

«تراب» يحمل رسائل للأجيال القادمة

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

«تراب» يحمل رسائل للأجيال القادمة

يفتتح يوم غد في الحي الثقافي كتارا معرض «تراب» للفنانة القطرية لولوة المنصوري. ويضم المعرض الذي يفتح أبوابه من الساعة 11 صباحا وحتى العاشرة مساء مجموعة من الأعمال الفنية للفنانة. وقالت لولوة لـ «العرب» إنها تسعى من خلال المعرض أن توصل مجموعة من الرسائل إلى هواة الفن والمهتمين من الجمهور، وعلى رأسها ضرورة الحفاظ على ما تبقى من تراث آبائنا وأجدادنا وتوصيله للأجيال القادمة.

 
وأضافت: حاولت من خلال المعرض استرجاع ولو القليل من أزمان مضت وتقريبها من خلال أسلوب جعلني أتميز به في لوحاتي، وهو استخدام رمال المنطقة ذاتها في لوحاتي فنجد لوحة الزبارة برمالها وفريج شرق برماله وغيرها، وجمعت رمال قطر من شمالها وجنوبها وغربها بلوحة زهرة الصحراء.
ونوهت بأنها تشارك في المعرض بحوالي 35 لوحة، استعملت فيها تقنيات جديدة خاصة بها، تمثلت في اعتمادها على مادة الرمل، حيث يتم استخدام رمال المنطقة ذاتها في رسم اللوحة الخاصة بها لتقريب الإحساس للواقع في لوحاتي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الحي الثقافي كتارا

إقرأ أيضاً:

أجواء غائمة وأمطار متفرقة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، أجواء غائمة جزئياً هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات يمنية، وأجواء حارة نهاراً في المناطق الصحراوية خلال الساعات القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع أجواء غائمة جزئياً مع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز، الضالع ولحج وغرب كل من ذمار، صنعاء، مع تشكل الضباب أو الشابورة المائية على المرتفعات الغربية.

ووفق المركز قد تكون الأجواء غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من سواحل محافظات الحديدة، تعز والمهرة وأجزاء من سهول تهامة.

وأشار إلى أن الرياح قد تكون شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلـى أكثر من 40 عقدة، ومعتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

وفي المناطق الصحراوية من المحتمل أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وحارة نهارا والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والغبار.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • جابر استقبل رئيس الجامعة اللبنانية على رأس وفد
  • النشرة الجوية للأرصاد تحذر سكان 16 محافظة مما سيحدث خلال الساعات القادمة
  • طقس العراق.. غيوم وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة خلال الايام القادمة
  • أجواء غائمة وأمطار متفرقة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • خبير فلكي سعودي يحذر من 3 أشياء خلال الأيام القادمة!
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.129 سلة غذائية في عدة مديريات بمحافظة المهرة
  • المملكة تبحث تعزيز سبل التعاون مع دول مجموعة العشرين للاستثمار في مجالات الزراعة والأمن الغذائي
  • مجموعة الأزمات: تنظيم الدولة يتشكل من جديد بالصومال ويهدد المنطقة كلها
  • هذه المحافظات على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة
  • البيت بقي كوم تراب.. اللقطات الأولي من عقار شبرا مصر المنهار