شهدت منافسات بطولة star contender لكرة الطاولة والتي انطلقت امس إثارة قوية بين المشاركين، كل يسعى لتحقيق الفوز في الانطلاقة الكبرى للبطولة  وعرفت المواجهات في غاية القوة بداية من الدور التمهيدي الأول.
وعلى صعيد أبرز النتائج خسر البطل الإيراني نوشاد عالميان صاحب الـ 32 عاما، والمصنف رقم 53 عالميا أمام لاعب لوكسمبورج الشاب لوكا ملادينوفيتش المصنف رقم 189 عالميا بنتيجة 3-1 ليودع المنافسات مبكرا، ويتأهل لوكا لمواجهة الروماني سيبوس الذي فاز على الهندي تاكار بنتيجة 3-2 بعد مباراة قوية.


كما تغلب الإنجليزي بول درينكول، على المكسيكي ماركوس مدريد بنتيجة 3-1.
ليحصد بطاقة التأهل إلى الدور التمهيدي الثاني ويواجه الكوري شو داي سيونج الذي تغلب على عبد الله عبدالوهاب لاعب منتخبنا الوطني.
كما أطاح الهندي سنيهيت بالإكوادوري البرتو مينو وفاز عليه بنتيجة 3-2، ليتأهل لمواجهة الياباني أودا وايكيا في الدور المقبل، بعدما تخطى الأخير عقبة الألماني مينج فانبو بنتيجة 3-2 أيضا.
وفي الدور الأول لزوجي الرجال خسر الزوجي المصري محمد البيلي وأحمد صالح أمام الأخوين الإيرانيين نوشاد ونيما عالميان بنتيجة 3-0 ليودعا المنافسات مبكرا.
فيما تأهل الزوجي الإيراني لمواجهة نارية بالدور الثاني التمهيدي مع الزوجي الياباني هاريموتو توماكازو وهيروتو شينوزوكا، اللذين تغلبا على زوجي هونج كونج بنتيجة 3-1.
بينما في زوجي السيدات خسرت كل المشاركات العرب وودعن مبكرا، حيث كان الحضور العربي ممثلا في مريم وشقيقتها مروة الهضيبي من مصر وخسرتا أمام الزوجي تين هو وآنا هورسي من إنجلترا وويلز بنتيجة 3-1.
فيما شاركت المصرية الأخرى يسرا حلمي مع السلوفاكية أندريا تودودروفيتش وخسرتا ضد زوجي الصين تايبيه هوانج وشينج بنتيجة 3-0. على صعيد المشاركة القطرية، فقد دفع الاتحاد القطري بعدد من اللاعبين الواعدين للمشاركة من أجل اكتساب الخبرات والاحتكاك مع أبطال العالم والمصنفين الأوائل.
وشهدت نتائج المشاركة القطرية في اليوم الأول تلقى لاعب المنتخب الأول عبد الله عبد الوهاب الخسارة في فردي الرجال امام الكوري شو داي سيونج بنتيجة 3-0.
فيما خسر سلطان الكواري لاعب منتخبنا الوطني للناشئين الذي شارك أيضا في فردي الرجال رغم صغر سنه، أمام الألماني بيندكيت دودا المصنف رقم 43 عالميا وصاحب الـ 29 عاما بنتيجة 3-0 في الدور التمهيدي الأول.
فيما خسر الثنائي القطري يوسف عبد الله ورواد الناصر لاعبا منتخب الناشئين أمام الزوجي الفرنسي القوي ليليان بارديت وليو دي نودريست بنتيجة 3-0.
بينما لاعب منتخبنا وبطل العرب محمد عبد الوهاب  فلن يشارك في الأدوار التمهيدية، ويبدأ مشواره بداية من الدور الرئيسي بشكل مباشر دور الـ 64 وهو اللاعب العربي الوحيد مع عمر عصر في هذه المرحلة من البطولة بفردي الرجال.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كرة الطاولة

إقرأ أيضاً:

جيفرسون كوستا: زيزو أفضل لاعب في أفريقيا..وأعرف شيكابالا قبل انضمامي للزمالك

أكد الغيني جيفرسون كوستا، المنضم حديثا لنادي الزمالك، أنه يطمح في التواجد مع الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة.

وقال كوستا فى تصريحات لبرنامج "زملكاوي" مع الإعلامي محمدأبو العلا المذاع على قناة نادي الزمالك: "بدأت كرة القدم في سن السابعة بالبرتغال، وهدفي الأول في البداية الدراسة ولكن تم ابلاغ أسرتي بتميزي في كرة القدم".

وأضاف: "لعبت لعدة أكاديميات والزمالك يعتبر النادي الأول الذي أنضم له، وأعرف شيكابالا منذ تواجده مع سبورتنج لشبونة البرتغالي وزيزو أيضا الذي اعتبره أفضل لاعب داخل أفريقيا".

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان: معلول قيمة كبيرة وننتظر عودته
  • محمد رمضان: علي معلول قيمة كبيرة في الأهلي وننتظر عودته في نوفمبر
  • محمد رمضان: معلول قيمة كبيرة.. وننتظر عودته
  • سيباستيان ستان: حذّروني من تجسيد ترامب في السينما
  • كوستا: زيزو أفضل لاعب في إفريقيا..وأعرف شيكابالا قبل انضمامي للزمالك
  • جيفرسون كوستا: زيزو أفضل لاعب في أفريقيا..وأعرف شيكابالا قبل انضمامي للزمالك
  • محمد صلاح يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا مع ليفربول .. فيديو
  • الجالبوت: واجهنا ضغط المباريات وهدفنا «الصورة الجيدة»
  • مصر تكتسح أمريكا بنتيجة 12-3 استعدادا لبطولة العالم للكروكية
  • المشروع التمهيدي لقانون المالية 2025 وتعويض منكوبي الفيضانات على طاولة الحكومة