العرب القطرية:
2024-09-30@09:55:12 GMT

أكشاك الطعام في الإكسبو تجذب الجمهور

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

أكشاك الطعام في الإكسبو تجذب الجمهور

رصدت العرب الإقبال الكثيف على أكشاك الطعام والمقتنيات الاثرية التي تعكس ثقافات الدول المشاركة في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، وتظهر الصور إقبالاً كثيفا على اكشاك الطعام التي تقدم مأكولات شعبية خاصة من الدول المشاركة بأجنحة في هذه النسخة من الإكسبو. وتقدم الأكشاك مختلف أنواع المأكولات والمشروبات الساخنة لزوار الإكسبو، بالإضافة إلى منطقة اكشاك الطعام التي وفرتها اللجنة المنظمة للمعرض من خلال التعاقد مع أصحاب العلامات التجارية وفقاً لعقود إيجار لمدة 6 اشهر وهي فترة إقامة المعرض في البلاد، وذلك من خلال إرشادات وضوابط وضعتها اللجنة مثل منع استخدام الغاز والفحم في اكشاك الطعام، ويسمح باستخدام معدات المطبخ الكهربائي.

وأن يكون التغليف في اكشاك الطعام مستداما وصديقا للبيئة، ولا يسمح باستخدام العبوات البلاستيكية، وتقرر وضع صناديق خاصة للنفايات الغذائية في المنطقة الرئيسية، وإعادة تدوير هذه النفايات وتحويلها إلى سماد. ويتوجب على المشغل الالتزام بساعات عمل إكسبو، وإذا تم إغلاق المطعم لأكثر من 5 أيام متتالية، وفي حينها يحق لإدارة إكسبو إنهاء الاتفاقية وعدم إعادة الإيجار. أما بخصوص تسليم المواد فتنص الاشتراطات على أنه لن يُسمح إلا للسائقين والركاب التابعين لشريك التوصيل الحصري لإكسبو بالدخول إلى الموقع ويجب أن يكون المشغل مدرجًا في منصة الشركاء. 
وحول قائمة المأكولات يتوجب على المشغل عرض القائمة لمراجعتها والموافقة عليها من قبل شركة إدارة المعرض. ولا يسمح للمشغل بتغييره أو التحديث بدون موافقة مسبقة من الإدارة. أما بخصوص الأسعار، تنص الاشتراطات على أن تكون معقولة، وسوف تقوم إدارة المعرض بالإعلان عن أسعار المياه والعصائر المعبأة والمشروبات الغازية ومواءمتها، ويجب الموافقة على تسعير المواد الغذائية والمشروبات من قبل الإدارة، كما يجب الموافقة المسبقة على التغييرات والتحديثات، وتم التعاقد مع أصحاب العلامات التجارية من خلال عدد من الخانات التي تتضمن اسم العلامة التجارية ووصفها الذي يصنف بين الخانات الاختيارية، ونوعية المأكولات التي يقدمها سواء كان محلية او عربية او أجنبية. وذكر عدد أفرع العلامة التجارية في البلاد، وتحديد المساحة المطلوبة سواء كانت لكشك طعام أو مقهى، بالإضافة إلى تعبئة خانة البريد الإلكترونية، اما صور الأصول الرقمية وحسابات العلامة التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي فهي اختيارية. 
في سياق متصل وإلى جانب اكشاك الطعام الخاصة بأجنحة الدول المشاركة واكشاك الطعام التي وفرتها اللجنة لاصحاب العلامات التجارية فقد استضاف الإكسبو في وقت سابق مهرجان القهوة والشاي والشوكولاتة في المنطقة العائلية بحديقة البدع. حيث وفر المهرجان منصةً تسويقيةً رائعةً للمقاهي ومنافذ الطعام وروّاد الأعمال في قطر من خلال الترويج لمُنتجاتهم وعروضهم. وتمكن رواد المهرجان من عشَّاق الطعام والقهوة والشوكولاتة الاستمتاع بمجموعات مُتنوعة من مشروبات القهوة والشاي، حيث أتيح لهم أخذ عينات لبعض أفضل العلامات التِجارية، والتمتع في الوقت نفسه بأفضل أنواع الفعاليات التفاعلية، ونجح المهرجان خلال فترة اقامته بالإكسبو في استقطاب الخبرات العالمية في هذه الصناعة، فضلًا عن إضفاء أجواء كرنفاليه مُمتعة للجمهور والعائلات والأفراد للتذوق وإيجاد أجواء مثالية تجمع ما بين المتعة العائلية والأعمال التِجارية وعرض فنون الضيافة والنكهات الغنية، وبالتالي المُساهمة في دعم جهود الترويج السياحي بالدولة، حيث اقيم المهرجان وسط أجواء من الأنشطة العائلية التفاعلية، وبمُشاركة عدد كبير من العارضين، الذين قاموا بدورهم بطرح أجود أنواع الشوكولاتة والشاي والقهوة وتقديم أحدث المُنتجات التكنولوجية الحاصلة على الكثير من الجوائز.
وتمّ تدشين المهرجان في نسخته الأولى في الشوكولاتة والقهوة والشاي عام 2018، بمُشاركة بيوت الخبرة وعدد من المُدربين الدوليين المُختصين وذوي الخبرة الدولية، بهدف زيادة الوعي والمهارات للمُهتمين بهذا المجال. وقد اعتاد المهرجان في نسخه السابقة أن يستضيفَ أعدادًا كبيرةً، خلال فترة انعقاده نظرًا لاحتوائه على العديد من الفعاليات، كتقديم العروض الحية والكلاسيكية، فضلًا عن مُسابقة الرسم وغيرها من أنشطة تُناسب كافة أفراد الأسرة.
يُشار إلى أن المُطوّرين الصناعيين في مجال القهوة والشاي والشوكولاتة أصبحوا الآن أكثر اهتمامًا بهذه المُنتجات من أي وقت مضى حيث تستمر ابتكاراتهم في التوسّع. ونتيجة لذلك، فإن المُنتجين يُنوّعون من مُنتجاتهم لتتناسبَ مع الجماهير.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر أكشاك الطعام معرض إكسبو 2023 المقتنيات الاثرية من خلال

إقرأ أيضاً:

مشاركة 50 دولة في "مهرجان ظفار الدولي للمسرح".. الأربعاء

 

صلالة- العمانية

أعلنت إدارة مهرجان ظفار الدولي للمسرح 2024م في دورته الأولى، إقامة المهرجان بولاية صلالة بتنظيم بلدية ظفار وبالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب والجمعية العمانية للمسرح، وذلك خلال الفترة من 2 إلى 9 أكتوبر المقبل بمشاركة 35 فرقة مسرحية من 50 دولة.

جاء ذلك خلال اللقاء الصحفي حول فعاليات وبرامج المهرجان لهذا العام، والذي عقدته إدارة مهرجان ظفار الدولي للمسرح، اليوم بمنتجع أنانتارا صلالة.

وقال سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة التنفيذية لمهرجان ظفار الدولي للمسرح: "إن المهرجان يأتي متزامنًا مع موسم الصرب بمحافظة ظفار ليجمع بين الجمال الطبيعي للمحافظة وتنوع الفنون المسرحية والثقافية، وهذا الحدث يعد تجمعا فنيا دوليا تنافسيا يهتم بجمع أهم العروض المسرحية الدولية في ربوع محافظة ظفار لتعزيز المواهب المسرحية وتكوين أجيال جديدة تكمل مسيرة المسرحيين العمانيين الذين أثروا الحركة المسرحية في سلطنة عمان وخارجها".

وأكد رئيس اللجنة التنفيذية لمهرجان ظفار الدولي للمسرح أن المهرجان سوف يشارك فيه هواة المسرح ومحترفوه من دول العالم في كرنفال مسرحي ثقافي وحضاري ليعكس أهمية وقيمة الدور الذي تلعبه الثقافة والفنون في تطوير المجال المسرحي والسياحي والاقتصادي نحو تنمية اجتماعية راسخة ومستدامة.

وحول برنامج المهرجان أوضح موسى بن عبدالله القصابي المدير العام للمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار نائب رئيس اللجنة التنفيذية لمهرجان ظفار الدولي للمسرح، أن المهرجان تشارك فيه 35 فرقة مسرحية تتنافس في 6 مسارات هي: العروض الكبرى والمسرح الجماهيري ومسرح الطفل والنشء وعروض المونودراما والمسرح الثنائي وذلك على مدار 8 أيام يتخللها عقد حلقات عمل تدريبية يقدمها عدد من المختصين في الفن المسرحي.

وبيّن أن مهرجان ظفار الدولي للمسرح يهدف إلى تنشيط الحركة المسرحية على مستوى سلطنة عمان وتكاملها مع الثقافات المسرحية العالمية، وكذلك دعم وتعزيز السياحة المتخصصة من خلال استضافة الفرق المسرحية من مختلف أنحاء العالم وتشجيع جذب المزيد من الاستثمارات الثقافية إلى المحافظة بشكل خاص وإلى سلطنة عمان بشكل عام.

وقال عمار بن عوبد غواص مدير دائرة الفعاليات والتوعية ببلدية ظفار المنسق العام لمهرجان ظفار الدولي للمسرح: "إن المهرجان يمثل فرصة للاحتفاء بثقافتنا العريقة وإبراز التراث الفني لمحافظة ظفار الذي نسعى من خلاله إلى تقديم تجربة استثنائية تجمع بين الفن والتراث والسياحة بهدف تعزيز الهوية الثقافية والمحافظة على الموروث الشعبي ليكون هذا الحدث نقطة بداية لسلسلة من الفعاليات التي تسهم في تعزيز مكانة سلطنة عمان على الخارطة الثقافية والسياحية إقليمياً ودوليّا".

يشار إلى أن مهرجان ظفار الدولي للمسرح 2024م يسعى إلى المساهمة في إثراء الساحة الفنية المسرحية من خلال تقديم العروض وحلقات العمل التدريبية المتنوعة عبر الفعاليات المصاحبة التي تعنى بتعزيز وصقل المواهب المسرحية.

مقالات مشابهة

  • نصائح لترشيد ميزانية المنزل.. «حددي أولوياتك بالورقة والقلم»
  • نور الغندور تستعرض جمالها وأنوثتها تبهر الجمهور .. صور
  • خبير: الجمهور يشارك في ترويج الشائعات عبر إعادة نشرها على منصات التواصل
  • «أبوظبي للزراعة» تطلق مبادراتها للحد من هدر الغذاء
  • مشاركة 50 دولة في "مهرجان ظفار الدولي للمسرح".. الأربعاء
  • "عمة حنان مطاوع وأم ياسمين صبري".. سلوى عثمان تكشف عن أحدث أعمالها في رمضان 2025 (حوار)
  • بالصور – ماجد المصري بإطلالة مختلفة من كواليس “إش إش”
  • هكذا دعمت رنا سماحة الشعب اللبناني
  • نوادر الكتب القديمة وعناصر من التراث القطري تجذب زوَّار جناح دولة قطر في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • «الغرف التجارية»: ضخ 300 ألف بيضة في منافذ التموين بالقاهرة الكبرى