المناطق_متابعات

أدّى حريق اندلع في مستشفى للولادة جنوبي العراق، مساء أمس، إلى مصرع أربعة أطفال على الأقلّ، وإصابة نحو 20 آخرين بالاختناق، كما أفاد وزير الصحة والهلال الأحمر الذي قال إن سبب الحريق تماس كهربائي.

وأفاد بيان نشره الهلال الأحمر عبر موقع «فيسبوك»، بوفاة أربعة أطفال من جراء حريق مستشفى النسائية والأطفال في مركز محافظة الديوانية الواقعة جنوبي العراق، وهو أحد المستشفيين الرئيسيين الحكوميين الموجودين في المدينة.

وأفاد مصدر طبي أن الدخان تسبب في عشرين حالة اختناق.

أخبار قد تهمك تنبيه من ” الأرصاد “: رياح شديدة على منطقة المدينة المنورة 9 يناير 2024 - 2:28 صباحًا شركة فرنسية ناشئة تبتكر قناعًا للمكالمات السرية 9 يناير 2024 - 2:20 صباحًا

وأوضح وزير الصحة صالح الحسناوي، خلال مؤتمر صحافي من المستشفى، أن الحريق حصل خارج قاعات المستشفى في أنقاض بعضها ورقية ومواد أخرى لشركة تعمل على تأهيل المستشفى.

وأضاف أن ذلك أدى إلى تسرب الدخان إلى داخل المستشفى، لكن لم تتسرب النيران إليه.

وقال إن العاملين في المستشفى أجلوا المرضى، لا سيما من حديثي الولادة الخدج الذين حالتهم حرجة، مضيفاً أنه توفي أربعة من الرضّع لأسباب تتعلق بأمراض الصدر.

وأعلن الهلال الأحمر العراقي الذي قال إن تماساً كهربائياً تسبب في الحريق عن إجلاء 150 طفلاً و190 مرافقاً لهم من المستشفى إثر الحريق. ولامس الحريق أحد جدران المستشفى بدون أن يتسبب في أضرار كبيرة.

في الأثناء، أمر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إثر الحريق، بسحب يد المسؤولين المقصّرين في الحادثة، وإحالة الشركة المنفذة لأعمال تأهيل المستشفى إلى التحقيق.

يُذكر أن حريقاً اندلع في قاعة خلال حفل زفاف في بلدة قرقوش شمالي العراق، أودى بحياة أكثر من 107 أشخاص، وقالت السلطات إن سببه كان الألعاب النارية ومواد بناء شديدة الاشتعال.

9 يناير 2024 - 2:30 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 يناير 2024 - 2:15 صباحًاإصابة 10 في انفجار بمدينة فورت وورث في ولاية تكساس الأمريكية أبرز المواد9 يناير 2024 - 2:09 صباحًاالجوازات تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في “مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة” بجدة أبرز المواد9 يناير 2024 - 1:55 صباحًابمشاركة 77 دولة و 13 منظمة دولية.. انطلاق أعمال الاجتماع الوزاري الدولي الثالث للوزراء المعنيين بشؤون التعدين غدًا أبرز المواد9 يناير 2024 - 1:52 صباحًاوزير الصناعة والثروة المعدنية يلتقي بعدد من الوزراء المشاركين في مؤتمر التعدين الدولي 2024 أبرز المواد9 يناير 2024 - 1:08 صباحًانائب وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية نيجيريا9 يناير 2024 - 2:15 صباحًاإصابة 10 في انفجار بمدينة فورت وورث في ولاية تكساس الأمريكية9 يناير 2024 - 2:09 صباحًاالجوازات تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في “مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة” بجدة9 يناير 2024 - 1:55 صباحًابمشاركة 77 دولة و 13 منظمة دولية.. انطلاق أعمال الاجتماع الوزاري الدولي الثالث للوزراء المعنيين بشؤون التعدين غدًا9 يناير 2024 - 1:52 صباحًاوزير الصناعة والثروة المعدنية يلتقي بعدد من الوزراء المشاركين في مؤتمر التعدين الدولي 20249 يناير 2024 - 1:08 صباحًانائب وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية نيجيريا تنبيه من " الأرصاد ": رياح شديدة على منطقة المدينة المنورة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: صباح ا

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان خلال جولة مفاجئة

 

 

 


تفقد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط خلال جولةمفاجئة مستشفى الإيمان العام بمنطقة الأربعين بحي غرب مدينة أسيوط تفقد خلالها أقسام المستشفى والتقى بعض المرضى والمواطنين المترددين على المستشفى، واستمع إلى آرائهم حول جودة الخدمة الطبية المقدمة لهم وتابع سير العمل، رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ


وحيث تفقد محافظ أسيوط المستشفى والأقسام المختلفة بداخله ومنها قسم الإستقبال العام والطوارئ والعمليات ووحدة الكلى الصناعي التي تضم 38 جهاز غسيل كلوي وتفقد أيضا صيدلية الطوارئ بالمستشفى واطمئن على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بصورة كافية وصرفها للحالات المرضية وتقديم خدمه طبية لائقة لهم


ووجه المحافظ خلال جولته بحسن استقبال المرضى وتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية لهم، مؤكدًا استمرار المحافظة في توفير كافة سبل الدعم لتقديم خدمة علاجية مميزة للمرضى، مشيرًا إلى استمراره في خدمة المواطنين والعمل من أجل تلبية مطالبهم واحتياجاتهم بجميع القطاعات الخدمية.
كما أجرى المحافظ حوارًا مع بعض المرضى للتأكد منهم على مستوى الخدمات المقدمة منذ دخولهم المستشفى وتوافر كافة الاحتياجات الطبية اللازمة لهم لتلقى العلاج اللازم، مؤكدًا إنه يقوم بالعديد من الزيارات والجولات المفاجئة للمستشفيات في أوقات مختلفة.
وأكد أبوالنصر، أن الزيارات المفاجئة للمستشفيات هدفها متابعته سير العمل والوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، ورضاهم عن الخدمات الصحية، والوقوف على أي تحديات قد تواجه العمل لتذليلها لافتًا إلى الجهود التي تقوم بها الدولة لدعم القطاع الصحي والنهوض بالمستشفيات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير المنظومة الصحية وتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • برعاية معالي وزير العدل د.خالد شواني والمكلف بإدارتها .. مفوضية حقوق الانسان تقيم مؤتمر تعزيز العدالة الانتقالية في العراق
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • مصرع عامل إثر سقوطه من علو داخل مصنع فى العاشر من رمضان
  • مصرع شخص صدمته سيارة أثناء عبوره للطريق بمدينة نصر
  • مستشفى ميداني أردني للتوليد والخدج في خانيونس قريبا
  • موعد افتتاح مستشفى الكهرباء للعاملين بالإسماعيلية
  • مسؤول: وزير الزراعة العراقي ينوي المشاركة في مؤتمر “آسيا إكسبو 2024” في روسيا
  • مصرع شاب على يد اخر بسبب خلافات الجيرة فى الغربية
  • مصرع 32 شخصًا بسبب الفيضانات في نيبال
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان خلال جولة مفاجئة