العرب القطرية:
2024-09-28@05:11:04 GMT

الإصابات تلاحق المنتخبات قبل المحفل الآسيوي

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

الإصابات تلاحق المنتخبات قبل المحفل الآسيوي

قبل كل بطولة مهمة يخشى كل مدربي الفرق أو المنتخبات تعرض لاعبيهم للإصابات وهو ما جعل الكل يضع يده على قلبه خوفا من فقدان لاعب مهم يضع خطته وتركيزه وتشكيلة فريقه على أساس تواجده، ومع اقتراب انطلاقة كأس آسيا نجد أن الإصابات قد لاحقت بعض المنتخبات طيلة الفترة الماضية، وذلك قبل المشاركة في البطولة حيث جاءت لعنة الإصابات في وقت صعب وحساس في ظل تأهب المنتخبات لخوض الغمار الآسيوي والذي سينطلق يوم الجمعة بمواجهة قطر ولبنان على ملعب لوسيل، ومما لا شك فيه أن مثل هذه الإصابات تحدث قلقا داخل المنتخبات خاصة في حالة أن الأسماء تشارك بصفة أساسية ومن العناصر التي لا غنى عنها داخل التشكيلة الأساسية، في ظل بحث كل منتخب عن تقديم أفضل ما لديه في كأس آسيا التي تعتبر بطولة كبيرة وعريقة على المستوى القاري.

مونتاري والطيري 
طاردت الإصابات نجوم منتخبنا الوطني وذلك عقب تعرض لاعب الوسط أسامة الطيري بقطع في الرباط الصليبي وخروجه من قائمة منتخبنا، كما تعرض محمد مونتاري مهاجم منتخبنا والدحيل للإصابة في أربطة الكاحل خلال مشاركته في المباراة الودية أمام منتخب كمبوديا، ولذلك قام المدرب الإسباني ماركيز لوبيز باستدعاء الثنائي إسماعيل محمد وخالد محمد بدلاً من الثنائي.

ثلاثي سوريا
يشارك المنتخب السوري في البطولة ويفتقد جهود عدد كبير من اللاعبين في كأس آسيا، وهم محمد حلاق بسبب تعرضه للإصابة في المباراة الودية مع قيرغيزستان بجانب محمد عثمان ومارديك مردكيان، ولذلك سيعمل المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر على صناعة توليفة قوية خلال البطولة لاسيما أن سوريا تأمل في عبور دور المجموعات للمرة الأولى تاريخياً.

عطوان العراق 
لن يتواجد نجم المنتخب العراقي أمجد عطوان في بطولة كأس آسيا عقب تعرضه لإصابة في مباراة فريقه زاخو أمام الكهرباء ضمن منافسات الدوري، وقام المدرب كاساس باستدعاء اكام هاشم ليحل محل عطوان في الحدث الآسيوي، وبالتأكيد غياب عطوان يعتبر ضربة معنوية قوية لما يتمتع به هذا اللاعب من قدرات ومهارات دفاعية كبيرة وقدرات على التسجيل أيضاً يعول عليها الجهاز الفني، وكان من ضمن أسباب حصول العراق على لقب كأس الخليج في النسخة الماضية.

ثنائي الأخضر 
لن يتواجد نجم النصر والمنتخب السعودي أيمن يحيى بسبب معاناة اللاعب من تمزق في أربطة الكاحل خلال مباراة لبنان الودية الماضية ويحتاج لفترة علاج، لن يسعفه الوقت لإتمامها قبل كأس آسيا، كما سيغيب الحارس الدولي محمد العويس عن الملاعب لمدة شهرين، ولن يتواجد مع منتخب السعودية خلال البطولة.

مدافع مهم للبنان 
خسر منتخب لبنان واحداً من أهم نجومه في خط الدفاع، بعد إصابة المدافع فيليكس ملكي لاعب فريق العهد اللبناني، والذي يُعتبر من أهم عناصر خط الدفاع في منتخب لبنان خلال السنوات الأخيرة، والذي كان محترفاً في عدة أندية سويدية قبل انتقاله إلى بطولة الدوري اللبناني، وقام المدير الفني للمنتخب اللبناني ميودراج رادولوفيتش باستدعاء خليل خميس مدافع فريق العهد بدلا منه، وسيلعب منتخب لبنان ضمن منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا، بجانب منتخبنا الوطني والصين وطاجيكستان، وستكون ضربة البداية يوم الجمعة بملاقاة العنابي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا إصابات اللاعبين مونتاري کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

منتخب اليمن للشباب يفتتح تصفيات كأس آسيا بالفوز على تيمور الشرقية

حصد منتخب اليمن للشباب النقاط الثلاث من لقائه الافتتاحي من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا، أمام نظيره تيمور الشرقية بثلاثة أهداف سجلها عبدالعزيز المصنوم هدفين وعبدالرحمن الخضر هدف، فيما استغل لاعب تيمور الكسندرا رمية خاطئة وجهها الحارس أسامة مكرف إليه سجل منها هدف تيمور الوحيد.

وأفلت مرمى الحارس التيموري بابلو ماكاريو من عديد هجمات كانت أهدافا مؤكدة أولا رعونة اللمسة الأخيرة لمهاجمينا خلال شوطي المباراة.

 

تفاصيل المباراة

انطلق الشوط الأول والكرة في أقدام لاعبي تيمور الشرقية وحاولوا مباغتة مرمى أسامة مكرف عبر كرتين مرفوعتين خلف المدافعين إلى المهاجم السريع لويس فيجو من الجهد اليمنى والكسندرا من الجهة  اليسرى اللذين سددا كرتين باتجاه مرمى أسامة غير أنه قبض عليها.

 

وشعر لاعبو منتخب اليمن للشباب بضرورة المبادرة والانتقال إلى الهجوم المضادة بتدخلات وتوجيهات من المدرب محمد البعداني ومساعده هيثم الأصبحي فانضبط خط الوسط وأخذ زمام المبادرة باختراق العمق التيموري تارة وإرسال الكرة إلى الخضر وعادل عباس والمصنوم في مقدمة المنتخب وكاد الأخير يسجل عدة أهداف لكن كراته ضلت الشباك وبخاصة تلك التي ارتدت من الحارس إليه فسددها في جسده إلى الركنية التي حولها أنور الطريقي بالمقاس إلى رأس المصنوم فيسددها بالشباك التيمورية في الدقيقة ٢٨ من هذا الشوط.

 

ومارس لاعبو اليمن للشباب الضغط محاولين تعزيز النتيجة لكن الاستعجال أفقدهم الأهداف رغم أن الكرات التي سددها مصنوم وعادل عباس والخضر وأنور كانت يمكن أن تفضي إلى أهداف محققة لينتهي الشوط الأول بتقدم اليمن بهدف وحيد لمصنوم.

 

في الشوط الثاني أظهر لاعبو منتخب اليمن للشباب شخصيتهم الحقيقية واستحوذوا على الكرة وبخاصة في منطقة الوسط الذي أسهم في خلخلة الدفاع التيموري بإرسال الكرات للظهيرين سعيد العولقي وهيثم السلامي اللذين يمدان خط الهجوم بالعرضيات وتتسبب في زعزعة وإرباك خط الدفاع التيموري وتبقي الضغط في ملعبهم.

ونتج عن ذلك الحصول على العديد من الركنيات والكرات الثابتة التي شكلت الخطورة الحقيقية على مرمى بابلو ماكاريو حارس تيمور الذي تلقى مرماه هدفا مستنسخا من عبدالعزيز المصنوم وصناعة أسامة المطري في الدقيقة ٣٢.

 

وواصل لاعبو منتخب اليمن للشباب فرض سيطرتهم على الأداء والأسلوب لكن الحارس أسامة مكرف قدم كرة خاطئة لمدافعه قطعها الكسندرا باهكيتو وأودعها الشباك مقلصا الفارق في الدقيقة ٦٤ غير أن عبدالرحمن الخضر فاجأ حارس مرمى تيمور بكرة سكنت الشباك البيضاء معلنة تقدم منتخبنا بثلاثية عند الدقيقة ٧٧ .

رويدا رويدا تغير الطقس والأجواء من حارة جافة إلى باردة مطيرة بغزارة أعاقت لاعبي اليمن عن مضاعفة النتيجة التي كانت في المتناول قبل ذلك، لينتهي اللقاء الافتتاحي لمنتخب اليمن للشباب بحصوله على النقاط الثلاث وتصدره الترتيب لمجموعته مؤقتا.

مقالات مشابهة

  • اليمن يتجاوز المالديف ويرفع رصيده إلى ست نقاط في تصفيات كأس آسيا للشباب
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تحلق في أجواء «البيت متوحد»
  • اليوم.. منتخبنا الشبابي بمواجهة الفلبين في تصفيات كأس آسيا للشباب
  • غدا ..منتخبنا الشاب يلاقي جزر المالديف في تصفيات كأس آسيا
  • منتخب الناشئين يهزم تونس ويتوج بلقب بطولة أفريقيا لليد
  • منتخب الشباب يستعد لمواجهة جزر المالديف في تصفيات كأس آسيا 2025
  • 1200 لاعب ولاعبة يشاركون في بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة السلة
  • الاوليمبى يعلن سفر " عبد الجواد " لكوريا الجنوبية مع منتخب التايكوندو
  • الجولف يدشن مشاركته في البطولة العربية للمراحل السنية.. غدا
  • منتخب اليمن للشباب يفتتح تصفيات كأس آسيا بالفوز على تيمور الشرقية