رفع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم من وتيرة الاستعدادات مع بقاء ساعات قليلة على انطلاق بطولة كأس اسيا 2023 الجمعة القادم، والتي يأمل فيها الدفاع عن لقبه وتحقيق انجاز تاريخي ثان بالاحتفاظ باللقب للمرة الثانية على التوالي. 
وبدأ الاسباني ماركيز لوبيز مدرب العنابي في التركيز على المباراة الافتتاحية وعلى مواجهة المنتخب اللبناني ضمن المجموعة الأولى.

وقد انتظم منتخبنا في معسكره الرسمي أمس بفندق المسيلة قبل ساعات من اللقاء الافتتاحي امام المنتخب اللبناني يوم الجمعة القادم بإستاد لوسيل، وسوف تنطلق التدريبات اعتبارا من السادسة مساء اليوم بملعب رقم 3 بأكاديمية سباير .
وقرر الاسباني ماركيز لوبيز مدرب العنابي فتح التدريب امام الاعلام يوميا ولمدة 15 دقيقة، وستكون هناك مواعيد من قبل الجهاز الإداري والفني لإجراء اللقاءات الصحفية مع نجوم منتخبنا ومع الجهاز الفني.
ويأمل الجميع تحقيق منتخبنا نتيجة إيجابية في الخطوة الأولى للبطولة، كما فعل في أولى مبارياته بكأس اسيا 2019 بالإمارات عندما فاز على لبنان 2-0، وكانت بداية جيدة وإيجابية للغاية توجت في النهاية باللقب القاري للمرة الأولى .
ورغم ضيق الوقت، وتوليه المهمة منذ اقل من شهر، الا ان ماركيز لوبيز استطاع حسم الكثير من الأمور لاسيما أسلوب وطريقة اللعب الجديدة، والتشكيل الأساسي الذي يعتمد فيه بنسبة كبيرة على النجوم الكبار اصحاب الخبرة الذين ساهموا في تحقيق انجاز 2019.
تركيز لوبيز منصب بشكل كبير على الجوانب الهجومية حيث لا بديل عن الفوز ان شاء الله في الخطوة الأولى، مع عدم اغفال الدور الدفاعي، خاصة والفريق اللبناني ومن خلال مبارياته الودية الأخيرة خاصة امام السعودية، ركز على الدفاع وعلى الهجمات المرتدة لثقته ان العنابي سيندفع وراء الهجوم منذ الدقيقة الاولى. في نفس الوقت بدأ لوبيز يركز على كيفية مواجهة المنتخب اللبناني، حيث عكف على دراسة منتخب الأرز من خلال مبارياته الأخيرة خاصة في التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس اسيا.

خالد سلمان: فرصة تاريخية

أكد خالد سلمان، لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم السابق، أن المنتخب أمام فرصة تاريخية لتحقيق لقبه القاري الثاني، عندما يخوض غمار بطولة كأس آسيا 
وقال خالد سلمان: إن «الأدعم» سيحظى بمساندة جماهيرية كبيرة في مهمته القارية، التي يدافع فيها عن لقبه الذي توج به عام 2019.
وأضاف سلمان، الذي لعب مع المنتخب في الفترة من 1981 حتى 1991 وشارك في العديد من بطولات كأس الخليج والاستحقاقات الإقليمية والعربية والآسيوية: «لقد اكتسبت دولة قطر سمعة عالمية بعد تنظيمها سلسلة من الأحداث الرياضية الكبرى، في مقدمتها نهائيات كأس العالم  2022.

أحمد علاء: جمهورنا أكبر حافز

قال أحمد علاء الذي شارك مع العنابي في كأس آسيا 2019، وصعد برفقة لاعبي المنتخب إلى منصة التتويج بالكأس: «نتطلع إلى مباراة الافتتاح في البطولة الآسيوية المقبلة، وسينصب تركيزنا على تقديم أفضل مستويات الأداء في المباراة الأولى، التي تجمعنا مع المنتخب اللبناني، وكذلك خلال مرحلة المجموعات وأشار علاء إلى أن اللعب في استادات قطر، يشكل حافزاً كبيراً للاعبين لتقديم أفضل أداء ممكن،  مؤكداً أن إتاحة الفرصة للعنابي للدفاع عن اللقب على أرضه يشكل حافزاً إضافياً لكي يصنع التاريخ على مرأى من الجماهير.  
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب العنابي المنتخب اللبناني ماركيز لوبيز كأس اسيا المنتخب اللبنانی

إقرأ أيضاً:

أخضر تحت 20 يتأهل لكأس آسيا

البلاد- جدة تأهل المنتخب الوطني السعودي تحت 20 عامًا إلى بطولة كأس آسيا للشباب 2025 المقرر إقامتها في الصين العام المقبل. وحسم التعادل السلبي مباراة الأخضر تحت 20 أمام نظيره الأسترالي، التي جرت اليوم الأحد على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، ليتزع منتخبنا الوطني للشباب صدارة مجموعته ومن ثم بلوغ كأس آسيا رسميًا.

ورفع المنتخب الوطني للشباب رصيده إلى 10 نقاط متصدرًا مجموعته بفارق الأهداف عن نظيره الأسترالي، الذي سينتظر موقفه من التأهل وفقًا لحسابات أفضلِ 5 من أصحاب المركز الثاني في مجموعات التصفيات.

وكان المنتخب الوطني تحت 20 عامًا قد استضاف في أبها المجموعة “الرابعة” من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 20 عامًا 2025 في الصين، التي ضمت إلى جواره منتخبات أستراليا، وفلسطين، وأفغانستان، وماكاو.

 

 

مقالات مشابهة

  • مرشح رئاسي يرفع وتيرة مساعداته
  • بطل العالم يرفع الراية البيضاء.. غريزمان يعتزل المنتخب الفرنسي
  • البيان الختامي للقاء التشاوري الموسع لصحفيي وإعلاميي مديريات المنطقة الوسطى ( لودر – مودية – الوضيع ) بأبين
  • أخضر تحت 20 يتأهل لكأس آسيا
  • منتخبنا الوطني للشباب يتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا
  • منتخبنا للشباب يتغلب على تايلاند ويبلغ نهائيات كأس آسيا
  • منتخب سورية لكرة القدم للشباب يتأهل إلى نهائيات آسيا بفوزه على منتخب فيتنام في ختام التصفيات
  • خسارة المنتخب المغربي أمام "البرازيل" الأول عالميا تنهي مشاركته بكأس العالم لـ”الفوتسال”
  • «رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي
  • عقب مقتل نصر الله.. الجيش اللبناني يرفع شعار الوحدة