نبض السودان:
2024-06-27@09:11:42 GMT

غرفة طوارئ شرق النيل تطلق عمل بدعم من «يونيسيف»

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

غرفة طوارئ شرق النيل تطلق عمل بدعم من «يونيسيف»

رصد – نبض السودان

اعلنت غرفة طوارئ شرق النيل و بالتنسيق مع (منظمة يونسيف – نداء) بإنشاء مراكز تحتوي على عدد من الفعاليات متمثله في جمعيات نسائية ، مطابخ جماعية و مناشط للأطفال.

و اوضحت انه بعد إكتمال الترتيبات إنطلق العمل في أول مركزين بالمحلية بمنطقة المايقوما شرق – حي الفلاح و منطقة الجريف شرق – حي كركوج.

كتجربة ستخضع للتقييم والتطوير مستقبلاً.

و تشتمل المراكز على عدد من الفعاليات والأنشطة متمثلة في الأنشطة الخاصة بالجمعيات النسائية و الأنشطة الغذائية (المطابخ المشتركة).و أنشطة الأطفال (التعليمية، الترفيهية، الرياضية، الغذائية).

كما اعلنت عن إقامة فصول دراسية لتلاميذ الصفوف الأول والرابع والسادس في المرحلة الإبتدائية ، و تقديم وجبة غذائية خاصة للأطفال ، ويشتمل البرنامج على مناشط رياضية وفنية وترفيهية متنوعة وفعاليات للدعم النفسي للأطفال.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: النيل تطلق شرق طوارئ غرفة

إقرأ أيضاً:

بركة: نواجه حالة طوارئ مائية... و1.5 مليون متر مكعب تتبخر يوميا

كشف وزير التجهيز والماء نزار بركة، عن ضياع كميات هامة من مياه السدود بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ما يزيد في تأزيم وضعية ندرة المياه بالمملكة، مؤكدا أن المغرب يعيش « حالة طوارئ مائية ».
وسجل الوزير خلال مشاركته في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، أن المغرب لم يشهد مسبقا 6 سنوات متتالية من الجفاف كما هو الحال اليوم، ولأول مرة في التاريخ يتم ارتفاع معدلات الحرارة بـ1.5 درجة.

وأضاف الوزير أنه أمام هذا الوضع تزيد نسبة تبخر المياه من السدود لتتجاوز 1.5 مليون متر مكعب يوميا، كما أن نسبة تساقط الثلوج كانت ضعيفة جدا هذه السنة، ولم تتجاوز 4500 كلم مربع مقابل 36 ألف متر مكعب العام الماضي، وهو ما يؤثر على الفرشة المائية بشكل كبير.
وأمام هذا الوضع قال الوزير، إن الحكومة أقدمت على عدد من الإجراءات، منها تسريع وتيرة إنجاز السدود التي كانت مبرمجة وعددها 18 سدا، حيث تم تقليص مدة تشييدها بنحو 6 أشهر.
كما أكد الوزير على رغبة الحكومة في العمل على ترشيد استهلاك المياه لاسيما في القطاع الزراعي، حيث تنوي بلوغ مليون هكتار مسقي بطريقة التنقيط بحلول 2030، فضلا عن العمل على تحسين مردودية قنوات المياه وكبح نسب ضياع المياه في شبكات التوزيع، والتي تتراوح بين 30 إلى 50 في المائة من المياه المهدرة.

كلمات دلالية المغرب برلمان بيئة جفاف حكومة

مقالات مشابهة

  • أمانة منطقة القصيم تطلق مهرجان صيف عنيزة 24 بمجموعة من الفعاليات المتنوعة
  • غرفة تجارة دبي تطلق مجلس الأعمال الكولومبي
  • بدء مناشط "صيفي هِمَم وقِيَم" بـ"تعليمية جنوب الباطنة".. الأحد
  • الأبيض: النظام الصحي صامد وقادرٌ على مواجهة الأزمة الحالية
  • طوارئ الخرطوم تبدأ خطوة بشأن إعادة الإعمار
  • متحف المستقبل ينظم مخيم “أبطال المستقبل” الصيفي للعام الثالث على التوالي
  • بركة: نواجه حالة طوارئ مائية... و1.5 مليون متر مكعب تتبخر يوميا
  • «القاهرة الإخبارية»: لبنان يعتمد خطة طوارئ الحرب تحسبا لهجوم إسرائيلي
  • في وزارة الصحة غداً... لقاء اعلامي لعرض خطة الطوارىء الصحية
  • الإيسيسكو تطلق مسابقة "مذيع الايسيسكو الصغير" للأطفال الناطقين بغير العربية