كتب- محمد عبيد:
تبدأ شركات الطيران خلال الساعات المقبلة، تنفيذ قرار سلطة الطيران المدني، والخاصة بوقف إصدار أي تذكرة من داخل جمهورية مصر العربية للرحلات التي تبدأ من الخارج حتى لو كانت تذكرة عابرة للنقاط داخل مصر.

وقالت مصادر بقطاع الطيران المدني، إن القرار جاء إلحاقا إلى التعميم الصادر بتاريخ 12-6-2023 بشأن إيقاف العمل بنظام "SOTO"، وعليه تقرر اعتبارًا من 10 يناير الجاري ولحين إشعار آخر تشديد الالتزام بما ورد في التعميم الصادر بتاريخ 12-6-2023، بشأن إيقاف العمل بنظام SOTO، واقتصار إصدار التذاكر من داخل جمهورية مصر العربية على الرحلات التي تبدأ من مصر إلى الخارج.

وتابعت المصادر، أن القرار ينص علي وقف إصدار أي تذكرة من داخل جمهورية مصر العربية للرحلات التي تبدأ من الخارج حتى لو كانت تذكرة عابرة للنقاط داخل الجمهورية (ترانزيت).

وأشار نص القرار إلى أنه على جميع شركات الطيران ووكالاتها الالتزام بما جاء بعاليه وفي حال عدم الالتزام سيتم إخطار الجهات المعنية لاتخاذ ما يلزم.

وتابعت المصادر أن القرار تكميلي لقرار سابق ولا يشكل أي عائقاً لشركات الطيران أو وكالات السفر، وذلك لأنه يُمكن لأي راكب أن يحجز تذكرة سفره من أي مكان في العالم، وأغلب الركاب الآن يقومون بحجز تذاكر السفر أونلاين ويتم دفعها بمختلف العملات، لكن لو تم حجزها من داخل الجمهورية يكون بالعملات المحلية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 تذاكر الطيران شركات الطيران الطيران المدني طوفان الأقصى المزيد تبدأ من من داخل

إقرأ أيضاً:

إخلاء سبيل متهمين بتجميع مدخرات العاملين فى الخارج بكفالة 10 آلاف جنيه

قررت المحكمة المختصة، إخلاء سبيل متهمين بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبي من خلال تجميع مدخرات العاملين بالخارج، والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء، بالمخالفة لقانون البنك المركزى، وخارج الجهات المصرح لها، بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه عن كل متهم.

سبق وتبين ممارسة المتهمين نشاط إجرامي تخصص في  الاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء، من خلال قيامهما بشراء وتجميع العملات الأجنبية من المواطنين، وإعادة بيعها والاستفادة من فارق السعر بالمخالفة للقانون.

وأضافت المعلومات أن المتهمين قاما بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال الاتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء من خلال شراء العملات الأجنبية خاصة (الدولار الأمريكى ، الريال السعودى ) من المواطنين وعقب ذلك يقوما باستبدالها من البنوك بالعملة الوطنية مستفيدين من فارق سعر العملة وذلك مقابل عمولة قدرها 1% ، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

وألقي القبض علي (شخصين )، بحوزتهما (مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" - هاتف محمول)، بمواجهتهما اعترفا بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • عقيل معلقا على تصريحات الكوني بشأن مراسيم الرئاسي: ليس لديكم سيطرة على الميليشيات التي تحاصركم
  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة
  • وزير الطيران المدني: نسعى لتطوير العنصر البشري وتحقيق التميز داخل العمل
  • إخلاء سبيل متهمين بتجميع مدخرات العاملين فى الخارج بكفالة 10 آلاف جنيه
  • رابط نتيجة المدينة الجامعية جامعة الأزهر 2025.. باق ساعات قليلة
  • مهمة شبه مستحيلة للعثور على تذكرة سفر لمغادرة لبنان
  • هشام الدكيك.. مهندس الطفرة التي تشهدها كرة القدم داخل القاعة في المغرب
  • مواعيد وأسعار تذاكر حفل أحمد سعد بالأوبرا.. تبدأ من 1000 جنيه
  • حقيقة إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار
  • جامعة كفر الشيخ تعلن ضوابط العام الدراسي الجديد.. ينطلق غدا