الجزيرة:
2024-10-05@17:07:11 GMT

وفاة رقيب إسرائيلي بسكتة قلبية بعد مقتل جنوده

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

وفاة رقيب إسرائيلي بسكتة قلبية بعد مقتل جنوده

قالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن رقيبا في لواء غفعاتي بالجيش الإسرائيلي مات بسكتة قلبية بعد مقتل جنود تحت إمرته في قطاع غزة.

وأضافت القناة أن الجيش الإسرائيلي لم يعترف بوفاة الرقيب الذي تم تسريحه من الخدمة الاحتياطية بالجيش.

وذكرت أن مقربين منه أكدوا أن وفاته ناجمة عن "عدم قدرته على تحمل ما رآه في غزة".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد كشف مساء الاثنين أن حوالي 9 آلاف من جنوده تلقوا "مساعدة نفسية" منذ بداية الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ولم يعد نحو ربعهم إلى القتال.

ووفق بيان للهيئة الطبية بالجيش نقلته القناة الـ12 وصحيفة يديعوت أحرونوت، فإن "نحو 13 ألف جندي نظامي واحتياط في المجمل احتاجوا إلى مرافقة أو علاج طبي على مستوى ما في أثناء القتال، وأصيب الآلاف منهم في المعارك".

إصابات جديدة

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، أعلن جيش الاحتلال إصابة 19 جنديا وضابطا خلال الساعات الـ24 الماضية في معارك قطاع غزة، حيث تتواصل الاشتباكات وسط القطاع وجنوبه مع استمرار القصف.

وحسب أحدث بيانات نشرها الجيش أمس الاثنين، فقد ارتفع عدد الجرحى من جنوده وضباطه إلى 1042 جريحا منذ بدء هجومه البري على غزة يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، منهم 228 جروحهم خطيرة، في حين بلغ العدد الإجمالي 2438 جريحا منذ اندلاع الحرب في السابع من الشهر نفسه.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقتل أمريكيا في غارة جوية على لبنان

 واشنطن - رويترز 

قُتل أمريكي من منطقة ديربورن بولاية ميشيجان في غارة جوية إسرائيلية في لبنان، حسبما أعلنت ابنته وصديقه وعضوة الكونجرس الأمريكي التي تمثل منطقته.  وقال مكتب النائبة الديمقراطية رشيدة طليب أمس الأربعاء إنه على اتصال بأسرة كامل أحمد جواد، مضيفا أنه مواطن أمريكي من أصل فلسطيني وكان من ناخبي عضوة الكونجرس الأمريكي.  وقالت ابنته نادين جواد في بيان بعد مقتل أبيها في غارة إسرائيلية في لبنان يوم الثلاثاء "(لاقى حتفه) أثناء سعيه لإنقاذ أرواح بريئة". وأضافت أنه في أيامه الأخيرة، اختار المكوث قرب مستشفى لمساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.  وذكرت نادين أن والدها لفظ أنفاسه الأخيرة في مسقط رأسه بمدينة النبطية في جنوب لبنان.  وقال متحدث باسم البيت الأبيض "نشعر بحزن بالغ لوفاة كامل أحمد جواد وقلوبنا مع عائلته وأصدقائه. وفاته أمر مأساوي، مثلها مثل وفاة كثير من المدنيين في لبنان".  وأسفرت الحملة العسكرية الإسرائيلية على لبنان عن مقتل المئات وجرح الآلاف وتشريد أكثر من مليون شخص. وتقول إسرائيل إنها تستهدف مقاتلي جماعة حزب الله المدعومة من إيران.  وذكرت صحيفة ديترويت نيوز بأن جواد كان في لبنان لرعاية والدته المسنة. وقال صديقه حمزة ومجموعات ديربورن المحلية على وسائل التواصل الاجتماعي إنه قُتل في غارة جوية إسرائيلية ووصفوه بأنه "أحد أطيب البشر وأكثرهم سخاء".  ولم يتسن لرويترز التأكد من ملابسات وفاة جواد.  وواجهت واشنطن انتقادات بسبب دعمها لحليفتها إسرائيل، التي تشن أيضا حربا في غزة قُتل فيها عشرات الآلاف ونزح ما يقرب من 2.3 مليون نسمة من سكان القطاع.  ويعيش في ديربورن عدد كبير من السكان العرب الأمريكيين.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي عن مصادر بالجيش: «نحن في مواجهة مباشرة مع إيران»
  • الجيش الإسرائيلي يعتزم توسيع عملياته البرية في لبنان
  • جيش الإحتلال الإسرائيلي يزعم مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين
  • الاحتلال الإسرائيلي يكشف تفاصيل مقتل رقيب وعريف جراء مسيرة أطلقت من العراق
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل اثنين من جنوده في معارك جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين
  • الجيش اللبناني يعلن الرد على نيران إسرائيلية بعد مقتل أحد جنوده
  • الجيش اللبناني يعلن مقتل جندي ثانٍ بقصف إسرائيلي ويرد على مصادر النيران
  • ‏الجيش اللبناني يعلن مقتل أحد جنوده وجرح آخر إثر غارة إسرائيلية في جنوب البلاد
  • الجيش الإسرائيلي يقتل أمريكيا في غارة جوية على لبنان