أكد الكاتب الصحفي نبيل عمر، أن الصين استطاعت إجراء نقلة حضارية كبيرة في وقت متأخر للغاية، وذلك من خلال تغيير نمط الثقافة بين الصينيين، واعتمادهم على العمل والإبداع.

وقال «عمر»، خلال حواره ببرنامج «الشاهد»، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، إن الصين كانت دولة فقيرة للغاية، لكن الثورة الثقافية غيرت مجرى الحياة لديهم، ومكنتهم من الوصول إلى ما هم عليه الآن.

تغيير الثقافة في الصين

وأوضح أن تغيير الثقافة في الصين جاء في اللحظة التي قرروا فيها إجراء تغييرًا نمطيًا للإنتاج، حين اكتشفوا أن الإنسان هو من يستطيع فعل ذلك.

وأشار إلى أن مصر لديها الفرصة للتنمية الشاملة، ولكنها لم تكتمل بعد الانفتاح حين اتجهنا في طريق آخر، نحو الاستهلاك الواسع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشاهد الصين

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة الأسبق يكشف كواليس قرار الحكومة بشأن فض اعتصام رابعة(فيديو)

أكد محمد صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق، أن هناك أحداث تطرأ تغير مجرى التاريخ، كما أن الشعب المصري شعب جبار ولديه القدرة والوعي للحفاظ على الوطن وكافة مؤسساته.

وزير الثقافة الأسبق: اعتصام رابعة كان مسلحًا.. ولهذا السبب رفض المشير طنطاوي ترميم المجمع العلمي (فيديو) وزير الثقافة الأسبق يكشف محاولات أخونة مؤسسات الدولة في عهد مرسي (فيديو)

وقال "عرب" خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، "الأحداث قبل 25 يناير مشتعلة، وتم تأجيل افتتاح معرض الكتاب في دورته في تلك السنة، وضيف الشرف هذه الدورة كانت دولة الصين، التي قدمنا لها العديد من الاعتذارات لتأجيل الافتتاح".

قلق في مصر

وأضاف أن الدولة المصرية بعد حكم جماعة الإخوان الإرهابية ذهبت لطريق لا رجعة فيه، والوضع في مصر كان مقلقا، مشيرًا إلى أن اعتصام رابعة ضم عناصر متسلحة ومتاريس.

وتابع "في كل اجتماع للحكومة كان وزير الداخلية يعرض تقريرا حول الأوضاع الأمنية في مصر والمظاهرات وأعمال التخريب التي ارتكبتها جماعة الإخوان، وكان الدكتور حازم الببلاوي رئيسا للحكومة آنذاك".

الحكومة ترددت قبل فض الاعتصام

وأكمل "الحكومة كانت مترددة حول فض اعتصام رابعة، وهناك عدد من الوزراء كانوا ضد فض اعتصام رابعة، أنا في الاجتماع دا وجهت كلامي للفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع آنذاك، قولت له: إذا لم نفض اعتصام رابعة ستتسع بؤرة رابعة العدوية في كافة أنحاء مصر".

وأردف "رئيس الحكومة حازم الببلاوي وجه حديثه لوزير الداخلية وسأله عن قدرته لفض اعتصام رابعة وأجابه بنعم أي أنه يقدر، ولكن سيكون متواجد بجانب الجيش الذي سيتولى المهمة، ليرد الفريق السيسي أنه جاهز للفض مشددا على ضرورة عدم استخدام العنف في فض رابعة، ولكن كنت اعتقد أن رئيس الحكومة الدكتور حازم الببلاوي يرفض فض الاعتصام".

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يكشف رد مبارك على رغبة أمريكا في تغيير الحكم بمصر (فيديو)
  • إمكانيات عالمية.. عمرو يوسف يكشف كواليس نجاح فيلم ولاد رزق 3
  • وزير الثقافة الأسبق يكشف كواليس قرار الحكومة بشأن فض اعتصام رابعة(فيديو)
  • مشاريع استثمارية وخدمية تحولت الى مصدر تمويل للأحزاب: القوات الامنية عجزت عن حماية المستثمرين
  • مشاريع استثمارية وخدمية تحولت الى مصدر تمويل للأحزاب: القوات الامنية عجزت عن حماية المستثمرين - عاجل
  • بالفيديو.. الكنيدري: النسخة 53 لمهرجان الفنون الشعبية بمراكش تختار الصين ضيفة شرف
  • باحث سياسي: صلاحيات الرئيس في إيران محدودة للغاية لهذا السبب
  • الصين تطلق 37 ألف فعالية لتنشيط السياحة الثقافية في الصيف
  • الصين تطلق أكثر من 37 ألف فعالية لتنشيط السياحة الثقافية في الصيف
  • وزير الثقافة الأسبق يكشف كواليس صادمة خلال فترة حكم الإخوان في مصر (فيديو)