قال القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إنّ الموافقة على تقنين أوضاع 187 كنيسة، جاء في إطار دفعات متتالية يجري تقنينها منذ صدور القانون، إذ وصل إجمالي الكنائس المقننة إلى 3160 كنيسة.

وأضاف «إبراهيم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة «CBC»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن ما يزيد قيمة الحدث اليوم هو ترأس رئيس مجلس الوزراء هذا الاجتماع، ما يعطي دفعة للعملية التنفيذية، التي من خلالها يجري تقنين الكنائس.

ولفت إلى أن حضور رئيس الوزراء الاجتماع، يكشف جدية واهتمام الدولة بإنفاذ هذا القانون، الذي كان يحتاجه المصريون المسيحيون؛ حتى يجدوا لأنفسهم دور عبادة متاحة، وقريبة من أماكن سكنهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كنيسة الكنائس تقنين الكنائس

إقرأ أيضاً:

غدا الثلاثاء آخر آجال لتقديم الاعتراضات حول مراجعة القوائم الانتخابية

أصدرت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, اليوم الاثنين بيانا صحفيا ذكرت فيه, بأن آخر آجال لتقديم الاعتراضات أمام اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية, سيكون يوم غد الثلاثاء, تحسبا للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل.

وأوضح نفس المصدر, أن “السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, تعلم المواطنات والمواطنين, أن آخر آجال لتقديم الاعتراضات أمام اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية بالنسبة للتسجيل أو الشطب سيكون يوم الثلاثاء 2 جويلية 2024”.

وتجدر الإشارة إلى أن المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية تحسبا للانتخابات الرئاسية المقبلة, كانت قد انتهت الخميس الفارط, وكانت هذه العملية قد انطلقت يوم 12 جوان, بمقتضى مرسوم رئاسي يتضمن استدعاء الهيئة الناخبة لإجراء الانتخابات الرئاسية المسبقة يوم 7 سبتمبر 2024.

وخلال الخمسة أيام الموالية لتعليق إعلان اختتام المراجعة الاستثنائية, يمكن لكل مواطن أغفل تسجيله في قائمة انتخابية تقديم تظلم إلى رئيس اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية, كما أنه بإمكانه الاعتراض المعلل لشطب شخص مسجل بغير حق مثلما ينص عليه القانون العضوي المتضمن نظام الانتخابات.

ووفقا لذات القانون, يتعين على رئيس اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية أو رئيس الممثلية الدبلوماسية أو القنصلية تبليغ قرار اللجنة في ظرف 3 أيام كاملة إلى الأطراف المعنية بكل وسيلة قانونية وفقا للمادة 68 من ذات القانون.

مقالات مشابهة

  • غدا الثلاثاء آخر آجال لتقديم الاعتراضات حول مراجعة القوائم الانتخابية
  • محاكمات أونلاين والإعلان عنها برسائل نصية.. ماذا يريد خبراء القانون من الحكومة المرتقبة؟
  • محافظ أسيوط يتابع آخر مستجدات ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • رئيس حزب الغد: الفترة المقبلة تحتاج لمزيد من الوعي لاستكمال جهود الدولة
  • محافظ أسيوط يتابع آخر مستجدات تقنين أراضي الدولة
  • رئيس أركان سابق بالقوات المسلحة يكشف تفاصيل الاحتفال بعيد الدفاع الجوي (فيديو)
  • مطرانية نجع حمادي تُحي الذكري الـ20 لرحيل شيخ قساوسة فرشوط
  • أحمد موسى يكشف مخطط الإرهابي الهارب محمود وهبة وعمرو واكد
  • رئيس المخابرات المصرية يجري مفاوضات مع إسماعيل هنية
  • الأب موسى القمص أرميا يترأس فعاليات “صوم الرسل”..تفاصيل