صحيفة البلاد:
2024-10-03@12:32:19 GMT

معادلة التطور

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

معادلة التطور

اهتمت الدراسات والأبحاث كثيرًا بنظريات التنمية وجودة الحياة، وشهد العالم تجارب عديدة في كل ذلك، فيما يفرض هذا العصر المتسارع تغيرات جديدة عن كل ماسبق، من خلال منظور دقيق يستشرف استحقاقات أكثر تطورًا في ظل تسارع الرقمنة المتسارعة لكافة القطاعات، وثورة الاتصالات والمعرفة وتطور تقنيات الذكاء الاصطناعي في خدمة البشرية.

هذه الأبعاد المهمة في التطور، استشرفتها المملكة مبكرًا منذ انطلاق رؤيتها 2030 برعاية ودعم كبيرين من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وقيادة مباشرة من صاحب الرؤية ومهندس النهضة السعودية الحديثة سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء- حفظهما الله- حيث تتوالى الإنجازات النوعية لبنك الأهداف المتعاظمة، لمزيد من الرفعة والمكانة اللائقة بين الأمم.

فاليوم تشهد المملكة حراكًا تنمويًا غير مسبوق، وتعزيز القدرات التنافسية في مختلف المؤشرات الدولية، في الوقت الذي تواصل فيه المملكة دورها الرائد على كافة الأصعدة، وجهودها المتصلة في حشد العالم لتجاوز تحدياته وأزماته المتشابكة نحو مستقبل أكثر أمنًا واستقرارًا ونماء لخير البشرية، وهو توجه أصيل في نهجها وسياستها المتزنة، وبذلها الإنساني الصادق.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: كلمة البلاد

إقرأ أيضاً:

المملكة تفوز باستضافة مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين 2026

أعلنت الرابطة الدولية للمدعين العامين (IAP) فوز ملف المملكة العربية السعودية باستضافة المؤتمر السنوي للرابطة 2026, وذلك خلال المؤتمر السنوي المنعقد في مدينة باكو بجمهورية أذربيجان.
وأكد النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب أن استضافة المملكة لهذا الحدث البارز يعكس المكانة العالمية الرائدة للمملكة وحضورها الفعّال في المنظمات الدولية، وامتداداً لتطور النيابة العامة السعودية على المستوى الدولي، وتأكيداً على دورها المحوري في تعزيز العدالة وترسيخ مبدأ التواصل القضائي الدولي.

النائب العام: استضافة المملكة لمؤتمر #الرابطة_الدولية_للمدعين_العامين 2026 يعكس المكانة العالمية الرائدة للمملكة وحضورها الفعال في المنظمات الدولية. pic.twitter.com/fOJbVrgEyA— النيابة العامة (@ppgovsa) October 2, 2024تبادل الخبراتوأشار إلى أن الاستضافة ستتيح فرصة تبادل الخبرات وتطوير المنظومات العدلية بما يخدم الدول الأعضاء وشعوبها.
أخبار متعلقة يهدد الأمن الغذائي.. المملكة تشدد على أهمية التعامل مع تحديات الجفاف"العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطيني"أسبوع الآسيوي".. المملكة تستعرض تجربتها الرائدة في إدارة الموارد المائيةيذكر أن النيابة العامة السعودية تقدمت بملف استضافة المؤتمر تمكنت فيه من حصد أغلبية أصوات اللجنة التنفيذية للرابطة من مختلف النيابات العامة وهيئات الادعاء على مستوى العالم.

النائب العام يرأس الوفد المشارك في مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين بأذربيجان.https://t.co/N8nhPQUx1e#النيابة_العامة pic.twitter.com/bHfTkkXtvY— النيابة العامة (@ppgovsa) October 1, 2024
وتعتبر رابطة المدعين العامين أكبر تجمع للنيابات العامة في العالم، وتضم في عضويتها أكثر من 170 جهازًا من أجهزة النيابات العامة وهيئات الادعاء العام والمنظمات الدولية المعنية بالعدالة الجزائية.
وتركز الرابطة على رسم السياسات والتعاون الدولي في مجالات العدالة الجزائية ومكافحة الجريمة، وتسعى لتعزيز قدرات أجهزة النيابات والادعاء العام، مع مراعاة حقوق الإنسان في سياق الدعوى الجنائية.

مقالات مشابهة

  • أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية
  • الرياضة في المملكة
  • يوسف القعيد: البشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي (فيديو)
  • نيابة عن خادم الحرمين.. سمو ولي العهد مرحبًا بضيوف المنتدى الدولي للأمن السيبراني: المملكة قوة خير لصالح البشرية ورخاء الإنسان
  • قيادة التطور
  • المملكة تفوز باستضافة مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين 2026
  • الأمير عبد العزيز بن سلمان يحذر من هبوط برميل النفط إلى 50 دولارا
  • المملكة تستعد لإطلاق ملتقى الصحة العالمي بمشاركة 70 دولة و 500 خبير
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.000 كرتون تمر في مديريتي عرماء وجردان بمحافظة شبوة
  • وزير الخارجية الأمريكي: العالم بات أكثر "أمانا" بعد مقتل نصرالله