كشفت قناة عبرية، الإثنين، أن قادة الأمن في دولة الاحتلال حذروا رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، من اقتراب الضفة الغربية المحتلة من "تصعيد كبير".

وذكرت القناة الـ 12 الإسرائيلية أن التحذير تضمن أن اشتعال الضفة الغربية بات قريبا في ظل العمليات المستمرة للجيش في مدنها وسقوط قتلى وجرحى من الفلسطينيين.

ونصح قادة أجهزة الأمن الإسرائيلية نتنياهو بضرورة التهدئة على جبهة الضفة لتفادي اشتعال الأوضاع فيها، بحسب القناة العبرية.

جاء ذلك بعد ساعات من اغتيال جيش الاحتلال 3 مقاومين بعد الاشتباك معهم في ضاحية كتابا شرق طولكرم بالضفة الغربية.

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة في جنين، الأحد، حين قصفت تجمعا لشبان عند دوار الشهداء، جنوبيّ المدينة، ما أدى إلى استشهاد 6 أشخاص.

كما استشهد 3 فلسطينيين، بينهم طفلة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد إطلاق النار عليهم على حاجز يقع شمال غرب القدس.

اقرأ أيضاً

الضفة الغربية.. استشهاد شاب واعتقالات خلال اقتحامات للاحتلال في رام الله وطوباس والخليل (فيديو)

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، أن قوات الاحتلال منعت طواقمه من الوصول لعدد من الإصابات في ضاحية كتابا بطولكرم.

يأتي ذلك فيما ذكر نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء الأحد وحتّى الإثنين، 40 مواطناً على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم أسرى سابقون.

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة بيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، رام الله، قلقيلية، نابلس، الخليل، جنين، والقدس.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة الأموال، والمركبات.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر/تشرين الأول من العام المنصرم، إلى نحو 5730، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن، فيما بلغت حصيلة الاعتقالات منذ بداية العام الجاري، نحو 230 حالة اعتقال على الأقل.

اقرأ أيضاً

4 شهداء برصاص الاحتلال في قلقيلية بالضفة الغربية

المصدر | الخليج الجديد + القناة الـ 12 الإسرائيلية

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: نتنياهو الضفة الغربية طولكرم جنين الضفة الغربیة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

فيديو.. مستوطنون يقتحمون مدرسة بالضفة الغربية

أفادت مصادر فلسطينية باعتداء مستوطنين متطرفين، اليوم الاثنين، على الطلبة والكادر التعليمي في مدرسة "عرب الكعابنة الأساسية"، في منطقة المعرجات شمال غرب مدينة أريحا بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن المصادر قولها إن "مستوطنين مسلحين هاجموا تجمع عرب الكعابنة في منطقة المعرجات، واعتدوا بالضرب على مسن، واقتحموا المدرسة الأساسية واعتدوا بالضرب على الطلبة والمدرسين قبل احتجازهم".

وأضافت أن "حالة من الذعر والخوف بين صفوف المواطنين خاصة النساء، والأطفال".

وقال الهلال الأحمر في بيان مقتضب، إن "طواقمه تعاملت مع 3 إصابات اعتداء بالضرب وتم نقلهم للمستشفى".

Israeli colonists attack the Al-Ka'abneh Primary School in the Ma'arajat village, northwest of Jericho, assaulting students and teachers. pic.twitter.com/JGIJtNKMR1

— Wafa News Agency - English (@WAFANewsEnglish) September 16, 2024 اعتقالات

وإلى ذلك، اعتقلت القوات الإسرائيلية يوم أمس واليوم الاثنين 20 فلسطينياً، على الأقل، من الضفة الغربية، بينهم طفل وأسرى سابقون.

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان مشترك اليوم أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، إن "عمليات الاعتقال توزعت على غالبية محافظات الضفة الغربية، وإلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة يرافقها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التخريب والتدمير في منازل المواطنين".

#نادي_الأسير الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 20 فلسطينيا منذ أمس بينهم طفل وأسرى سابقون في الضفة الغربية#طوفان_الأقصى #قطاع_غزة #الضفة_الغربية pic.twitter.com/w8M5TIeg6u

— وكالة قدس برس (@QudsPress) September 16, 2024

وأشار البيان إلى أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 مواطن من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا".

مقالات مشابهة

  • فيديو.. مستوطنون يقتحمون مدرسة بالضفة الغربية
  • "الخارجية" تحذر من تصعيد جرائم المستوطنين ضد المواطنين
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • الكرملين: بوتين دائما يتأنى بشكل كبير فيما يتعلق بالرد على تصرفات الغرب
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: تصعيد إسرائيلي كبير على طول الحدود الجنوبية اللبنانية
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • ماذا يخطط نتنياهو للضفة الغربية؟ محللان يجيبان
  • غالانت يُحذّر من تصعيد أمني خطير بالضفة سيؤدي إلى مقتل مئات الإسرائيليين