في إطار جهود اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية لتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وتخفيفاً على المرضى أصدر المحافظ قرار رقم 3 لسنة 2024 بشأن تخصيص مبنى مقر حي غرب شبين الكوم القديم لصالح الهيئة العامة للتأمين الصحي فرع المنوفية.

 وذلك بهدف إستغلاله في إقامة مجمع عيادات ومستشفى تأمين صحي للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة لأهالي المحافظة.


وقال محافظ المنوفية أن استغلال المبنى كمجمع عيادات تأمين صحي يأتي في إطار حرصه على تحسين جودة الخدمات الصحية والتخفيف على مرضى التأمين الصحي وذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بقطاع الصحة من خلال رفع كفاءة البنية التحتية الصحية وتطويرها لتواكب التطور في أداء الخدمة الطبية .

 مشيراً إلى دعمه الدائم والمستمر للمنظومة الصحية لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ، والتنسيق الكامل مع كافة الجهات المختصة واتخاذ كافة القرارات اللازمة وتوفير سبل الدعم والاحتياجات للنهوض بالقطاع الطبى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خدمات الصحية أهالي المحافظة الخدمات الطبية إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية جودة الخدمات المقدمة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة عين شمس: تطوير القطاع الصحي وضمان جودة الخدمات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، على سعى الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة فى كافة قطاعات الدولة وتنفيذ “رؤية مصر ٢٠٣٠ " حيث يتصدر تطوير القطاع الصحى وضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين المصريين أولويات الدولة ويشهد طفرة كبيرة علي مستوي الجمهورية، بحيث يتمتع كل المصريين بحياة صحية سليمة آمنة؛ من خلال نظام صحي متكامل يتميز بالإتاحة، والجودة، والتغطية الصحية الشاملة لجميع المواطنين، بما يؤكد ريادة مصر في مجال الخدمات الصحية عربياً وإفريقياً.

جاء ذلك خلال افتتاح  جامعة عين شمس، لوحدة السكتة الدماغية " بقسم طب المخ والأعصاب والطب النفسى" مستشفى عين شمس الجامعى (الباطنة) والتى تعد الوحدة العلاجية الأولى من نوعها فى الشرق الأوسط لعلاج السكتة الدماغية وجلطات نزيف المخ. 

بحضور غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود. على الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، ود. طارق يوسف المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس، ود. طارق يوسف مدير مستشفى الباطنة الجامعى. 


و ثمن محمد ضياء، الدعم المستمر  للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وأجهزة الدولة وفى مقدمتها وزارتي الصحة والسكان، والتعليم العالي والبحث العلمي، كما توجه بالشكر لكافة مؤسسات المجتمع المدني الشريكة لدعمها المتواصل لمستشفيات جامعة عين شمس (الدمرداش)، والتي بالفعل تستحق كل الدعم نظرًا للدور الكبير الذى تقوم به فى خدمة المريض المصرى، حيث تستقبل يومياً ما بين ١٢ إلى ١٥ ألف مريض  بالعيادات الخارجية بالإضافة إلى مرضى الأقسام الداخلية.

كما أكد أن افتتاح وحدة علاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية الجديدة يمثل أملاً جديداً لمرضي السكتة الدماغية، والتي يصاب بها مئات الآلاف من المرضي سنوياً، بالإضافة لمن يعانون من مضاعفاتها.

كما أكد  حرص الجامعة على تجهيز وحدة علاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية الجديدة بأحدث الأجهزة الطبية التي تضم أحدث جهاز من ضمن ١٠ أجهزة للقسطرة المخية علي مستوي العالم ، لتصبح الأولي من نوعها علي مستوي الشرق الأوسط بالإضافة إلى أحدث أجهزة إعادة التأهيل لمرضي السكتة الدماغية، هذا إلي جانب فريق عمل الوحدة الذى يضم نخبة من أكبر أساتذة المخ والأعصاب من ذوي الخبرة في مجال علاج السكتة الدماغية.

مقالات مشابهة

  • رأس البر تطلق عدد من المبادرات لروادها لتعزيز مستوى الخدمات
  • تشغيل مجمع مواقف السرفيس الحضاري الجديد بالبوهي لخدمة أهالي الجيزة
  • محافظ بورسعيد: استمرار أعمال رصف الطرق الداخلية لمشروع مجمع الصناعات الثالث للشباب
  • رئيس جامعة عين شمس: تطوير القطاع الصحي وضمان جودة الخدمات
  • افتتاح مكتب لخدمة أبناء الجالية واللاجئين الفلسطينيين في بغداد
  • «دعم صحي» لأول متسابقة إماراتية في سباقات «زوارق الفورمولا»
  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفى حميات شنتنا الحجر للاطمئنان على جودة الخدمات الطبية
  • «الإمارات الصحية» تستعرض مبادرات تصفير البيروقراطية
  • مسؤول: المنظومة الصحية سخرت الإمكانيات  لخدمة الحاج على مدار 24 ساعة
  • بلدية الشارقة تطلق التحديث الجديد لنظام المنشآت الفندقية والسينمات