استشهاد القائد الميداني في حزب الله وسام طويل في قصف صهيوني

 

الثورة / /بيروت
أعلن حزب الله اللبناني أمس الإثنين، عن استشهاد القائد الميداني وسام طويل جراء قصف صهيوني في جنوب لبنان.
وقال حزب الله، في بيان نعي مقتضب للشهيد أمس: “بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد القائد وسام حسن طويل (الحاج جواد) من بلدة خربة سلم في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس».

من جانب آخر أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان- حزب الله، أمس الإثنين، عن استهداف مواقع عسكرية صهيونية قبالة الحدود.. محققة إصابات مباشرة.
وقال حزب الله في بيانين منفصلين إن عناصره استهدفوا موقع حدب ‏البستان قبالة بلدة ضهيرة اللبنانية، وموقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة الصهيونيين بالأسلحة المناسبة، وحققوا فيهما إصابات مباشرة.
وكانت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الرسمية قد أفادت في وقت سابق من يوم أمس، بـ”تعرّض مناطق متفرقة جنوب لبنان لقصف صهيوني بقنابل فوسفورية».
وأشارت الوكالة في عدة أخبار متتالية إلى “تعرّض تلة العويضة بين بلدتي عديسة وكفركلا (جنوب) لقصف صهيوني بالقنابل الفوسفورية».
وأوضحت أن القصف الصهيوني “استهدف مؤسسة تجارية على طريق العديسة، وأدى إلى اندلاع النيران فيها إضافة، إلى تعرض مزرعة مواشي في أطراف الوزاني لقصف مدفعي إسرائيلي».
ولفتت إلى أن الطيران الحربي الصهيوني “يحلّق على علوّ منخفض فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط ويترافق مع تحليق للطيران الاستطلاعي».
وذكرت الوكالة أن “المقاتلات الحربية الصهيونية شنت صباح أمس عدوانا جويّا نفذت خلاله سلسلة غارات عنيفة على (منطقة) خلة وردة عند أطراف بلدة عيتا الشعب، الحدودية، كما ألقت عددا من الصواريخ من نوع جو- أرض، أحدث انفجارها دويا تردد صداه في معظم مناطق الجنوب».
من جهة أخرى اعترف جيش العدو الصهيوني أمس بأن هجوما صاروخيا نفذه حزب الله، اول امس السبت قد تسبّب بأضرار لقاعدة مراقبة جويّة إسرائيليّة في جبل الجرمق “ميرون».
ووفقا لوكالة معا الفلسطينية قال جيش العدو إنه “لا يوجد أي ضرر على استمرارية عمل نظام الدفاع الجوي».
وأضاف أنه بدأ بالتحقيق في الحادث، في محاولة للتحقق من كيفية الحد من حوادث من هذا النوع، وما إذا كان من الممكن منعها.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام أمريكية تكشف خطة الاحتلال من التوغل البري جنوب لبنان

كشفت وسائل إعلام أمريكية خطة الاحتلال الإسرائيلي بعد تنفيذ خطوة التوغل داخل الأراضي اللبنانية في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء.

وبحسب شبكة "سي أن أن"، فق قال مسؤول أمريكي إن "إسرائيل قد تتوغل بشكل محدود قريبا في جنوب لبنان، وذلك بعد مناقشات جرت بين البلدين"، مشيرا إلى أن "التوغل البري سوف يستهدف البنية التحتية لحزب الله قرب الحدود مع إسرائيل".

وأضاف المسؤول الأمريكي، أن "القوات الإسرائيلية من المفترض أن تنسحب بعد عمليات التوغل التي تمت الثلاثاء"، مؤكد أن أمريكا تعتقد أن العملية "لن تشبه حرب 2006 التي استمرت 34 يوما، بل نسخة مخففة بشكل كبير منها ومما كان مخططا له مسبقا".


ومن جهته أكد مسؤول أمريكي آخر، لشبكة "سي بي أس نيوز"، أن "إسرائيل أخطرت الولايات المتحدة أنها تنوي شن عملية برية محدودة داخل لبنان"، فيما قال مسؤول لصحيفة "واشنطن بوست"، إن "إسرائيل أبلغت واشنطن أن العملية ستكون أصغر مما كانت عليه في حربها ضد حزب الله في عام 2006".

وستركز الخطة "على تطهير البنية التحتية لحزب الله على طول الحدود" لإزالة التهديد الذي يشكله للمدن في شمال إسرائيل.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" ذكرت، في وقت سابق، أن "قوات إسرائيلية خاصة دخلت إلى أنفاق لحزب الله على الحدود مع لبنان، لجمع معلومات استخباراتية من داخل الأراضي اللبنانية، واستكشاف قدرات حزب الله".

ومن ناحية أخرى، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، أن مسؤولين أمريكيين "يعتقدون أنهم أقنعوا إسرائيل بعدم شن هجوم بري كبير في جنوب لبنان".


قلق أمريكي

في السياق، أشار مصدر لشبكة "سي أن أن" إلى قلق الإدارة الأمريكية من أن يتحول هذا التوغل المحدود إلى عملية أكبر على المدى البعيد.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قال الاثنين، لدى سؤاله عن احتمالات حدوث توغل بري إسرائيلي في جنوب لبنان: "يجب وقف إطلاق النار الآن".

ومن ناحية أخرى قال وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي، يوآف غالانت، في حديث مع رؤساء المجالس في البلدات الحدودية الشمالية، إن "المرحلة التالية في الحرب ضد حزب الله ستكون عاملاً مهماً في تغيير الوضع الأمني وستسمح لنا باستكمال الجزء المهم من أهداف الحرب".

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام أمريكية تكشف خطة الاحتلال من التوغل البري جنوب لبنان
  • المقاومة اللبنانية تقصف “تل أبيب” بصواريخ باليستية تدشيناً لعمليات “خيبر”
  • قماطي :جنوب لبنان سيتحوّل إلى مقبرة لقوات العدو الصهيوني
  • حزب الله يقصف مواقع الاحتلال والأخير يعلن خوض قتال عنيف بعد توغله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بقتال عنيف جنوب لبنان وحزب الله يقصف مواقع انتشاره
  • حزب الله يقصف مواقع الاحتلال والأخير يعلن خوض قتال عنيف بعد توغله جنوب لبنان
  • قوات الاحتلال تجتاح الحدود اللبنانية
  • الاحتلال يبدأ “عمليات محدودة” داخل الأراضي اللبنانية
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بإصابة أحد جنوده بجراح خطيرة في غزة
  • الاحتلال يحشد قواته قرب الحدود اللبنانية.. الهدف منطقة عازلة