صحيفة البلاد:
2024-09-30@14:24:15 GMT

فلكلور ماليزي

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

فلكلور ماليزي

جذبت منطقة ماليزيا أعدادًا كبيرة من الزوار والسياح في المنطقة الترفيهية ” آسيا الصغرى” بجدة، منذ افتتاحها للجمهور في 30 نوفمبر الماضي؛ لما تقدمه من عروض فنية وثقافية ثرية. وتستقبل منطقة ماليزيا المُقامة ضمن تقويم فعاليات جدة 2023، زوارها من خلال معاصرة تجربة ثقافية تراثية غامرة بالحضارة الماليزية العريقة، وذلك عبر برامج ثقافية وفنية تعكس ثقافاتها وحضاراتها الإنسانية المتنوعة، ومنها: العروض الفنية من الفلكلور الثقافي، والرقصات الشعبية، والأزياء التراثية التي يزخر بها الموروث الماليزي.

وتحتفي منطقة ماليزيا بالتراث الثقافي العريق، وبالتناغم مع ملامح من الحياة العصرية، والتنوع الحضاري والثقافي والتراثي الأصيل، والعروض الفنية اليومية من التراث الشعبي الماليزي وصولاً إلى المحال التجارية. وتحتضن المنطقة أسواقًا ومحالًا تجارية للسلع والبضائع المتنوعة، من مستحضرات التجميل والإكسسوارات، وكذلك الفواكه والخضراوات المجففة الطبيعية والبذور العضوية والمكسرات.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة القصيم يكرم الطلبة الفائزين بجوائز دولية

المناطق_واس

كرم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم اليوم، عددًا من الطلبة الفائزين بجوائز دولية وعالمية، وذلك بمقر الإمارة بمدينة بريدة.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي الـ19 30 سبتمبر 2024 - 3:03 مساءً أمير منطقة القصيم يرعى احتفال جامعة القصيم باليوم الوطني الـ94 29 سبتمبر 2024 - 4:47 مساءً

 

وأكد سموه فخر واعتزاز القيادة الرشيدة بمثل هذه النماذج الطلابية، ممن حققوا المراكز الأولى في عدد من المناسبات والمسابقات العلمية على المستوى الإقليمي والدولي، إذ إن ولاة الأمر -حفظهم الله – دائمًا يؤكدون وجوب وأهمية تكريم الطلبة والعمل على رعايتهم والعناية بهم ، وتوفير مقومات التميز والإبداع لديهم جميعًا.

 

 

جاء ذلك خلال لقاء سموه، الطالب عبدالعزيز الحربي – من مدرسة مجمع الأمير سلطان للموهوبين بمدينة بريدة، الحاصل على الميدالية الذهبية على مستوى العالم خلال مشاركته ضمن الفريق السعودي الممثل للوطن، في معرض جنيف الدولي للاختراعات 2024م-، والطالب فيصل الحنطي – من ثانوية الشبيلي للموهوبين بمحافظة عنيزة الفائز بالمركز الأول على مستوى المملكة في مسابقة مشروع تحدي القراءة العربية-، والطالب عماد الحربي – من مدارس التربية النموذجية بمدينة بريدة الفائز بالميدالية البرونزية في أولمبياد البلقان للمعلوماتية BOI 2024-، مشيدًا بما حققوه من منجزات يفخر بها الوطن ، وتعكس حجم العناية بالعلم والمعرفة حتى أصبحت المحافل العالمية تشهد بنجاح وتميز المنظومة التعليمية في المملكة.

 

 

بدوره ثمن مدير عام تعليم القصيم محمد الفريح، لسمو أمير المنطقة العناية والمتابعة المستمرة التي يوليها للتعليم في المنطقة، ووقوفه دومًا خلف المناسبات التحفيزية والتقديرية جميعها، التي تعزز من ثقة وتميز الطلاب والطالبات في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • ضبط مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب في المنطقة الشرقية
  • أمير منطقة القصيم يكرم الطلبة الفائزين بجوائز دولية
  • أمير منطقة نجران يُدشّن معرض فعالية يوم الزراعة العربي 2024
  • أمير الحدود الشمالية يتسلم تقريرًا عن التراث الثقافي بالمنطقة
  • بدء طرح كراسات شروط الوحدات السكنية المتنوعة للحجز الفوري بأجهزة 8 مدن جديدة
  • مدارس “تعليم الرياض”.. تواصل فعالياتها المتنوعة احتفاء باليوم الوطني
  • “صناعة الأديب المثقف ” .. أمسية ثقافية في تبوك
  • بعد اغتيال نصر الله.. حالة من الذعر تعم إيران ونقل خامنئي إلى منطقة آمنة
  • أهالى منطقة الشهداء بالإسماعيلية: رصف الطرق الداخلية "حلم عمرنا"
  • سفير ماليزيا وقنصل تركيا يزوران جامع الأزهر ( صور)