قال مسؤول بالبيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن لا يفكر في إقالة وزير الدفاع لويد أوستن، وذلك بعد أيام من دخوله المستشفى دون إخبار الرئيس.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع، بات رايدر، وفقا لقناة "الحرة" الفضائية، الأمريكية مساء اليوم الإثنين، إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ليس لديه أي خطط لترك منصبه.

وأشار إلى أن "الوزير أوستن ليس لديه خطط للاستقالة"، مضيفا أنه لا يزال يركز على القيام بواجباته "وزيرا للدفاع، دفاعًا عن أمتنا"، ولكن المسؤول ذكر أنه لا يعلم إن كان أوستن غاب عن الوعي خلال الأيام القليلة الماضية.

وأخفى أوستن دخوله المستشفى في يوم رأس السنة الجديدة لأيام، وقال السبت إنه يتحمل "المسؤولية الكاملة" عن هذه السرية، فيما أكد البنتاجون، مساء اليوم إن وزير الدفاع لن يستقيل.

من جهتها، أوضحت وسائل إعلامية أمريكية أن نائبة وزير الدفاع الأمريكي لم تكن تعلم أن الوزير لويد أوستن دخل المستشفى عندما تولت بعض مهامه في الثاني من يناير الجاري.

الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، علم بدخول الوزير المستشفى مساء الخميس الماضي فحسب، وفقا لما ذكره مسؤول أمريكي طلب عدم ذكر هويته، بينما قالت وزارة الدفاع في بيان، أمس الأحد، إن أوستن تحدث إلى بايدن السبت.

يشار إلى أن أوستن 70 عاما دخل إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني في وقت سابق بسبب ما قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها "مضاعفات بعد إجراء طبي اختياري في الآونة الأخيرة".

اقرأ أيضاًالبيت الأبيض: بايدن سيتصرف بمبدأ الدفاع عن النفس حال مواصلة الحوثيين تصعيد الصراع

البيت الأبيض: نراقب عن كثب هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بايدن وزير الدفاع الأمريكي الرئيس الأمريكي البيت الأبيض وزير الدفاع لويد أوستن وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: الرئيس بايدن ماض قدما في حملته الانتخابية

في غضون ذلك أكد حكام الولايات الأميركية الديمقراطيون دعمهم لبايدن في سعيه للحصول على ولاية ثانية.

4/7/2024مقاطع حول هذه القصةقصف إسرائيلي استهدف منزلا بجوار مدرسة للأونروا تؤوي نازحينplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 54 seconds 01:54مرشحا الرئاسة في إيران يعملان لتحفيز مقاطعي الجولة الأولىplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 44 seconds 03:44قصف إسرائيلي عنيف لشقة سكنية وسط مدينة غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 12 seconds 02:12استطلاعات الرأي ترجح هزيمة تاريخية لحزب المحافظين البريطانيplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 30 seconds 03:30آلاف الفلسطينيين يواصلون النزوح من شرقي خان يونس إلى المواصي غرباplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 37 seconds 00:37وحدات إسرائيلية تغتال شابا فلسطينيا شرقي جنينplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 28 seconds 00:28مقتل جندي إسرائيلي في عملية طعن داخل الخط الأخضرplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 50 seconds 00:50من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل لوقف التصعيد ودعم الجهود الدبلوماسية لحل الصراع في غزة
  • بايدن يسعى لتخطي صعوبات حملته الانتخابية
  • بايدن في اجتماع مع ديمقراطيين: لا فعاليات بعد الثامنة مساء
  • غارديان: جهود البيت الأبيض لحماية بايدن من شيخوخته تضيع
  • «بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم
  • تفاؤل أمريكي بقرب التوصل لصفقة بين حماس والحكومة الإسرائيلية
  • نيويورك تايمز: بايدن أخبر حليفا رئيسا أنه قد ينسحب من الانتخابات في هذه الحالة
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن ماض قدما في حملته الانتخابية
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق في ظل اقتراب الانتخابات
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق مع اقتراب الانتخابات