أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء أن العلاقات الاستراتيجية والروابط التاريخية الراسخة التي تجمع مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة تشهد تطورًا مستمرًا على الدوام في ظل تاريخ حافل بالشراكات الناجحة والاتفاقيات المتبادلة على مختلف الأصعدة، منوهًا سموه بمستويات التعاون الاقتصادي والاستثماري المتنامية بين البلدين الصديقين وأهمية الدفع بها نحو آفاق أكثر شمولاً بما يصب في تحقيق الأهداف المشتركة.

جاء ذلك لدى لقاء سموه، في قصر القضيبية أمس، بحضور سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري رئيس مجلس إدارة صندوق العمل، والشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني، وحمد بن فيصل المالكي وزير شؤون مجلس الوزراء، وعبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة، غريغ هاندز وزير الدولة للسياسة التجارية بوزارة التجارة الدولية بالمملكة المتحدة، حيث رحب سموه بمعاليه والوفد المرافق، مشيرًا إلى ما وصلت إليه أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين من مستوياتٍ متميزة في مختلف المجالات وما تشهده من تقدمٍ متواصل، لافتًا سموه إلى أهمية تعزيز الشراكات الاستراتيجية القائمة ومواصلة تنميتها بما يفتح آفاق جديدة وفرص واعدة للعمل المشترك ويعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين الصديقين، مؤكدًا الحرص على مواصلة ترسيخ الشراكات بين البلدين الصديقين على مختلف الأصعدة بما يحقق المزيد من النماء والازدهار للبلدين ويحقق التطلعات المشتركة. وجرى خلال اللقاء استعراض سبل تعزيز التعاون الثنائي وتطويره بين البلدين الصديقين، كما تمت مناقشة مختلف المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: بین البلدین

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد ورئيس وزراء أوزبكستان يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين

التقى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، عبدالله أريبوف، رئيس وزراء جمهورية أوزبكستان، وذلك ضمن زيارة رسمية له على رأس وفد رسمي رفيع المستوى لبحث تعزيز التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان وسبل توسيع نطاق الشراكة الشاملة بينهما.

ورحّب عبدالله أريبوف بالشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، مؤكداً عمق العلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين، ونوه بما وصلت إليه من تميّز في ظل حرص قيادتي البلدين على الدفع بها قُدماً نحو تعزيز سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات.
وأكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد أهمية تنمية الشراكة القائمة بين البلدين وتوسيع آفاق التعاون الثنائي بما يواكب التطوير السريع والقوي للعلاقات الاستراتيجية والروابط المتينة التي تجمعهما بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  ويلبّي التطلعات التنموية للشعبين الصديقين ويدعم طموحاتهما نحو المستقبل.

ووصف أوزبكستان بأنها شريك رئيسي لدولة الإمارات على مستوى منطقة آسيا الوسطى وأكد حرص دولة الإمارات على مواصلة العمل عن كثب لتنمية التعاون في مختلف القطاعات التي تحمل فرصاً واعدة للمستقبل.
تناول اللقاء عدداً من الموضوعات والملفات محل الاهتمام المشترك التي تأتي في مجملها في سياق التعاون الثنائي، والشراكة الإيجابية بين الجانبين في العديد من المجالات، لاسيما مجالات التحديث الحكومي، وتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية.
حضر اللقاء.. محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، وسهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، وعبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، وعمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتقنيات العمل عن بُعد، وعبد الله ناصر لوتاه، مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتنافسية والتبادل المعرفي، والدكتور سعيد مطر القمزي، سفير الدولة لدى أوزبكستان.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: نسعى لفتح ميادين عمل جديدة وأكثر ربحية للشباب
  • تكنولوجيا حقن التربة تقود إلى ثورة زراعية في الوادي الجديد.. "بحوث الصحراء": المحافظة على أعتاب نهضة جديدة وفرصا واعدة في التصدير
  • أمين تنظيم «الجيل» يشيد بتوجيهات الرئيس لفتح آفاق الحوار الوطني حول مختلف القضايا
  • وزير الإسكان يؤكد مواصلة حملات إزالة مخالفات البناء والإشغالات بعدة مدن جديدة
  • حمدان بن محمد ورئيس وزراء أوزبكستان يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين
  • وزير خارجية بريطانيا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار بين "حزب الله" وإسرائيل
  • حمدان بن محمد يلتقي رئيس وزراء أوزبكستان ويشهد توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين
  • آفاق جديدة للتطور الطاقوي.. وزير البترول النيجيري في زيارة عمل للجزائر
  • عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على ترسيخ الشراكات مع الدول الأفريقية
  • وزير الخارجية الأردني: نطالب مجلس الأمن بمنع إسرائيل من مواصلة ارتكاب جرائمها