أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على ما يربط مملكة البحرين وسلطنة عمان الشقيقة من علاقات راسخة قائمة على الترابط والرؤى المشتركة والتي تستند إلى عمل متكامل وشراكة استراتيجية متميزة تشهد على الدوام تنامياً على كافة الصعد، منوهاً بما تشهده هذه العلاقات من رسوخ ونماء في ظل ما تحظى به من حرص واهتمام من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وأخيه صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان الشقيقة لمواصلة تطويرها وتنميتها بما يحقق الأهداف والتطلعات المنشودة.

جاء ذلك لدى لقاء سموه أمس في قصر القضيبية، أخيه صاحب السمو ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد بمناسبة زيارته لمملكة البحرين، وذلك بحضور سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، وسمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري رئيس مجلس إدارة صندوق العمل، والشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، والشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني، وعدد من كبار المسؤولين، حيث حمله سموه نقل تحياته إلى جلالة سلطان عمان وتمنياته للشعب العماني الشقيق بدوام التقدم والنماء. وأشار سموه إلى حرص مملكة البحرين على مواصلة تعزيز التنسيق والتعاون مع سلطنة عمان الشقيقة والدفع بمسارات العمل والتنسيق المشترك نحو فضاءات أوسع بما يحقق توجيهات حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم في هذا الجانب. كما أشاد سموه بالتطور الحضاري والتنموي الذي تشهده سلطنة عمان الشقيقة بفضل رؤى وتوجهات جلالة سلطان عمان، لافتا سموه إلى حرص مملكة البحرين على مواصلة التنسيق والتعاون الثنائي مع سلطنة عمان ليطال مختلف المجالات. كما جرى خلال اللقاء استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة مختلف المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية. ومن جانبه، أعرب صاحب السمو ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد، عن شكره وتقديره لحضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم، ولصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، على ما يولونه من حرص واهتمام على مواصلة تعزيز التعاون الثنائي المشترك بين مملكة البحرين وسلطنة عمان الشقيقة، والدفع بها نحو أفاق أشمل، بما يعود بالخير والنماء على البلدين والشعبين الشقيقين، متمنياً لمملكة البحرين مزيدا من التقدم والازدهار.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: مملکة البحرین عمان الشقیقة صاحب الجلالة صاحب السمو رئیس مجلس آل خلیفة

إقرأ أيضاً:

اعتقالات لرجال دين شيعة في البحرين بسبب نعي نصر الله

اعتقلت السلطات البحرينية رجال دين شيعة، بسبب نعيهم الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، والذي اغتيل بغارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت نهائية تموز/ يوليو الماضي.

وقال الصحفي المعارض يوسف الجمري، إن السلطات البحرينية اعتقلت رئيس المجلس الإسلامي العلمائي مجيد المشعل، و رئيس اللجنة الشرعية في المجلس الشيخ فاضل الزاكي بتهمة "تمجيد سيد المقاومة السيد نصر الله".

وخلال الأيام الماضية شنت السلطات البحرينية عشرات الاعتقال لناشطين من الطائفة الشيعية، دون إبداء الأسباب.


وتعتقل البحرين الآلاف من الناشطين الشيعة منذ حراك عام 2011، ولا تزال السجون مكتظة بالمعتقلين برغم إصدار ملك البلاد حمد بن عيسى عفو عام عدة مرات، شمل مئات المعتقلين.

واستشهد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي، بغارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

عاجل
السلطات البحرينية تعتقل رئيس المجلس الإسلامي العلمائي السيد مجيد المشعل و رئيس اللجنة الشرعية في المجلس سماحة الشيخ فاضل الزاكي بتهمة تمجيد سيد المقاومة السيد نصر الله. pic.twitter.com/O7w69t4WzY

— يوسف الجمري ???????? (@YusufAlJamri) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس فدرالية مختبرات التجارب والأشغال العمومية يبصم على مشاركة متميزة في المنتدى الإقتصادي الفرنكفوني بباريس
  • اعتقالات لرجال دين شيعة في البحرين بسبب نعي نصر الله
  • رئيس الدولة: الإمارات مجتمع الإنسانية والتكافل
  • سلطان: نفخر بالمستوى العلمي لأكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • محمد بن زايد: أتمنى لمصر الشقيقة وشعبها وجيشها دوام المنعة والعزة
  • عبر استراتيجية جديدة.. حزب الله يختار خليفة نصر الله ويملئ الفراغات القيادية
  • عبر استراتيجية جديدة.. حزب الله يختار خليفة نصر الله ويملئ الفراغات القيادية- عاجل
  • رئيس مياه سوهاج يؤكد على ضرورة استمرارية مرور فرق المناوبات على كافة مواقع ومحطات الشركة
  • رفع حالة القوة القاهرة في كافة حقول وموانئ النفط
  • رئيس جمهورية ليبيريا يوجه رسالة للمشير خليفة حفتر