قالت منى عوكل، مراسلة القاهرة الإخبارية في قطاع غزة، إنها منذ أن عادت من التغطية الإخبارية للأحداث في غزة وشاهدت تعاطفا كبيرا من جانب الشعب المصري الداعم للقضية الفلسطينية بشكل غير مسبوق، «إننا في قطاع غزة لا نعرف حجم التعاطف العربي لنا  بسبب ما نمر به من أحداث متعددة يوميا».

العملية العسكرية مازالت قائمة ضد الأبرياء

وأضافت مراسلة «القاهرة الإخبارية» خلال ندوتها داخل جريدة «الوطن»، أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي عديدة منذ يوم 7 أكتوبر حتى الآن، سواء من تهجير الفلسطينيين من أرضهم، واستهدافات المدنيين، وتنفيذ إبادة جماعية للمواطنين، مما أدى إلى ضعف الاقتصاد الفلسطيني وشله منذ يوم 7 أكتوبر.

وأوضحت أن العملية العسكرية ما زالت قائمة ضد الأبرياء، ويتم استهداف العديد من المناطق واقتحامها، ولذلك فإن وضعنا صعب للغاية في كل القطاعات، ومنها القطاع الصحي الذي يعاني بشكل كبير بسبب انقطاع الكهرباء عن المستشفيات، وصعوبة دخول المعدات الطبية.

وتابعت: «الحديث عن منطقة آمنة في قطاع غزة هو أمر غير موجود وبالتالي أوضاعنا كارثية، كما أن منطقة رفح كان يسكنها 300 ألف مواطن قبل بداية الأزمة، إلا أنه بعد الأزمة الآن يعيش بها مليون وربع، وبالتالي لا يوجد أماكن للسكن مما يؤدي إلى العيش في خيام، كما أن بعض المواطنين ينامون على الأرض وفي الشوارع والمستشفيات، وحتى المنازل التي كان يسكنها أسرة واحدة الآن يسكنها من 10 لـ15 أسرة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية منى عوكل الشعب المصري

إقرأ أيضاً:

استشهاد ٢٢ فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

المناطق_واس

استشهد ٢٢ فلسطينياً وأصيب العشرات بجروح، اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مناطق متعددة في قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن الطواقم الطبية انتشلت ٢٢ فلسطينياً من مناطق متفرقة تعرضت لقصف إسرائيلي في الشجاعية والكرامة والشيخ رضوان بمدينة غزة، ومدينتي خان يونس ورفح جنوب القطاع، ومن بين الشهداء أحد كوادر الدفاع المدني، الذي استشهد بعد استهدافه في حي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة.

أخبار قد تهمك باحث في العلاقات الدولية: المملكة وضعت الأمور في نصابها الصحيح للضغط على الدول الصديقة للقيام بواجباتها تجاه فلسطين 30 يونيو 2024 - 3:57 مساءً استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة 30 يونيو 2024 - 11:58 صباحًا

في سياق متصل، واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال قصف شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، مخلفة دماراً هائلاً في منازل وممتلكات الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يقصف سيارة شرقي مخيم المغازي بغزة
  • الإعلام الحكومي: إخلاء الاحتلال المستشفى الأوروبي كارثة إنسانية تعمق الأزمة الصحية بغزة
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي وحشي على مناطق بغزة
  • الاحتلال يكثف قصف خان يونس وتقارير إسرائيلية عن حدث صعب بغزة
  • وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية: ما يدخل إلى غزة الآن قطرة في محيط الاحتياجات المطلوبة لسكان القطاع
  • استشهاد ٢٢ فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • مصدر رفيع المستوى: القاهرة ترفض دخول أي قوات مصرية إلى داخل قطاع غزة
  • مصدر رفيع المستوى: استعادة المحتجزين ووقف الحرب بغزة يجب أن يكون من خلال اتفاق
  • قصف إسرائيلي مكثف يستهدف أحياء الصبرة والتفاح والدرج شرقي غزة