صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@19:39:00 GMT

481 منشأة مسجلة في دبي الطبية

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

دبي(وام) 

أخبار ذات صلة المنتدى الهندسي الخليجي ينطلق في دبي فبراير المقبل بلدية دبي تُعيِّن 140 مواطناً

بلغ معدل نمو المنشآت المسجلة في «مدينة دبي الطبية» 12% خلال 2023. وقال سالم دحمان، مدير إدارة الاتصال والتسويق في سلطة مدينة دبي الطبية، إن مدينة دبي الطبية تمكنت خلال هذا العام وحده «2023» من زيادة عدد المنشآت المسجلة لديها إلى 481 منشأة، من بينها 195 منشأة طبية، فضلاً عن قيام 19 منشأة بتوسيع نطاق عملياتها.

وشهد عام 2023 وضع حجر الأساس لـ «مستشفى برايم»، وتوسيع «مستشفى مورفيلدز دبي للعيون»، فيما وصل عدد الشركات العالمية التي تتخذ من مدينة دبي الطبية مقراً إقليمياً لها إلى 130 شركة حتى اليوم.
كما شهدت مدينة دبي الطبية كذلك افتتاح العيادة الروسية «كاندينسكي» الأولى في دبي الممتدة على مساحة تبلغ 1200 متر مربع والتي تضم 25 غرفة للفحص والمعالجة ومختبراً داخلياً للتشخيص، وتقدم خدماتها للمرضى من مختلف الفئات العمرية عبر فريق من 40 طبيباً متخصصاً.
وقال دحمان: «تواصل (منصة سي 37)، مساحة العمل الطبية الخاصة الأولى من نوعها في دولة الإمارات التي أطلقتها مدينة دبي الطبية في عام 2021، تمكين مفهوم (الرعاية الطبية بلا حدود) ومنح الأطباء الزائرين من خارج دولة الإمارات والأطباء العاملين فيها فرصة تأسيس مسيرة مهنية مستقلة بدوام مرن، حيث تقوم المنصة بمتابعة العمليات التشغيلية للأطباء لتمكينهم من التركيز على تقديم أرقى مستويات خدمات الرعاية الصحية».
ولفت إلى أن الميزات التي تتمتع بها «منصة سي 37» أثمرت عن نجاحها خلال عام 2023 في زيادة عدد الأطباء المسجلين لديها بنسبة 300 في المائة، نصفهم خبراء دوليون قدموا خلاصة خبراتهم للمجتمع المحلي وقاموا بـ 5619 إجراء طبياً ضمن بيئة إكلينيكية مبتكرة ومستقلة.
ولفت إلى تعاون مدينة دبي الطبية مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتوفير حزمة حوافز تدعم رواد الأعمال الإماراتيين المسجلين لدى المؤسسة لتأسيس أعمالهم ضمن مدينة دبي الطبية، حيث تتضمن هذه الحوافز حسومات بنسبة 20 في المائة على رسوم الإيجار.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي دبي الطبية مدینة دبی الطبیة

إقرأ أيضاً:

سلامة الغذاء: تسجيل 785 منشأة محال عامة ومعاينة 536 واستيفاء 405 في أسبوع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت لهيئة القومية لسلامة الغذاء ، في  تقريرها الأسبوعي الصادر اليوم عن الفترة من 21 – 27 سبتمبر، والذي تضمن العديد من الأنشطة المختلفة، ومنها. 

ونفذت إدارة السلع الاستراتيجية 54 زيارة تفتيش على مواقع تخزين القمح، و 2 زيارة لمضارب الأرز وذلك على مختلف محافظات الجمهورية، كما تم تسجل 2 منشأة غذائية لتداول الأرز. 
وبلغ إجمالي عدد الشكاوى الواردة إلى الهيئة 55 شكوى من جهات استقبال الشكاوى المختلفة (البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة - مجلس الوزراء)، جهاز حماية المستهلك، بالإضافة إلى الشكاوى المقدمة مباشرة إلى الهيئة، وتم غلق 28 شكوى وجاري فحص 27 شكوى.
ونفذ مفتشي إدارة الشكاوى حملات على 915 منشأة غذائية للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة في محافظات ( الاسماعيلية، الشرقية، أسيوط، الوادي الجديد، الغربية، الدقهلية، الجيزة، المنوفية، أسوان، مطروح، شمال سيناء، البحر الأحمر والعاشر من رمضان )، مع اتخاذ كافة الإجراءات التصحيحية اللازمة في حالة وجود أية ملاحظات متعلقة باشتراطات سلامة الغذاء.

وفيما يتعلق بأنشطة إدارة الرقابة على السلاسل التجارية، فقد تم تنفيذ 54 مأمورية رقابية على فروع منشآت السلاسل التجارية للتأكد من استيفاء هذه المنشآت لاشتراطات سلامة الغذاء وذلك بعدد من محافظات الجمهورية.
وتم تسجيل 785 منشأة محال عامة ذات نشاط غذائي، وأجرت إدارة تسجيل وتراخيص المحال العامة 536 معاينة لمحال عامة، فيما استوفت 405 منشأة لاشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء خلال الأسبوع الماضي.
ونفذت إدارة الرقابة على المنشآت التخزينية 17 مأمورية رقابية على مخازن الأغذية في محافظات القاهرة، دمياط، الاسكندرية، الدقهلية، الاسماعيلية، البحيرة، الغربية، كفر الشيخ، القليوبية، الفيوم والجيزة، وتم استيفاء 1 مخزن لاشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء.
وفيما يخص مخازن التغذية المدرسية، تمت معاينة 6 مخازن تغذية مدرسية (قائمة بالفعل) في محافظات البحيرة، كفر الشيخ، القليوبية، الاسكندرية والدقهلية، كما تم استيفاء 1 مخزن لاشتراطات الاعتماد بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، ليصل عدد المخازن المستوفاة إلى 36 مخزنًا.
وفيما يتعلق بإدارة موردي الألبان، تم القيام بــ 14 مأمورية رقابية على المحالب ومراكز تجميع الألبان في محافظات الغربية، البحيرة، الدقهلية، الجيزة، كفر الشيخ، بني سويف والفيوم.
وفيما يخص إدارة التراخيص والرقابة على المنشآت السياحية فقد تم القيام بـ 72 زيارة شملت أعمال الرقابة الدورية ومعاينة التراخيص في محافظات القاهرة، الجيزة، الاسكندرية، البحر الأحمر، أسوان، الأقصر، دمياط وسوهاج. 
ونفذت إدارة وحدات الطعام المتنقلة 21 مأمورية فحص على وحدات الطعام في محافظات القاهرة، الغربية، الاسكندرية، القليوبية والدقهلية.
وقامت لجنة التظلمات بالهيئة بفحص عدد 537 طلب تظلم وارد من الموانئ المختلفة.

مقالات مشابهة

  • إطلاق مشروع جولات التمريض كل ساعتين في مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة
  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة
  • تراجع أسعار الذهب
  • «الموارد البشرية»: 22 ألف منشأة ملتزمة بقرارات التوطين
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • حكم رادع للمتهم بتزوير المحررات الرسمية بمنشأة ناصر
  • دون إصابات.. تفاصيل نشوب حريق داخل منزل في العياط
  • سلامة الغذاء: تسجيل 785 منشأة محال عامة ومعاينة 536 واستيفاء 405 في أسبوع
  • إخماد حريق داخل منزل فى منشأة القناطر دون إصابات
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة: شراكتنا مع مصر "ممتازة" ونعمل لزيادة الاستثمارات