صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@13:55:50 GMT

بلدية دبي تُعيِّن 140 مواطناً

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

دبي (وام) 

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: منطقتنا أساس الحضارة «قمة المليار متابع 2024» تجمع أبرز صناع المحتوى

أعلنت بلدية دبي، تعيين 140 مواطناً من مختلف التخصصات الهندسية والفنية والإدارية، وذلك ضمن مبادرتها «كوادرنا فخرنا» التي تستهدف من خلالها رفع نسبة توطين الوظائف في التخصصات الفنية والميدانية المتعلقة بمجالات العمل البلدي، وتزويد موظفيها بالمهارات والخبرات اللازمة، بما يتماشى مع مستهدفات واستراتيجيات التوطين في إمارة دبي ودولة الإمارات.


وأكد وسام لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم المؤسسي في بلدية دبي، أن استقطاب الكفاءات والمواهب البشرية الإماراتية في مقدمة أولويات بلدية دبي، حيث تحرص على جذب الكوادر المتخصصة والجامعية وتطوير خبراتها وتأهيلها بكفاءة عالية، وذلك تعزيزاً لأهدافها في توفير أصول وموارد بشرية داعمة لجاهزية البلدية للمستقبل، وبما يدعم مستهدفات خطة عمل التوطين في إمارة دبي.
وقال لوتاه، إن بلدية دبي نجحت عبر مبادرة «كوادرنا فخرنا» في رفع نسبة توطين الوظائف ضمن كوادرها، فمنذ 2019 عيّنت البلدية من خلالها أكثر من 410 مواطنين في وظائف هندسية وتخصصية وميدانية وفنية ضمن كادرها  .

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي بلدية دبي بلدیة دبی

إقرأ أيضاً:

اللجنة المشتركة للسلامة المرورية بأبوظبي توفر استراحات مغطاة لسائقي الدراجات النارية

أعلنت اليوم اللجنة المشتركة للسلامة المرورية، التي تترأسها دائرة البلديات والنقل وتضم في عضويتها كلاً من مركز النقل المتكامل والقيادة العامة لشرطة أبوظبي ودائرة الصحة، إطلاق مبادرة نوعية تتمثل بتوفير استراحات مغطاة لسائقي الدراجات النارية العاملين في قطاع التوصيل وذلك في مراكز التسوق في إمارة أبوظبي.

وشجّعت دائرة البلديات والنقل متمثلة في “أبوظبي للتنقل” إدارات مراكز التسوق في إمارة أبوظبي على مشاركتها في تحسين جودة الحياة لسائقي الدراجات العاملين في مجال التوصيل والتخفيف عنهم في الأجواء الحارة، من خلال توفير استراحات مغطاة لحمايتهم من الظروف الجوية المختلفة وخاصة خلال فترة الصيف.

كما حثت “أبوظبي للتنقل” إدارات مراكز التسوق على توفير وسائل الراحة الأساسية في تلك الاستراحات وتجهيزها بالمقاعد وثلاجات مياه الشرب ومحطات شحن للهواتف المتحركة، مع توفير سهولة الوصول إلى تلك الاستراحات من قبل العاملين في مجال التوصيل، بحيث يتم إنشاؤها بالقرب من نقاط الاستلام والتسليم المشتركة.

وتأتي جهود اللجنة المشتركة، استكمالاً لمبادرات توفير تصاريح وقوف لأربع حافلات تم تخصيصها كاستراحات مؤقتة للسائقين في كل من مدينة خليفة، ومنطقة الشامخة، ومنطقة الوثبة، ومدينة العين، إلى جانب توفير استراحات دائمة لهم في أربعة مواقع مختارة بعناية في جزيرة أبوظبي ومدينة خليفة ومدينة شخبوط.

يشار إلى أن اللجنة المشتركة للسلامة المرورية في إمارة أبوظبي، ترمي من خلال جهودها للحد من الحوادث المرورية، وما ينتج عنها من إصابات وخسائر اقتصادية، عبر اقتراح وتنفيذ العديد من القرارات التنظيمية، والمبادرات لتحسين مستويات الحركة المرورية على طرق إمارة أبوظبي، وتعمل على اختبار وتطبيق أساليب وأنظمة حديثة لضمان تنقل سهل وآمن لكافة شرائح مستخدمي الطرق بالإمارة، إلى جانب تكثيف برامج وحملات التعليم والتوعية المرورية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام وتعزيز التواصل مع مختلف شرائح المجتمع، وحث مستخدمي الطريق على الالتزام بقانون السير والمرور حفاظاً على المكتسبات الوطنية والوصول إلى مجتمع آمن مرورياً.وام


مقالات مشابهة

  • غداً .. الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين
  • غداً.. الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين نصف السنوية
  • كشف طبى لـ 193 مواطنا فى المناطق السياحية بالفيوم
  • أبوظبي.. توفير استراحات مغطاة لسائقي الدراجات النارية
  • الإمارات.. 30 يونيو الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين
  • “الموارد البشرية والتوطين” : 30 يونيو الجاري الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين
  • الموارد البشرية والتوطين: 30 يونيو موعد نهائي لتحقيق مستهدفات التوطين
  • اللجنة المشتركة للسلامة المرورية بأبوظبي توفر استراحات مغطاة لسائقي الدراجات النارية
  • اتفاقية بين «تنمية المجتمع» و«أبوظبي للتعليم» لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية
  • 9430 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر 2023