قال المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء المصري المستشار محمد الحمصاني، إن رسوم تقنين أوضاع ضيوف مصر من اللاجئين ستصدر لها قواعد مُحددة منظمة لها.

هل تتجه مصر إلى تعويم الجنيه بعد إصدار شهادات الـ27%؟ الحكومة توضح

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، أوضح المستشار محمد الحمصاني أن هذه القواعد ستصدر عن وزارة الداخلية في الفترة المقبلة، لافتا إلى أن الحصر الذي تجريه الحكومة، يحمل أهمية أيضا في ما يخص إصدار تصاريح العمل، وأن عددا قليلا من هؤلاء مُسجل لدى وزارة العمل.

وبين الحمصاني أن جزءا من عملية الحصر يهدف إلى ضمان وضوح الأعداد المُسجَّلة، مع ضمان وضوح الرسوم التي ستُدفَع لتوفيق الأوضاع، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية هي التي تُجري عملية الحصر، وهي التي تتولى توضيح الإجراءات المتبعة في هذا الصدد.

ويوم الاثنين، عقد رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي اجتماعا لمتابعة ما تتحمله الدولة المصرية من مساهمات لرعاية ضيوفها من مختلف الجنسيات، والذين تصل أعدادهم طبقاً لبعض التقديرات الدولية إلى أكثر من 9 ملايين ضيف، مؤكدا أهمية تدقيق هذه الأعداد، وفى الوقت نفسه حصر وتجميع ما تتحمله الدولة مقابل ما يتم تقديمه من خدمات في مختلف القطاعات لضيوف مصر.

كما شدد مدبولي على ضرورة توثيق مختلف جهود الدولة لرعاية هذه الملايين.

المصدر: "الشروق"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم تويتر غوغل Google فيسبوك facebook لاجئون مصطفى مدبولي

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية تنفذ حملة تفتيشية في المحافظات الست لضبط مخالفي قانون الإقامة

مع انتهاء المهلة التي منحتها (الداخلية) لمخالفي قانون الإقامة لتعديل أوضاعهم (من 14 مارس حتى 30 يونيو 2024) نفذت الوزارة حملة تفتيشية فجر اليوم الاثنين في المحافظات الست لضبط مخالفي قانون الإقامة بناء على توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح.

وقاد وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ سالم نواف الأحمد الصباح الحملة التي استهدفت ضبط مخالفي قانون الإقامة بمشاركة القطاعات الأمنية المعنية والأجهزة المساندة مع انقضاء المهلة المحددة لتعديل أوضاعهم بعد دفع الغرامة وبما يتوافق مع الضوابط والإجراءات المنظمة.

جانب من عملية التأكد من الهوية عن طريق البصمة خلال الحملة التفتيشية التي نفذتها وزارة الداخلية فجر الاثنينوزارة الداخلية تنفذ حملة تفتيشية فجر اليوم الاثنين لضبط مخالفي قانون الإقامةوكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ سالم نواف الأحمد الصباح يقود الحملة التفتيشية التي استهدفت ضبط مخالفي قانون الإقامةوزارة الداخلية تنفذ حملة تفتيشية فجر اليوم الاثنين لضبط مخالفي قانون الإقامة المصدر كونا الوسومالمخالفين وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • شردي عن الحكومة الجديدة: "مستبشر بالأسماء ولا أحسد أي مسؤول على الكرسي"
  • محمد مصطفى شردي: الحكومة الجديدة تواجه تحديات كثيرة (فيديو)
  • وزير المالية يلتقي نظيره القطري لبحث دعم الحكومة اليمنية اقتصاديا
  • 100 مُسنّة يشاركن في فعاليات اليوم المفتوح بنزوى
  • بأوامر سامية: تحديد موعد فض دور الانعقاد السنوي الأول لـ “الشورى”
  • نائب:استقرار العراق بإصلاح المنظومة الأمنية والسياسية
  • إزالة فورية على الأراضي الزراعية وردم قواعد خرسانية بقرية الشعانية بقنا
  • بعد انتهاء المهلة.. بدء تنفيذ الإجراءات القانونية ضد الأجانب المخالفين لتقنين أوضاع الإقامة
  • وزارة الداخلية تنفذ حملة تفتيشية في المحافظات الست لضبط مخالفي قانون الإقامة
  • عمرو أديب يعلق على انتهاء مهلة اللاجئين والأجانب لتوفيق أوضاعهم في مصر