بوابة الوفد:
2024-07-10@04:51:23 GMT

رئيس مركز الفيوم يعقد اجتماع المجلس التنفيذي

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

عقد المحاسب مراد عبدالقادر مسعود رئيس مركز ومدينة الفيوم، اجتماع المجلس التنفيذي لمركز ومدينة الفيوم، لمناقشة عدد من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين.

جاء ذلك بحضور نواب ومساعدي رئيس المركز والمدينه، ورؤساء الأحياء و رؤساء الوحدات المحلية القروية، ومديري الإدارات بمركز ومدينة الفيوم، والقيادات التنفيذية بمدينة الفيوم.

 

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمدالأنصاري محافظ الفيوم، وضمن السياسة العامة التي وضعتها المحافظة بالتنسيق مع الاجهزة التنفيذية للارتقاء بمستوي الخدمات العامة بمختلف القطاعات الخدمية المقدمة للمواطنين.

 خلال الاجتماع تم عرض جدول أعمال المجلس التنفيذي على الحضور وأثناء مناقشة محضر الإجتماع قدم رئيس المركز بعض التعليمات الهامة، بشأن طريقة التعامل المُثلى مع المواطنين في جميع القطاعات والخدمات المختلفة، مؤكدا أن المسئولية ثقيلة ولكنها تحتاج الى ضمائر حية ويقظه دائمه من الجميع.

وتناول الاجتماع عدد من الطلبات والمقترحات والمشاكل التي تخص مواطني مركز ومدينة الفيوم ومنها الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول، وتكثيف حملات النظافة العامة ورفع المخلفات أمام المدارس والشوارع المحيطة والمؤدية إلى كافة المدارس بجميع المراحل التعليمية.

ووجه رئيس مركز ومدينة الفيوم بمتابعة ومراقبة أسعار السلع الغذائية وجودتها وتوافرها بالاسواق، والتوسع في منافذ ومعارض بيع السلع المخفضة على مستوى المركز، بالإضافة إلى التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة داخل وخارج الحيز العمراني وإنهاء أعمال المتغيرات المكانية وأعمال ملف التصالح وسرعة الانتهاء من ملف تقنين أملاك الدولة وسرعة تحرير العقود.

كما وجه "مسعود" بالاستعداد لامتحانات نصف العام، وتقديم كافة أنواع الدعم اللوجستي لتيسير ونجاح أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول، والمبادرات والقوافل الطبية بصورة دائمة وتقديم الدعم الكامل لتحقيق أكبر نسبة استفادة للمواطنين منها، ومتابعة ترشيد الإنارة واستهلاك للكهرباء، والتأكيد علي الإستعداد التام والفوري لمواجهة أي تقلبات جوية ومناخية محتملة قد تحدث لاقدر الله. 

وشدد رئيس مركز ومدينه الفيوم، على الجهاز التنفيذي بضرورة العمل ليلاً و نهار بدون انقطاع لتوفير سبل الراحة وخدمة المواطنين حتى تظهر مدينة الفيوم والقري التابعة لها بشكل مميز وحضاري يليق بموقعها المحوري والحيوي كونها عاصمة المحافظة.

رئيس مركز ومدينة الفيوم يوجه بتكثيف حملات النظافة العامة 

وفي سياق متصل، استكمل رئيس مركز ومدينه الفيوم حديثه بالتنبيه على ضرورة تكثيف حملات النظافة على صعيد المركز والمدينه بصفة عامة وبصفة خاصة امام المدارس وداخلها اهتماماً بالطلاب والصحة العامة والعمل على حل مشكلة تراكمات القمامة بطريقة مثالية مع التأكيد على ضرورة رفع الوعى لدى المواطنين بمواعيد وأماكن إلقاء القمامة والعمل علي خدمة المواطنين في جميع الإدارات.

وفي الختام تم التنبيه على ضرورة متابعة المشروعات الجارية كالصرف الصحي ، والمياه ، والكهرباء بمدينة الفيوم والقري التابعه لها، مع ضرورة تواجد قيادات الوحدات المحلية على جميع مستوياتها بالمدينة والقرى، والمرور على جميع المستشفيات والوحدات الصحية للتأكد من تقديم خدمات صحية متميزة، وكذلك مراكز الشباب بالقري، والمرور على المدارس والوقوف على السلامة الانشائية وتوافر جميع الخدمات والمرافق بها، والتنبيه على رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة المستمرة لجميع مشروعات الخطة الاستثمارية على مستوى كل قرية، وكذلك التواصل والتلاحم مع الجماهير والتواجد المستمر بالشارع لسرعة حل مشاكل المواطنين. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم النظافة المواطنين مدينة الفيوم المدارس الامتحانات بوابة الوفد جريدة الوفد مرکز ومدینة الفیوم رئیس مرکز

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود مركز الحاسب الآلي في تنظيم الاختبارات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رحب الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بانضمام الدكتور صفوت النحاس، أمين عام مجلس الوزراء السابق رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة سابقًا، إلى عضوية مركز الحاسب الآلي بجامعة الأزهر، مؤكدًا أنه إضافة كبيرة لمجلس الإدارة.

وأشاد رئيس الجامعة بجهود المركز في تنظيم الاختبارات الشفهية لكليات فرع البنات؛ جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع مجلس إدارة المركز والذي تأسس على يد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، عام 2006.

وأوضح خلال الاجتماع الذي تم بحضور نواب رئيس الجامعة والأمين العام، وأعضاء مجلس إدارة المركز الذي يضم في عضويته قامات علمية كبيرة، أن مركز الحاسب الآلي بقيادة الدكتورة عفاف أبو الفتوح، مديرة المركز، قام بجهود كبيرة خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني في سبيل أداء اختبارات القرآن الكريم الشفهية والتي شملت معظم كليات فرع البنات بمدينة نصر.

وثمن رئيس الجامعة جهود مركز الحاسب الآلي في عقد عديد من الدورات التدريبية للنهوض والارتقاء بمستوى أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والموظفين في مجالات الأمن السيبراني والتعلم الرقمي بجانب عقد دورات تدريبية بالتعاون مع كلية التربية بنين بالقاهرة في مجال منح رخصة المدرب المعتمد TOT.

و أشاد بتعاون مركز الحاسب الآلي ومشاركته في فعاليات مؤتمر (التكنولوجيا وتأثيرها المستقبلي على الشباب) بجامعة الدلتا من خلال مشاركة الدكتور عبد الناصر عواد، مستشار وزير الاتصالات سابقًا عضو مجلس الإدارة في المركز، بجانب مقترح بتدريب وتأهيل الطلاب من أصحاب البصيرة على أداء الاختبارات إلكترونيًّا في باقي المواد، إضافة إلى القرآن الكريم.

ووجه الشكر للمركز على تنظيمه المنحة التدريبية المجانية لأعضاء هيئة التدريس بكلية طب البنات ومعاونيهم حول (التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي في المجال الطبي) لعدد 12 ساعة تدريبية معتمدة، بجانب جهود مركز الحاسب الآلي في عقد وتنظيم الاختبارات الدولية  ICDL واختبارات on line عن طريق منصة المركز وامتحانات التحول الرقمي المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية.

وصدق المجلس على إنشاء مجلة علمية محكمة عن المركز تسهم في رفع تصنيف الجامعة وتعكس حرص وتفرد جامعة الأزهر على علوم الدين والدنيا جنبًا إلى جنبٍ.

كما صدق المجلس على التعاون بين المركز والمجلس الوطني للتدريب في مجال منح شهادات أساسيات التحول الرقمي ومع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر؛ حيث إن مركز الحاسب الآلي بجامعة الأزهر معتمد من المجلس الأعلى للجامعات.

وطالب  بالتوسع في عقد دورات تدريبية متخصصة في علوم الحاسب الآلي والذكاء الاصطناعي والرقمنة وتكنولوجيا المعلومات.

ووافق المجلس على البدء في تطبيق الشهادة الدولية في نظم المعلومات الصحية لقيادة الحاسوب ICDLH؛ نظرًا لأهميتها في تشغيل نظم المعلومات الصحية وسلامة وأمان القطاع الصحي.

7dafba21-e80d-464a-bb83-69c50d4a0aef 4e802fa2-f594-4175-b806-bdce558e5848 ee1cac8c-23f6-4ba5-ad05-a1dec166399d

مقالات مشابهة

  • رفع 150 طن مخلفات صلبة من مغاغة بالمنيا
  • محافظ سوهاج الجديد يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود مركز الحاسب الآلي في تنظيم الاختبارات
  • نائب محافظ شمال سيناء: تنمية وتعمير سيناء هدف استراتيجي تسعى إليه القيادة السياسية
  • أول لقاء لخدمة المواطنين لنائب محافظ الفيوم الجديد
  • محافظ الفيوم يبحث 27 شكوى فى إبشواى
  • نائب محافظ الفيوم يبحث شكاوى أهالي أبشواي
  • نائب محافظ الفيوم يبحث شكاوى أهالي مركز أبشواي
  • مدير تعليم قوص يعقد اجتماعًا لبحث آلية سد العجز بمواد التدريس
  • رفع تراكمات القمامة والمخلفات بمراكز ومدن الشرقية