استعدت مديرية التربية والتعليم في محافظة بني سويف، لانطلاق امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي الفني للعام الدراسي 2023/ 2024، غدًا الثلاثاء.

53 ألف طالب يؤدون امتحانات النقل بالثانوي الفني ببني سويف

ويؤدي أكثر من 53 ألفا و785 طالبا وطالبة بالصفين الأول والثاني الثانوي الفني، امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، داخل 53 مدرسة على مستوى محافظة بني سويف «صناعي، تجاري، زراعي، فندقي».

إجراءات إدارية وفنية لعقد امتحانات النقل بالثانوي الفني

وقال المهندس كامل أبو طالب مدير عام التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم في بني سويف، في تصريحات لـ«الوطن»، إن المديرية استعدت لعقد امتحانات منتصف العام الدراسي بعدد من الإجراءات الإداراية والفنية المنظمة للامتحانات والكتب الدورية.

مواجهة الغش وحظر استخدام الهاتف المحمول

كما أشار إلى التأكيد على مواجهة جميع حالات الغش والشغب لتحقيق الانضباط داخل اللجان، وتطبيق القانون والالتزام بكافة القرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، والتي تتضمن حظر اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان سواء للطلاب أو جميع المشاركين في أعمال الامتحانات.

أهمية دور الموجه المقيم

وشدد مدير عام التعليم الفني ببني سويف على التواصل المستمر مع غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وغرف العمليات بالإدارات التعليمية لتقديم الدعم الفني والحلول السريعة لأي مشكلة طارئة، لافتا إلى أهمية دور الموجه المقيم ومتابعته اليومية لأعمال الامتحانات داخل المدارس لتحقيق الانضباط داخل اللجان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات منتصف العام محافظة بني سويف تعليم بني سويف بني سويف امتحانات الفصل الدراسي الأول التعليم الفني بنی سویف

إقرأ أيضاً:

تأمين امتحانات الثانوية العامة وتحذير الطلاب من جروبات الغش

 أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن ورقة الأسئلة المتداولة قبل امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الثانوية العامة ليست لها أي علاقة بامتحان اللغة الإنجليزية الذي يؤدونه اليوم الثلاثاء داخل اللجان. 

تأمين الامتحانات

أوضح المصدر أن امتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل من قبل إحدى الجهات السيادية، وأضاف أن الوزارة تتخذ جميع التدابير اللازمة لضمان سلامة وأمان الامتحانات، وحذر الطلاب من الوقوع في فخ جروبات الغش الوهمية التي تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي. 

تهدف هذه الجروبات إلى خداع الطلاب وإثارة القلق بينهم.

أداء الامتحانات

يؤدي طلاب وطالبات الثانوية العامة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى اليوم، حيث يشارك ما يقرب من 745 ألف طالب وطالبة في أداء امتحانات المواد الأساسية. 

يتم توزيع هؤلاء الطلاب على 1986 لجنة على مستوى الجمهورية، لضمان توزيع عادل ومنظم.

تنظيم دخول الطلاب

سمح مسؤولو اللجان بدخول الطلاب والطالبات إلى اللجان الامتحانية قبل الساعة التاسعة بنحو 10 دقائق.

 يأتي هذا التنفيذ لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الذي أمر بالسماح للطلاب بتسجيل بياناتهم قبل بدء توزيع الأسئلة، لضمان بداية سلسة ومنظمة للامتحانات.

نظام الامتحانات والكتاب المفتوح

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة توزيع كتيبات المفاهيم على الطلاب، حيث تُعقد الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح (open book)، مما يسمح للطلاب بالاستفادة من المواد الدراسية أثناء الامتحان. وأوضحت الوزارة أن أسئلة الاختيار من متعدد تشكل 85% من عدد الأسئلة، في حين يتم تخصيص 15% للأسئلة المقالية، مما يتيح توازنًا بين أنواع الأسئلة ويسمح بتقييم شامل لمستوى الطلاب.

توصيات الوزارة

تُوصي الوزارة الطلاب بالتركيز على المذاكرة الجادة والابتعاد عن محاولات الغش، وتؤكد أن جميع الإجراءات المتخذة تهدف إلى تحقيق نزاهة الامتحانات وضمان تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب. 

تعد هذه التدابير جزءًا من جهود الوزارة المستمرة لتحسين جودة التعليم وتطوير منظومة الامتحانات.

تعكس هذه الخطوات التزام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير بيئة آمنة ونزيهة لطلاب الثانوية العامة خلال فترة الامتحانات، وتشجيع الطلاب على الاعتماد على مجهوداتهم الشخصية لتحقيق النجاح.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تستعرض تقرير غرفة العمليات لامتحانات الثانوية العامة بمدارس المتفوقين
  • تباين ردود الفعل بين طلاب الثانوية ببني سويف حول امتحان اللغة الإنجليزية
  • إصابة طالبة بـ تشنجات عصبية بإحدى لجان الثانوية العامة بالفيوم
  • الثانوية العامة 2024.. "تعليم البحيرة": لا شكاوى بامتحانات اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل "تعليم المنيا" لـ"البوابة نيوز": لم يحدث أي شيء يعكر صفو الامتحانات
  • 37 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بالبحيرة
  • وكيل التعليم بالدقهلية يتابع امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • تأمين امتحانات الثانوية العامة وتحذير الطلاب من جروبات الغش
  • وصول ورق أسئلة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة إلى اللجان الامتحانية
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية الأزهرية بالغربية