عقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مساء اليوم الاثنين، اجتماعا مع الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة بالمديرية، في حضور مدير عام الإدارة، ومديرة إدارة البلهارسيا، ومدير إدارة مكافحة ناقلات الأمراض.

تناول الاجتماع مناقشة خطة عمل الإدارة العامة والإدارات التابعة لها خلال الفترة السابقة، وعرض تقرير ومؤشرات الأداء لكل إدارة على حدى، كما ناقش وكيل الوزارة السلبيات والإيجابيات، وتم بحث أي معوقات قد تؤثر على انتظام سير العمل خلال الفترة المقبلة، وتم مناقشة خطة العمل خلال عام ٢٠٢٤، لمكافحة ناقلات الأمراض، والقضاء على البلهارسيا ومكافحة القواقع كيماوياً وميكانيكياً.

كما ناقش الدكتور هشام مسعود خطة العمل القادمة للقضاء على الطفيليات المعوية لطلبة المدارس، ومتابعة وعلاج حالات الملاريا والفيلاريا والليشمانيا، وفحص وعلاج المجاري المائية المصابه.

  وتم  أيضا مناقشة خطة عمل فرق مكافحة ناقلات الأمراض، والاكتشاف والترصد الحشري، ومكافحة الحشرات والذباب والبعوض، والقوارض، بالإضافة إلى أعمال التطهير والتعقيم للمنشآت المختلفة والحيوية بالمحافظة خلال الفترة المقبلة، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين بمحافظة الشرقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمراض المتوطنة صحة الشرقية خطة العمل ناقلات الامراض مؤشرات الأداء خلال الفترة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«غرفة الصناعات»: انتعاشة في سوق العقارات خلال الفترة المقبلة

قالت عبير عصام الدين، عضو غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، إن الفترة المقبلة ستشهد انتعاشة قوية في سوق العقارات؛ بفضل تنفيذ مشروع الساحل الشمالي الغربي، مؤكدة أن المشروعات الجديدة في هذه المنطقة، مثل رأس الحكمة، ستلعب دورًا مهمًا في تنشيط القطاع العقاري وتوفير فرص استثمارية جديدة لم تكن متاحة منذ ما يقرب من خمس سنوات.

وفي تحول ملحوظ، أشارت «عصام الدين» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إلى أن الساحل الشمالي لم يعد مجرد وجهة للمصيفين فقط، بل أصبحت مدينة متكاملة تضم جامعات ومنتجعات سياحية، مدفوعة بشراكات عربية تعزز هذه البنية التحتية المتطورة.

استقرار سياسيا قويا في مصر خلال الفترة القادمة 

وأوضحت «عصام الدين» أن هذه التطورات تعكس استقرارًا سياسيًا قويًا في مصر، مما يزيد من جاذبية المنطقة للسياح والمستثمرين، مما يساهم في إطلاق مشروعات استثمارية كبرى.

تعزيز مدخول العملات الأجنبية

وأكدت عضو غرفة التطوير العقاري، أن هذه الاستثمارات المتزايدة ستلعب دورًا كبيرًا في تعزيز الاقتصاد المصري، وستسهم في تعزيز مدخول العملات الأجنبية مما يعزز الاستقرار الاقتصادي ويسد الاحتياجات النقدية للدولة.

بهذه الطريقة، تبرز عبير عصام الدين، كشخصية مؤثرة في مجال العقارات، تتوقع تأثيرات إيجابية كبيرة على الاقتصاد المصري من خلال تطورات مشروعاتها في الساحل الشمالي الغربي.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يعلن أولويات العمل خلال الفترة المقبلة
  • وزير الري: تطوير منظومة الري والتعاون مع دول حوض النيل أهم أهدافنا الفترة المقبلة
  • وزير الإسكان: تطوير العشوائيات من أهم الملفات للوزارة
  • أمانة الشرقية تناقش أعمال رصد التشوهات البصرية وتزيل مخلفات البناء
  • عضو بـ«غرفة الصناعات»: انتعاشة في سوق العقارات خلال الفترة المقبلة
  • رئيس الوزراء: قادرون على جذب ضعف عدد السائحين خلال الفترة المقبلة
  • عمرو درويش: نتمنى من الحكومة المقبلة إيجاد تعليم قادر على مواجهة سوق العمل
  • توقعات سعر الذهب عالميا خلال الفترة المقبلة.. هل يتأثر بخفض الفائدة؟
  • الغيثي يتفقد سير العمل في إدارة إسعاد المجتمع
  • توقعات الموجات الحارة خلال الفترة المقبلة