قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الدولة تقدم مساهمات كثيرة لضيوفها القادمين إليها من مناطق الصراع، وتعامل هؤلاء الضيوف معاملة المواطن المصري، وهو ما شهدت به العديد من المنظمات الدولية.

اجتماع مجلس الوزراء

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء dmc» الذي يُقدمه الإعلامي أسامة كمال، عبر شاشة «dmc»، مساء الاثنين، أنّ الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جاء في إطار متابعة الحصر الذي تجريه وزارة الداخلية لأعداد الضيوف في مصر، مع بدء إعداد حصر للخدمات التي تقدمها لهم الدولة، فهناك العديد من الضيوف المقيمين في مصر مُسجَّلون بالفعل، لكن هناك أعداد أخرى في حاجة إلى تقنين الأوضاع.

وتابع: «أنه بدخول بعض الضيوف إلى مصر في سنوات سابقة، كانوا يحصلون على تأشيرات وتيسيرات في الدخول»، موضحا أن وزارة الداخلية بدأت منذ يناير الجاري في إصدار بطاقات حديثة مميكنة يمكن استخدامها من قِبل الضيوف في مصر مع مختلف الجهات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مساء dmc مصر وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

ناقد فني: الدورة الثانية من مهرجان العلمين تحتضن نجوما ومفاجآت كثيرة

قال الكاتب الصحفي والناقد الفني مصطفى الكيلاني إنّ الدورة الأولى من مهرجان العلمين شهدت نجاحات كبيرة، مشيرًا إلى أن النسخة الثانية من المهرجان تحتوي على مفاجآت وعدد أكبر من النجوم والفعاليات المتطورة.

وأوضح «الكيلاني» في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنّ مهرجان العلمين سيتعاون هذا العام مع موسم الرياض، وهو ما سيمثل إفادة كبيرة للفنانين المصريين المشاركين في موسم الرياض.

وأكد أن مهرجان العلمين يعد واحدًا من أدوات الدولة المصرية للترويج للمدينة الجديدة، قائلاً: «أي فعالية تُقام في مدينة سياحية بهذا الحجم الكبير من الدعاية تحصل على ترويج استثماري وسياحي، مما يسهم في تحويل العلمين إلى مدينة ترفيهية عالمية بالمقاييس التي تريدها الدولة».

رسالة للمستثمرين

ووجه «الكيلاني» رسالة للمستثمرين بضرورة زيادة استثماراتهم لتعزيز الحالة الترفيهية، والوصول إلى المستوى المطلوب الذي خططت له الدولة منذ البداية.

وأكد أن تنظيم الدولة لعدد من الفعاليات المهمة، كما حدث في العام الماضي مع انطلاق مهرجان العلمين، يسهم في تحقيق هذا الهدف.

مقالات مشابهة

  • مصطفى ثابت: لا أخشى من إسناد مهام كثيرة للفريق كامل الوزير.. واستمرار هؤلاء الوزراء ضرورة
  • هشام طلعت مصطفى: تريليون جنيه حصة الدولة في عائد مشروع SOUTH MID
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي للإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • انطلاق المؤتمر الصحفي العالمي للإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي عالمي للإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • اليوم.. مؤتمر صحفى عالمي للإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • ناقد فني: الدورة الثانية من مهرجان العلمين تحتضن نجوما ومفاجآت كثيرة
  • الحكومة: الإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص بالساحل الشمالي غدا
  • مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين تقدم الدعم لـ4800 سوداني في ليبيا
  • النائبة أمل سلامة: مصر واجهت تحديات كثيرة بعد ثورة 30 يونيو ونجحت في تجاوزها