قال راسم الأتاسي، الرئيس السابق لرابطة الجالية السورية في مصر، إن السوريين يعملون في مصر مع المصريين بشكل طبيعي ولا مشاكل إطلاقا.

أحمد موسى عن ملف اللاجئين: كل من تطاول على مصر ميقعدش معانا أحمد موسى: أشكر رئيس الوزراء على فتح ملف اللاجئين في مصر (فيديو)

وعلق  الرئيس السابق لرابطة الجالية السورية في مصر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج " حضرة المواطن" المذاع على فضائية " الحدث اليوم" مساء اليوم الثلاثاء على حملات مقاطعة مطاعم ومحلات السوريين في مصر، قائلا: "عندما أتينا على مصر كنا على علم بأن الشعب المصري شقيقنا".

مصر هي الأخ الأكبر للدول العربية

وأضاف  الرئيس السابق لرابطة الجالية السورية في مصر: "مصر هي الأخ الأكبر للدول العربية ، وعندما أتينا منذ أكثر من 10 سنوات اندمجنا وانسجمنا مع الشعب المصري دون مشاكل ".

وتابع الرئيس السابق لرابطة الجالية السورية في مصر:  "الشعب المصري قدم يد العون للسوريين على مدار السنوات الماضية".

انتقد الإعلامي عمرو أديب الهجوم الشديد على السوريين في مصر، مؤكدًا انتشار هاشتاج "مش هاكل غير من المحل المصري، ما هاكل من السوريين"، متسائلًا: "السوريين عملولكم إيه!!"


وأضاف، خلال برنامجه "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، "السوري مستثمر وبيشغل ناس، واللحمة اللي بيعملها شاورما، والطماطم اللي بيحطها عليها بيجيبها منين؟ والضرايب اللي بيدفعها بيدفعها لمين"، مؤكدًا أنه يوجد في مصر مليون ونصف سوري، ويربط السوري بالمصري علاقة جيدة.

حملة شعواء على السوريين:
أوضح، أنه إذا كان هناك خلل في الطعام من حيث الجودة والمعايير الصحية، فهناك مثله في المحلات المصرية، متابعًا: "انا اللي عندي وعند السوري القانون، أنت قاعد قانوني وبتدفع ضرايبك وأكلك صحي طبقًا للرقابة، أهلًا وسهلًا، ما لهم بقى السوريين يا جماعة؟".

وأكد أن هناك حملة شعواء على السوريين، قائلًا: "أنا كل خوفي إن العنف اللفظي يتحول لعنف آخر، الناس نضيفة ومحترمة، ما تقطعش الأرزاق".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجالية السورية سوريا السوريين المطاعم السورية بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الخطيب يشارك في اجتماعات الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يسافر محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي برفقة خالد مرتجي أمين الصندوق بمجلس الإدارة  إلى اليونان يوم الثلاثاء المقبل للمشاركة في اجتماعات عمومية رابطة الأندية الأوروبية التي ستقام في العاصمة اليونانية أثينا خلال الفترة بين يومي 8 و10 أكتوبر الجاري.

وتلقى محمود الخطيب دعوة من ناصر الخليفي رئيس رابطة الأندية الأوروبية ورئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي للمشاركة في هذا الاجتماع .

وسيحاول وفد الأهلي الاستفادة من مشاركته في هذا الحدث للتمهيد لإبرام اتفاقيات توأمة وتبادل الخبرات في مجال التسويق والاستثمار الرياضي ومنح فرص معايشة للاعبيه ومدربيه في أوروبا.

مقالات مشابهة

  • ماشي غلط.. مجدي عبدالغني يعلق على تراجع مستوى كهربا مع الأهلي (فيديو)
  • المصريون يحكمون أوروبا.. مرموش يغرد خارج السرب
  • الخطيب يشارك في اجتماعات الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية
  • المصريون يتساءلون: «ناكل إيه؟»
  • مراكش.. دورة أكتوبر بجماعة حربيل تتحول إلى حلبة ملاكمة (فيديو)
  • فؤاد: “الشكري” أضاع فرصة أن يكون محافظاً لسنوات عديدة دون عزل
  • الرئيس المصري: منطقتنا تمر بلحظة فارقة والسلام العادل هو الحل الوحيد لضمان التعايش
  • الرئيس السيسي: نصر أكتوبر أثبت أن الشعب المصري قادرعلى فعل المستحيل (فيديو)
  • هذا المرض يمكن أن يتلف الكبد لسنوات دون أن يتم اكتشافه
  • تضامن عالمي مع غزة.. من الجندي الأميركي بوشنيل إلى حراك الجامعات