بوابة الوفد:
2024-09-18@02:12:07 GMT

LG تعرض أول تلفزيون OLED شفاف لاسلكي في العالم

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

عادةً ما تعرض LG مجموعة من أجهزة التلفاز الجديدة في معرض CES كل عام، ولكنها عادة ما تكون الشاشات المسطحة الأكثر تقليدية. هذا العام في لاس فيغاس، تطلق الشركة شيئًا مختلفًا تمامًا بالإضافة إلى تحديثات السلسلة M وG. OLED T هو ما تسميه الشركة أول تلفزيون OLED شفاف لاسلكي، بدقة 4K وتقنية النقل اللاسلكي من LG للصوت والفيديو.

تتميز الوحدة أيضًا بشاشة تباين تتدحرج إلى صندوق في قاعدتها يمكنك رفعها أو خفضها بضغطة زر.

يتم تشغيل OLED T بواسطة معالج Alpha 11 AI الجديد من LG بأربعة أضعاف أداء شريحة الجيل السابق. وتوفر القوة الإضافية أداءً رسوميًا أكبر بنسبة 70 بالمائة وسرعات معالجة أسرع بنسبة 30 بالمائة، وفقًا للشركة. يعمل طراز OLED T مع Zero Connect Box الخاص بالشركة والذي ظهر لأول مرة على M3 OLED العام الماضي والذي يرسل الفيديو والصوت لاسلكيًا إلى التلفزيون. يمكنك توصيل جميع أجهزة البث ووحدات التحكم في الألعاب الخاصة بك بهذا الصندوق بدلاً من التلفزيون.

تحتوي قاعدة OLED T على مكبرات صوت منخفضة الصوت، والتي تبدو جيدة بشكل مدهش، بالإضافة إلى بعض المكونات الأخرى. هناك أيضًا مصابيح خلفية، ولكن يمكنك تشغيلها للحصول على مظهر شفاف تمامًا. تقول LG إن التلفزيون سيأتي بخيارات مستقلة ومثبتة على الحائط ومثبتة على الحائط.


في البداية، كانت بعض العناصر المرئية على OLED T مثيرة للقلق بعض الشيء. يبدو أن المغني الموجود على الشاشة الشفافة موجود بالفعل في الغرفة - في شكل مصغر بالطبع. كانت أشياء مثل حوض السمك أكثر متعة عند النظر إليها وكانت مقاطع الأفلام واضحة وحيوية. وضعت LG أيضًا ما تسميه T-Bar على OLED T، مما يضيف مزيجًا يشبه الكيرون من الأخبار والطقس وعناوين الأغاني والمزيد على طول الجزء السفلي بينما تظل بقية الشاشة واضحة.

أعلنت سامسونج أيضًا عن تلفزيون شفاف في معرض CES 2024، ولكن هذا الإصدار هو Micro OLED. يبدو أيضًا مشرقًا وحادًا، ولكن لا توجد أيضًا معلومات حول متى يمكن أن يكون متاحًا أو تكلفة ذلك. لا تتحدث LG عن الأسعار أيضًا، لكن الشركة قالت إنها تخطط لبيع تلفزيون OLED في عام 2024.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ما حكم إرسال الفتاة صور خاصة لخطيبها؟.. عضو العالمي للفتوى: يجوز ولكن بشرط

قالت الدكتورة هبة إبراهيم، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى، إن الصور خلال فترة الخطوبة تتعدد وتتنوع، سواء في الحفلة نفسها أو في الأنشطة التي تليها مثل الفسح والخروجات.

وأوضحت الدكتورة هبة إبراهيم، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، حلقة برنامج "حواء"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الاثنين: "في كثير من الأحيان، يكون هناك تبادل للصور بين الطرفين، مثل إرسال صورة أثناء العمل أو في أوقات مختلفة، مما يؤدي إلى توثيق تفاصيل متعددة".

وأشارت إلى أن مسألة الاحتفاظ بالصور في فترة الخطوبة تحمل تبعات أخلاقية ودينية ونفسية، خصوصاً في حالة عدم استمرار الخطوبة، وإذا كانت الخطوبة قد تستمر أو لا تستمر، من المهم أن نراعي التبعات المحتملة للاحتفاظ بالصور، وذلك من الناحية الشرعية والأخلاقية.

وقالت: "عندما يكون لدى طرفي الخطوبة صور متبادلة، قد يخفف ذلك من حدة الموقف، لكن إذا كانت الصور تشمل الطرف الآخر فقط، فقد يكون الأمر أكثر تعقيداً، الشرع والدين والأمانات وحفظ المجالس هي التي يجب أن تضبط هذا الأمر، من الأفضل أن لا تكون هناك صور فردية، ويجب أن يكون هناك التزام بالضوابط الشرعية".

وشددت الدكتورة هبة على، أن التوثيق بالصور يجب أن يتم وفقاً للضوابط الشرعية، ومن المهم أن يكون هناك التزام بالضوابط الشرعية، خاصة في الصور التي تجمع العائلة، وتفادي الصور الفردية أو الصور التي قد تكون سبباً في الإشكالات المستقبلية".

وأكدت: "نحن مطالبون بسد الذرائع وعدم ترك حجج للشيطان يجب أن نكون حذرين في التصرفات التي قد تضعنا في مواقف غير مرغوب فيها، وعدم التزام الضوابط منذ البداية قد يؤدي إلى مشكلات مستقبلية، لذلك يجب تفادي أي تصرفات قد تؤدي إلى نتائج سلبية".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

مقالات مشابهة

  • إصابة السفير الإيراني لدى لبنان في انـفـجـار جهاز لاسلكي
  • وقفة تحذيرية في مبنى تلفزيون لبنان يوم الخميس المقبل
  • نقيب الصحفيين: شهدنا مؤشرات لانفراجة في ملف المحبوسين/ات ولكن توقفت منذ أشهر
  • خميس: فيما يخص النصر أقول اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكن أسألك اللطف فيه .. فيديو
  • انتقادات لبث التلفزيون التونسي تلاوة للقرآن الكريم مصحوبة بالموسيقى (شاهد)
  • تلفزيون: الخارجية الأمريكية رفضت لقاء عضو بمجلس الرئاسة اليمني
  • ما حكم إرسال الفتاة صور خاصة لخطيبها؟.. عضو العالمي للفتوى: يجوز ولكن بشرط
  • الحرب على غزة مستمرة.. ولكن!
  • وزير إسرائيلي: قطار التطبيع سيستمر ولكن بعد أن نخضع أعداءنا
  • «رحلة إبداعية أثرت السينما والمسرح».. التلفزيون المصري يحتفل بذكرى ميلاد عزت العلايلي