أبوظبي – الوطن:

تنطلق يومي 20 ، 21 يناير الجاري أولى فعاليات الموسم الجديد لبطولة ” محاربي الإمارات” للفنون القتالية المختلطة، بتنظيم من شركة بالمز الرياضية، وذلك  بالنسخة 46 من السلسة الدولية، والنسخة 47 من السلسلة العربية، حيث تقام المنافسات في مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية.

ويقام خلال النسخة الدولية 13 نزالا يتنافس خلالهم 26 مقاتلا من جميع أنحاء العالم.

ومن أبرز المشاركين في هذه النسخة كل من البرازيلي اليكس داسيلفا في “وزن الخفيف”، وجوريس ديا بطل السلسلة الافريقية.

وفي النسخة العربية يقام 11 نزلا بين 22 مقاتلا، يتصدرهم نزال “وزن الوسط” ، بين كل من البطل الحالي” وسام همامي من تونس، وعمران شعبان من لبنان، فيما يشارك في النزالات أيضا كل من عبد الله البوشهري، وجلال الدعجة، ومحمد العسيلي، وسهيل ثائري، وإيمان المضاف.

وكانت منافسات بطولة ” محاربي الإمارات” قد شهدت العام الماضي 2023 اقامة 11 نسخة من البطولة، بداية من فبراير، وحتى أكتوبر الماضين، كما شهدت تتويج 8  أبطال في كل من النسخ الثلاث، الدولية، والافريقية، والعربية.

وكان الأبرز تتويج كل من الأردني علي القيسي بلقبي السلسلتين العربية في النسخة 40، والدولية في النسخة 42، في “وزن الريشة”، ومحمد يحي في “وزن الخفيف” بالسلسة العربية، وبدر الدين دياني، مرتين في السلسلة العربية ” وزن الوسط”.

كما تم تتويج بقية الأبطال، جاوريس ديا بطل “وزن الريشة” في السلة الإفريقية، وبرونو ماتشادو “وزن الخفيف” في السلسلة الدولية، قبل أن يعلن اعتزاله، وتتويج أمرو نور محمدوف بلقب “وزن الخفيف” في السلسة الدولية.

وأعرب فؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة لبطولة” محاربي الإمارات” الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية:عن سعادتهم الكبيرة بالنجاحات التي تحققت خلال عام 2023، مشيراً إلى أنهم عازمون على الاستمرار في تحقيق النجاحات خلال العام الجاري لكون أن البطولة منذ بدايتها ظلت بمثابة حدث ينتظره الكل من محبي اللعبة كما أنها تشكل نقطة انطلاق للكثير من الأبطال.

وقال درويش: “حققت سلسة بطولات محاربي الإمارات في عام 2023 نجاحات كبيرة ستظل خالدة في الذاكرة الرياضة، وشهدت مشاركة مقاتلين متميزين قدموا أداء رائع، كما استمتع بها الجمهور الغفير الذي حرص على حضور النزالات من كل أنحاء العالم”.

وأضاف: “في تقديري أنه من الجوانب المهمة الأخرى التي ساهمت في نجاح البطولة هي التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، وتثبت هذه البطولة أن العاصمة الحبيبة أبوظبي تظل وجهة رياضية عالمية وتعزز من مكانتها كمركز للفعاليات الرياضية على المستوى العالمي”.

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رسالة دكتوراه تناقش «التكييف الفقهي للعقوبات الاقتصادية الدولية»

ناقشت الباحثة صفاء أبو الجود بشاري، المدرس المساعد بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، رسالة (الدكتوراه) في شعبة الشريعة الإسلامية بقسم الفقه العام بالكلية، وموضوعها: «التكييف الفقهي للعقوبات الاقتصادية الدولية».

وقد ضمت لجنة الإشراف والمناقشة كلًّا من: 
- الدكتور رجب عبد المنعم متولي، أستاذ القانون الدولي العام رئيس قسم القانون العام بكلية الشريعة والقانون في تفهنا الأشراف بالدقهلية، مشرفًا أصليًّا.
- الدكتورة روحية مصطفى الجنش، رئيس قسم الفقه الأسبق بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة وعضو لجنة الترقيات، مشرفًا مشاركًا.

- الدكتورة فتحية محمود الحنفي، أستاذ ورئيس قسم الفقه الأسبق بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات، مناقشًا داخليًّا.

- الدكتور محمد مهنا، أستاذ القانون الدولي العام بكلية الشريعة والقانون بالقاهرة، مناقشًا خارجيًّا.

وقد حصلت الباحثة بعد مناقشة علنية على درجة العالمية (الدكتوراه) في الفقه العام  بتقدير: مرتبة الشرف الأولى.

مقالات مشابهة

  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • رسالة دكتوراه تناقش «التكييف الفقهي للعقوبات الاقتصادية الدولية»
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد لتدريب 150 مرشحاً من أبناء وبنات الوطن
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل
  • ختام ناجح للجولة الأولى من “بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو”
  • انطلاق البطولة العربية الدولية للاسكواش في بالم هيلز بمشاركة 256 لاعب ولاعبة
  • منتخب الجودو إلى معسكر برشلونة استعداداً لـ«أولمبياد باريس»
  • النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية “بندقية سكتون 0.22” تختتم منافسات فئتي الرجال والناشئين في منطقة الظفرة
  • جيش الاحتلال يعثر على النسخة الغزاوية من “السلم والثعبان”