اختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم اليوم معسكره الإعدادي الذي أقيم بجزيرة السعديات بأبوظبي، بأداء حصة تدريبية بملعب جامعة نيويورك، تحت اشراف البرتغالي باولو بينتو وجهازه المعاون .. استعداداً للمشاركة في نهائيات كأس آسيا التي تقام بالعاصمة القطرية الدوحة من 12 يناير الجاري، إلى 10 فبراير المقبل.

وتغادر بعثة المنتخب أمس إلى الدوحة، بقائمة تضم 26 لاعباً هم: خالد عيسى، وعلي خصيف، وخالد توحيد، وخالد الهاشمي، وخليفة الحمادي، ومحمد العطاس، وأحمد جميل، وخالد الظنحاني، وزايد سلطان، وعبد الرحمن صالح، وعبد الله ادريس، وبدر ناصر، وعلي سالمين، ويحيى نادر، ومحمد عباس، وماجد راشد، وعبد الله رمضان، وطحنون الزعابي، وعبد الله حمد، ويحيى الغساني، وحارب عبد الله، وفابيو دي ليما، وعلي صالح، وسلطان عادل، وعلي مبخوت،وكايو كانيدو.

وكان المنتخب الوطني خاض تجربتين وديتين خلال فترة المعسكر، فاز في الأولى على منتخب قيرغيزستان بهدف دون مقابل، سجله علي مبخوت، وخسر في الثانية أمام المنتخب العماني بهدف دون مقابل، وحرص الجهاز الفني على إشراك أكبر عدد من اللاعبين خلال التجربتين للوقوف على جاهزيتهم من الناحيتين الفنية والبدنية.

ويلعب المنتخب الوطني ضمن المجموعة الثالثة في البطولة.

وأكد أحمد المهبوبي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم، أن معسكر إعداد المنتخب الوطني في أبوظبي، حقق أهدافه المرجوة، استعداداً للمشاركة المرتقبة في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم في قطر، وذلك من خلال التدريبات اليومية وخوض مباراتين وديتين أمام قرغيزستان وعمان.

ووضعت قرعة نهائيات كأس آسيا منتخب الإمارات، ضمن المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه منتخبات إيران وهونج كونج وفلسطين.

ويبدأ المنتخب مبارياته في البطولة بلقاء منتخب هونج كونج يوم 14 يناير الجاري، ثم منتخب فلسطين في الـ 18 من الشهر ذاته، ويختتم مبارياته في مرحلة المجموعات بمواجهة إيران يوم 23 الجاري.

وأوضح المهبوبي أن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب البرتغالي باولو بينتو حرص على إدخال اللاعبين في أجواء البطولة ودراسة الفرق المنافسة، وتدريب اللاعبين على كل السيناريوهات المحتملة، مشيرا إلى أن المباراة الأولى أمام هونج كونج تمثل مدخلاً مهماً للمنافسة على بلوغ الدور الثاني للبطولة.

وأشار إلى أن المباراة الودية الأخيرة أمام المنتخب العماني السبت الماضي، كانت محطة مهمة لوضع اللمسات الفنية الأخيرة قبل مواجهة منتخب هونج كونج الافتتاحية يوم 14 يناير الجاري، والاطمئنان إلى جاهزية جميع العناصر، وأن الخسارة التي تعرض لها المنتخب لا ينظر لها إلا في سياق استخلاص المتطلبات الفنية التي تسهم في تعزيز جاهزية اللاعبين للبطولة.

وقال المهبوبي إن منتخب الإمارات الحالي يمثل طموحات المستقبل للكرة الإماراتية، بما يضمه من عناصر شابة بمعدلات أعمار تضم نحو 13 لاعباً أقل من 25 سنة، ستكون قادرة على اكتساب الخبرات الجيدة من خلال المشاركة في الاستحقاقات العربية والقارية والدولية، تتويجاً للاهتمام والرعاية من قيادة الاتحاد ببناء منتخبات واعدة لرفع رايات الكرة الإماراتية في المحافل الخارجية.

فيما بلغت القيمة السوقية لمنتخبات النسخة الثامنة عشرة من بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، ما يقرب من 840 مليون يورو، حيث تصدر المنتخب الياباني قائمة أعلى المنتخبات المشاركة قيمة سوقية، فيما تصدر منتخب الإمارات قائمة المنتخبات العربية في البطولة القارية.

ويشارك 24 منتخباً في منافسات البطولة التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 12 يناير الجاري إلى 10 فبراير المقبل.

وبحسب موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في القيم السوقية للاعبين والفرق، يبلغ إجمالي القيمة السوقية لمنتخبات النسخة الثامنة عشر من بطولة آسيا، 839.21 مليون يورو، وفق آخر تحديث في يناير الجاري، وبعد إعلان قوائم المنتخبات المشاركة.

وتفصيلاً.. تصدر المنتخب الياباني، المرشح الأول للبطولة، ووصيف النسخة الماضية التي استضافتها الإمارات في 2019، قائمة أعلى منتخبات القارة قيمة تسويقية بـ 316.95 مليون يورو.

وينافس المنتخب الياباني في المجموعة الرابعة رفقة منتخبات العراق وفيتنام وإندونيسيا، حيث يبلغ إجمالي القيمة السوقية للمنتخبات الثلاثة 26.81 مليون يورو.

ويأتي كل من منتخب كوريا الجنوبية في المركز الثاني بقيمة تسويقية 193 مليون يورو، ومنتخب إيران في المركز الثالث بـ51.58 مليون يورو، ومنتخب أستراليا في المركز الرابع بـ40.90 مليون يورو.

ويتصدر منتخب الإمارات قائمة أعلى المنتخبات العربية في البطولة من حيث القيمة السوقية، والمركز الخامس إجمالا على مستوى القارة، بـ31.55 مليون يورو.

وينافس منتخب الإمارات في المجموعة الثالثة، رفقة منتخبات فلسطين (6.50 مليون يورو) وهونج كونج (6.25 مليون يورو) وإيران (51.58 مليون يورو)، حيث يبلغ إجمالي القيمة السوقية لهذه المجموعة 95.88 مليون يورو.

وعربياً يأتي المنتخب السعودي، ثانياً بـ 23.30 مليون يورو، والمنتخب السوري ثالثاً 16.53 مليون يورو، والمنتخب القطري رابعاً بـ15.90 مليون يورو، ومنتخب الأردن خامسا بـ13.18 مليون يورو، ومنتخب العراق سادساً بـ11.78 مليون يورو، ومنتخب البحرين سابعاً بـ9.68 مليون يورو، ومنتخب عمان ثامناً بـ7.50 مليون يورو، ومنتخب لبنان تاسعاً بـ7.43 مليون يورو، ومنتخب فلسطين عاشراً بـ6.50 مليون يورو.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

عاجل.. حسام حسن يستقر على استبعاد نجم الأهلي من معسكر المنتخب القادم

 

تطرق الإعلامي أحمد شوبير إلى استبعاد إمام عاشور، لاعب النادي الأهلي، من قائمة منتخب مصر خلال معسكر أكتوبر، وذلك ضمن الاستعدادات لمباراتي موريتانيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025.

شوبير: حسام حسن يستبعد إمام عاشور من قائمة منتخب مصر لتراجع مستواه

وأوضح شوبير في برنامجه الإذاعي أن مدرب المنتخب حسام حسن اتخذ قرار استبعاد عاشور بسبب تراجع مستواه في الفترة الأخيرة، مما دفع الجهاز الفني لإعادة تقييم خياراته فيما يتعلق بتشكيل الفريق.

تشكيل آرسنال المتوقع أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا شوبير يُعلق على تعيين محمد رمضان مديرا رياضيا بالأهلي

يُذكر أن مباراة الذهاب ستقام يوم 11 أكتوبر على استاد القاهرة الدولي، بينما ستُلعب مباراة العودة في العاصمة الموريتانية نواكشوط يوم 15 أكتوبر.
 

مقالات مشابهة

  • سبب استبعاد إمام عاشور من معسكر منتخب مصر.. ليس السوبر الإفريقي
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين
  • «أبيض الناشئين» يختتم معسكر دبي
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم يسافر إلى نيجيريا يوم الاثنين القادم بأمل تحقيق مفاجأة من خارج الديار
  • حتا ودبا يتأهلان إلى دور الـ16 لكأس رئيس الدولة لكرة القدم
  • البحيرة تكرم لاعب منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • عاجل.. حسام حسن يستقر على استبعاد نجم الأهلي من معسكر المنتخب القادم
  • منتخب اليابان ينضم إلى «أبوظبي جراند سلام» للجودو
  • منتخب «الرياضات الجوية» بطل العالم للقفز بالمظلات
  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي ” جراند سلام” للجودو